الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

برنامج جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي يسلط الضوء على الشركات الناشئة

 

 اختتمت جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي الأعمال الأولى من برنامج الريادة، حيث انضم المشاركون 12 خطة ناشئة قائمة على حلول الذكاء الاصطناعي. يستعرض 22 متدرباً التخطيط من خلال تحقيق النجاح في جامعة حرم الجامعة في مدينة المصدر، وذلك بعد أن يستحوذوا على مهارات الأعمال الريادة لتسويق وتطوير حلول الذكاء في دولة الإمارات العربية المتحدة الاصطناعية. واختارت توجهت ثلاث شركات ناشئة لتحسين التمويل المالي من جامعة محمد بن زايد للذكاء الصناعي.

أصبح هذا البرنامج من قبل مركز جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي لحضانة وريادة الأعمال بالتعاون مع منصة تسريع الأعمال “ستارت ايه دي” المدعومة من شركة “تمكين” والتي تتخذ من جامعة نيويورك أبوظبي مقراً لها، بهدف تعزيز الشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي في أبوظبي .

ووقع اختيار موجه إلى أفضل ثلاثة مشاريع وهمية “أوديوماتيك”، الذي يتيح إنتاج مقاطع صوتية ذاتية تعتمد على الذكاء البرازيلي، واستخدامها في مقاطع الفيديو الصوتية والمخرجات والسرد؛ و”ليمب”، وهو تطبيق يوفر معلومات حول العلاج الطبيعي ويتيح الوصول إليها بسهولة، لممارسة التمارين البدنية وتمارين إدارة الألم؛ و”زوموم”، وهو مساعد قائم على الذكاء الاصطناعي التوليدي لدعم المرأة خلال فترة الحمل والملابس.

 

وقال سلطان الحجي، نائب الرئيس التنفيذي العام وعلاقات الخريجين في جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي: “هذا البرنامج هو أول برنامج متخصص في ريادة الأعمال التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في الجامعة وفي دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو ينطلق فيما نقف على أعتاب التأسيس في الشركات الناشئة في مجال حلول الذكاء الاصطناعي التوليدي، حيث شجعت المتخصصين في مجال ريادة الأعمال في مجال الأعمال في أبوظبي وقدرتهم على تحفيز تحويل أيهم بحثي مساهمين في الأعمال التجارية إلى الأعمال التجارية. بشكل كبير على المجتمع من خلال المفاهيم المتطورة والمبتكرة التي تطرحها”.

 

ومن جانبه، قال المدير التنفيذي في “بدء إيه دي”، راميش جاغاناثن: “مع انتشار الذكاء الاصطناعي في العالم، ولأول مرة بتاريخ الإنسان، شهد التكنولوجيا من المساعدة في تسليط الضوء على الهويات الثقافية والمجتمعات في جميع أنحاء العالم بشكل غير معروف. وعلى بالرغم من تزايد أهمية الذكاء الاصطناعي والذكاء الاصطناعي، إلا أنهما لن يحلا محل أعمال الإنسان ومهاراته، لاسيما التعرف والتعاطف مع إدراك وإدارة القضايا والعقلية الفكرية لقد فتح برنامج جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي على الريادة في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث تعلموا كيفية تطبيق أفكارهم على أرض الواقع. فنجحت لتقرير أكسنتشر، وساهمت في الذكاء الاصطناعي بقيمة 182 مليار دولار من القيمة الحالية للاقتصاد السنوي العام للدولة بحلول عام 2035. وهي مشاريع ناشئة بقدرات كبيرة من أنظمة الأنظمة الاقتصادية القائمة على المعرفة في الدولة”.

 

يُذكر أن خريجي البرنامج صغار عددهم 22 خريجاً ويزيون أكثر من 10 جنسيات، وأن 41% منهم من النساء، وقد تخرجوا جميعهم من البرنامج الحالي الذي امتد على مدار خمسة أسابيع وتضمن ثمانية ورش عمل وفعاليات مجتمعية تغطي محاور مثل إنشاء الابتكارات، واكتشاف السوق، ومواكبة الابتكارات الأولية، والترويج للمشاريع. ويعمل المشاركون على إعداد 12 خطة لخطط شركات ناشئة ضمن مجموعة متنوعة من الغد، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي لدعم المجتمع وتعزيز السلامة ، وغيرها من المجالات.

 

وقد تم اختيارها لاختيار أفضل ثلاثة مشاريع، وتألفت اللجنة من قبل مجموعة من الخبراء من بينهم جان لوك شيرير، خبير في حاضنات ومستشار في “صندوق الوطن” ؛ ومريم البدر، مديرة إدارة التواصل المجتمعي في “صندوق خليفة” ؛ والدكتور رمزي بن زايد، مدير الأبحاث التعاونية المجتمعية في جامعة محمد بن زايد للذكاء الصناعي ؛ ومايكل هوانغ، المدير الاستراتيجي والفاعلي المحلي والجودة بالإنابة في جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي ؛ وسليم تيرا، ممثل الاستثمار في مجموعة “شروق”.

 

أخبار ذات صلة

الأكاديمية العربية للعلوم تطلق فعاليات النسخة الاولى من المؤتمر الدولى للذكاء الآلى والابتكارات الذكية

الأكاديمية العربية توقع اتفاقيتين للشراكة علي هامش المؤتمر الدولى للذكاء الآلى والابتكارات الذكية

ريد بُل موبايل السعودية تستعرض كنوز جازان السياحية في فيلم وثائقي

شركة ديندرا سيستمز تواصل التوسع والابتكار في منصة البيئة القائمة على الذكاء الاصطناعي

مجموعة “إس إليفن” تنجح في استقطاب جامعة ستراثكلايد البريطانية للبحرين

كونتكت وضامن تتعاونان لتقديم حلول دفع مبتكرة وتحسين تجربة العملاء

فودكس تفتتح مقرًا جديدًا لها كجزء من خطتها التوسعية في السوق المصري

عادل عبد المنعم يكشف التفاصيل السيبرانية وتعلم البرمجة والتوظيف مع أسامة كمال

آخر الأخبار
بروتوكول تعاون بين «التأمين الصحي الشامل» ومؤسسة التمويل الدولية «IFC» بلتون للتأجير التمويلي والتخصيم توقع اتفاقية بيع وإعادة تأجير تمويلي واتفاقيه تخصيم بإجمالي 400 مليو... نيك كاسيدي يتصدر بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي الأكاديمية العربية للعلوم تطلق فعاليات النسخة الاولى من المؤتمر الدولى للذكاء الآلى والابتكارات الذك... الأكاديمية العربية توقع اتفاقيتين للشراكة علي هامش المؤتمر الدولى للذكاء الآلى والابتكارات الذكية رئيس الوزراء يبحث مع مُستثمرين سياحيين صياغة رؤية وطنية لدفع حركة السياحة الوافدة إلى مصر وزير المالية : ضخ المزيد من التدفقات الاستثمارية الخاصة فى شرايين الاقتصاد المصرى رئيس الوزراء يشارك في فعاليات مؤتمر " يوم مؤسسة التمويل الدولية" وزير التربية والتعليم يتابع امتحانات صفوف النقل للمرحلتين الابتدائية والإعدادية وزيرة التعاون: تعظيم الاستفادة من الشراكات الدولية لتحقيق مشاركة القطاع الخاص في تحقيق التنمية الإٍسكان: بدء تسليم دفعة جديدة من وحدات "سكن مصر" لحاجزيها بمدينة القاهرة تراجع مؤشرات البورصة المصرية بنهاية أولى جلسات الأسبوع نادي السيارات المصري ينظيم اجتماع الاتحاد الدولي للسيارات لأول مرة في القاهرة بنك القاهرة يطرح حسابا جاريا بالدولار بعائد يصل لـ 5% يصرف يوميا ريد بُل موبايل السعودية تستعرض كنوز جازان السياحية في فيلم وثائقي معتز الروبى يحصل على الماجستير فى الاقتصاد من المعهد التخطيط القومي دسوقي مديرا للتربية والتعليم بأسيوط خلفا للزنار الذي خرج بالمعاش حديقة شلالات الصحراء للمغامرات والألعاب المائية تحصد الجائزة الدولية الكبرى للسلامة المائية The Frontline Heroes Office celebrates  the World Nursing Day 2024 حضور مُلفِت للشركات السعودية المتخصصة في مجال النقل والخدمات اللوجستية في الساحة الدولية