الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

صندوق النقد العربي ينظم دورة حول” التمويل الإسلامي “

 

افتتحت اليوم الدورة التدريبية حول ” التمويل الإسلامي ” التي ينظمها معهد التدريب وبناء القدرات بصندوق النقد العربي، خلال الفترة 22 25 يناير 2024، من خلال أسلوب التدريب عن بعد الذي انتهجه الصندوق استمراراً لنشاطه التدريبي.

 

لا تزال الصناعة المالية الإسلامية تكسب زخماً متزايداً حول العالم وبالدول العربية على وجه الخصوص، وتأخذ حيزاً أكبر من اهتمام القائمين على القطاع المالي بالدول العربية، يدل على ذلك تبني الدول لقوانين البنوك الإسلامية، وقوانين التأمين التكافلي، والتمويل الاجتماعي الإسلامي، وسعيها لتعزيز دور التمويل الإسلامي في القطاع المالي.  حالياً، تعتبر تجارب الدول العربية في قطاعات التمويل الإسلامي، ناضجة ومكتملة من ناحية التشريعات، والمؤسسات، والأسواق، والمنتجات. وبفضل جهود ممتدة لعقود طويلة، أصبحت الدول العربية رائدة الصناعة حيث تستحوذ على حوالي 60 بالمائة من حجم الصناعة المالية الإسلامية العالمية البالغ حجمها حوالي 3.3 تريليون دولار أمريكي مع نهاية عام 2022.

تهدف هذه الدورة التدريبية إلى المزيد من التعمق في موضوعات التمويل الإسلامي المتقدمة كتركيب العقود، والصكوك الهجينة، والتحليل المالي والهندسة المالية الإسلامية، والتقنيات المالية المتوافقة مع الشريعة وغيرها.

أخبار ذات صلة

المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وبنك التصدير والاستيراد الماليزي يوقعان شراكة استراتيجية لإعادة التكافل خلال الاجتماع السنوي لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية 2024

بنك أبوظبي الأول مصر يتعاون مع جمعية الأورمان لتطوير وتنمية قرية الفالوجا بالبحيرة

بنك أبوظبي الأول مصر يتعاون مع جمعية الأورمان لتطوير وتنمية قرية الفالوجا بمحافظة البحيرة

“مصر الخير” و البنك المصري لتنمية الصادرات يحتفلان بتسليم 16 مشروع تجاري وحرفي

للعام الخامس على التوالي.. البنك الاهلي المصري ” الأكثر امانا في مصر” بشهادة Global Finance

ارتفاع عدد بطاقات الدفع ببنك “فيصل” إلى 378 ألف بطاقة

ارتفاع أصول بنك فيصل الإسلامي المصري إلى 217.1 مليار جنيه بنهاية مارس 2024

البنك المركزي يطرح اليوم 4 عطاءات أذون وسندات خزانة بقيمة 65.5 مليار جنيه

آخر الأخبار
كيا تكشف عن تصميم فريد لتمويه شاحنة "كيا تاسمان بيك أب" الأولى من نوعها  صندوق الاستثمار الجريء كونستركتور كابيتال يفتتح مكتبه الإقليمي في أبوظبي "لوموفاي" تحصد جائزة "الشركة الأسرع نموًا في الشرق الأوسط" الهلال الأحمر البحريني يشارك بورشة عمل خليجية حول "الإعلام البيئي" المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وبنك التصدير والاستيراد الماليزي يوقعان شراكة استراتيجية لإعادة ا... فندق "الخالدية بالاس" يضيف 311 غرفة وجناحا ملكيا للطاقة الفندقية بدبي «آي صاغة»: ترقب وحذر بأسواق الذهب قبيل قرار الفيدرالي الأمريكي والأسعار تتراجع محليًا الرقابة المالية تترأس فريق عمل تطوير أسواق المال ومواجهة المخاطر ودعم السيولة والاستدامة (2021-2025) وزير قطاع الأعمال يتفقد مصانع شركة مصر شبين الكوم للغزل والنسيج بمحافظة المنوفية The new Inspiron line is versatile and has options to meet individual multitasking needs, from strea... وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان دل تكنولوجيز تطرح أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة Dell Inspiron تعاونٌ بين المؤسسة الإسلامية والبنك الزراعي JSCB وستاندرد تشارترد بمبادرة تمويل إسلامي بقيمة 150 ملي... بنك أبوظبي الأول مصر يتعاون مع جمعية الأورمان لتطوير وتنمية قرية الفالوجا بالبحيرة تراجع أسعار النفط وخام برنت يسجل 88.50 دولار نص كلمة السيسي في المؤتمر الصحفي المشترك مع رئيس مجلس رئاسة البوسنة والهِرسِك إل جي إلكترونيكس في الشرق الأوسط وإفريقيا تتخذ الابتكار نهجاً لها المالية : الاقتصاد المصرى متنوع وإمكانياته كبيرة ويوفر فرصًا جاذبة للاستثمارات الخاصة  وزير الصحة: توفير رعاية صحية جيدة وبأسعار معقولة حق أساسي لجميع الأفراد مصطفى خاطر يستأنف تصوير فيلمه محو أمنية.. الشهر المقبل