الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

جايك دينيس يتألق في أول سباقيّ الدرعية للفورمولا إي 2024

 

  • بطل العالم جايك دينيس يستعيد أداءه الاستثنائي ويفوز بالجولة الثانية من بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي في السعودية
  • فيما حل جان إيريك فيرن في المركز الثاني، ونيك كاسيدي يخطف المركز الثالث بفضل خطأ زميله في الفريق
  • أدريان برودي، الممثل الحاصل على جائز أوسكار، يتابع السباق بعد تجربة قيادة سيارة الجيل الثالث للفورمولا إي على الحلبة 

 فاز جايك دينيس، حامل لقب بطولة العالم للفورمولا إي والذي ينافس ضمن فريق أندريتي للفورمولا إي، بالسباق الأول ضمن سباق الدرعية إي بري الثنائي مساء الجمعة، متغلباً على خيبة الأمل التي أصابته بعد حلوله في المركز التاسع في المكسيك، ومتفوقاً بفارق زمني مدهش هو ثاني أطول فارق للفوز في تاريخ الفورمولا إي.

بدأ دينيس السباق من المركز الثالث، ولكنه تعامل باحترافية مع المسار الزلق في الحلبة، وتغلب على اثنين من منافسيه الأكثر تمرساً ومهارة، واللذان بدءا السباق قبله – في عرض رائع لمهاراته التي جعلت منه بطل العالم. وأنهى دينيس السباق متقدماً بزمن قدره 13.289 ثانية على جان إيريك فيرن (من فريق دي إس بينسكي) الذي حلّ ثانياً، وذلك في إنجاز نادر في سباقات الفورمولا إي التي غالباً ما تفصل ثانية واحدة فقط بين المراكز الثلاثة الأولى فيها.  

أما فيرن فقد بدأ السباق من المركز الأول وحافظ على صدارة مبكرة، ولكن انزلاقاً طفيفاً أتاح لدينيس التقدم عليه ولم يتمكن فيرن من الضغط على منافسه، لينهي السباق في المركز الثاني.

وقبل ثلاث منعطفات من خط النهاية في اللفة الأخيرة، حاول النيوزيلندي ميتش إيفانز (من فريق جاغوار تي سي إس ريسينغ) اختطاف المركز الثاني بحركة خطيرة، ولكنها أدت إلى تجاوز سيارتين له لينهي السباق في المركز الخامس رغم بقائه ضمن المراكز الثلاثة الأولى خلال معظم مجريات السباق.

ولكن زميله في جاغوار تي سي إس ريسينغ، نيك كاسيدي، كان أكثر حظاً حيث نفذ استراتيجية مبتكرة للسباق وقام بهجمة متأخرة دفعته من المركز السابع عند البداية إلى المركز الثالث على المنصة، مستفيداً من خطأ زميله.

ومن جديد أبدى سام بيرد (من فريق نيوم مكلارين للفورمولا إي) تقاربه مع حلبة الدرعية، إذ تمكن من التقدم خمسة مراكز من التاسع إلى الرابع، وحصل على جائزة السائقين لأفضل تقدّم من شركة “إيه بي بي” والتي تمنح للسائق الذي يحقق أكبر تقدم خلال السباق.

كما شهد السباق كذلك أداء مميزاً لكل من نورمان ناتو وماكسيمليان غونثر، واللذان أنهيا السباق في المركزين السادس والسابع على الترتيب، بينما احتفظ باسكال ويرلين، الفائز بأول سباقات الموسم في مكسيكو سيتي، على صدارته لترتيب السائقين في بطولة العالم بهامش طفيف بعد أن حل في المركز الثامن.

ومن الفعاليات التي أقيمت قبل السباق تجربة الممثل العالمي “أدريان برودي”، النجم الحاصل على جائزة أوسكار، لقيادة سيارات الجيل الثالث للفورمولا إي على مدى لفتين سريعتين في الحلبة. كما جرب برودي سيارة السلامة بورشه تايكان، وانضمت إليه شريكته مصممة الأزياء جورجينا تشابمان لمتابعة السباق.

 

وبمناسبة فوزه في السباق قال جايك دينيس من فريق أندريتي للفورمولا إي: “لا يسعني إلا أن أشكر زملائي في الفريق، فقد كانت بداية الموسم صعبة، ولكننا تمكّنا من تحويلها لصالحنا. حققت أكبر فوز لي في الفورمولا إي الليلة، ففي آخر ثماني أو تسع لفات قدّمت كل ما لدي لأترك ذلك الفارق بحوالي 13 ثانية – وهو إنجاز لا يتكرر كثيراً. تمكنت من استعراض مهاراتي الحقيقية اليوم وسأحاول تكرار ذلك يوم غد.”

 

وأضاف: “تناقشت أنا والفريق لوهلة حول الوقت المناسب للتحرك بأسلوب الهجوم، ولكننا توصلنا إلى الوقت الصحيح في النهاية. كان ذلك العامل الأكثر أهمية، فمن الواضح أن التجاوز أمر صعب للغاية هنا، وقد رأينا ميتش إيفانز يحاول القيام بحركة من هذا القبيل، ولكنه لم ينجح لحسن حظي.”

“لا شك في أن متعة التنافس في السباقات هنا في السعودية وتحت الأضواء أمر مختلف، يستمتع فيه المرء بكل لفّة. فالحلبة أصبحت أكثر ثباتاً في النهاية وتمكّنا من السيطرة بشكل أفضل على السيارات لتقديم أداء مذهل بالفعل.”

أخبار ذات صلة

خالد سعد: السيارات الصينية تستحوذ على ربع السوق المصري حاليا

نظام تنقية الهواء من شيري: ابتكار يضمن سلامة العملاء

إكسيد تكشف عن سيارة الدفع الرباعي VX 2024 العائلية الجديدة كلياً

موعد انطلاق أول سيارة طائرة صينية من Xpeng

سعر السيارة بيجو 2008 موديل 2024

احتفالا بمرور 100 عام .. المنصور تطلق MG 4 الكهربائية في مصر

نيويورك تفرض غرامات كبيرة على السيارات الرياضية عالية الضجيج في شوارعها

إطلاق نسخة محدودة الإنتاج باسم INEOS GRENADIER 1924 للاحتفال بمئوية BELSTAFF

آخر الأخبار
بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية ب... تشكيل الأهلي أمام الترجي التونسي في دوري أبطال أفريقيا رئيس التنمية الصناعية: الفرص متاحة أمام الاستثمار المحلي والعربي والعالمي " كاد ماسترز" تستعرض آخر صيحات التكنولوجيا في مجال التشييد والبناء وطرق تفعيل الذكاء الاصطناعي وانتر... الأهلي يغادر فندق الإقامة لمواجهة الترجي في ذهاب نهائي أفريقيا مدبولي يلتقي شباب من رواد الأعمال والمهنيين المستقلين من المستفيدين من برامج مصر الرقمية رئيس الوزراء يُشارك في النسخة الحادية عشرة من قمة "رايز أب" بالمتحف المصري الكبير أسعار النفط تسجل 83.98 دولار لخام برنت و80.06 دولار للخام الأمريكى السكة الحديد : تشغيل قطارات إضافية بمناسبة عيد الأضحى اعتباراً من يوم 10 / 6 / 2024 وفاة يائيل ديان ابنة وزير الدفاع الإسرائيلى الأسبق موشيه ديان رئيس الوزراء: شغل الحكومة الشاغل اليوم كيف ينمو قطاع الصناعة وزيرة البيئة تستعرض تقريرًا حول آخر مستجدات الاستثمار في تحقيق التوافق البيئي في الصناعة وزير التعليم ومحافظ بورسعيد يشهدان حفل ختام بطولات ومسابقات طلاب مدارس التربية الخاصة والدمج وزيرة الهجرة تترأس أول اجتماعات اللجنة العليا للهجرة حسين الجسمي يفتتح موسم صيف 2024 بأغنية "دلع دلع"ء طلال العياط:نستهدف توفير تمويلات للقطاع العقاري والصناعي بمليار جنيه خلال الربع الجاري TECNO تقدم سلسلة CAMON 30 تحديثات Android لمدة 3 سنوات حتى  Android 16   "إيكرس2024" يكشف عن مشاريع عقارية مبتكرة تعزز الاستدامة البيئية 24.5% انخفاضا في عدد الوفيات بحوادث الطرق خلال 2023 رئيس الوزراء يتفقد مصنع شركة "إيميسا دينيم" لصناعة الملابس الجاهزة