الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

دبي تطلق أول دوري كرة قدم لنزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية في المنطقة

 

أعلن مجلس دبي الرياضي وشرطة دبي عن إطلاق “الدوري العام للنزلاء” الأول من نوعه في المنطقة المخصص لنزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية والذي يقام خلال الفترة من 7 فبراير إلى 31 مايو المقبل ويشارك فيه 14 فريق كرة قدم يتنافسون وفق نظام دوري السداسيات ويهدف إلى تعزيز ممارسة النشاط البدني داخل المؤسسات العقابية ومراكز التوقيف.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر مجلس دبي الرياضي وتحدث فيه ناصر أمان آل رحمة مساعد أمين عام مجلس دبي الرياضي، والعميد مروان جلفار مدير الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية بشرطة دبي، وسالم الكربي مؤسس مبادرة ما وراء حدود كرة القدم راعية البطولة، بحضور العميد صلاح جمعة ناصر بوعصيبة، نائب مدير الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية بالوكالة وفريق عمل شرطة دبي والإعلاميين.

ورحب ناصر أمان آل رحمة بالحضور من شرطة دبي الشريك الاستراتيجي للمجلس في العديد من المبادرات الرياضية المجتمعية، كما رحب بالإعلاميين وفريق عمل اللجنة المنظمة للحدث، وقال: “يسرنا أن نعلن اليوم عن إطلاق (الدوري العام للنزلاء) لكرة القدم، الذي يمثل مبادرة مجتمعية رائدة نقدمها بالتعاون مع شرطة دبي التي نرتبط معها بعلاقة قوية وتعاون استراتيجي تام مع شرطة دبي من أجل تعزيز مكانة الرياضة في المجتمع لفوائدها العديدة على مستوى صحة وحيوية وسعادة أفراد المجتمع وكذلك مساهمتها في التقارب والتعارف بين مختلف مكونات المجتمع، كما يحرص مجلس دبي الرياضي على التعاون مع القطاع الخاص وتوفير سبل النجاح لمختلف الفعاليات الرياضية التنافسية والمجتمعية التي يتم تنظيمها على مدار العام”.

وأضاف: “نزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية من مختلف جنسياتهم جزء من المجتمع، يمكن أن تسهم الرياضة في دعم تأهيلهم وعودتهم إلى المجتمع وهم يتمتعون بصحة وسعادة، ويكونون أفراداً نافعين لمجتمعهم، وقد شهدت الأعوام الماضية عملاً مشتركاً بين المجلس وشرطة دبي في هذا المجال، حيث تم تجهيز المؤسسات العقابية والإصلاحية بالأجهزة والمعدات الرياضية وتخطيط ساحات ممارسة الرياضة لأهمية الرياضة في تطوير صحة وسعادة النزلاء، كما عملنا على تأهيل مدربين من داخل المؤسسات العقابية والإصلاحية لتدريب النزلاء من خلال (برنامج نزلاء الرياضة) الذي أطلقه مجلس دبي الرياضي بالتعاون مع شرطة دبي منذ عام 2017”.

واختتم آل رحمة: “تأتي هذه المبادرة بعد النجاح الذي شهده (برنامج نزلاء الرياضة)، الذي حقق مكاسب كثيرة من أبرزها تأهيل 1800 نزيلا ونزيلة في دورات متخصصة، وتأهيل أكثر من 100 نزيلا ونزيلة في دورات متخصصة ومعتمدة تأهلهم للعمل في القطاع الرياضي في بلادهم، كما أن 20% من النزلاء مارسوا في بلادهم المهن الرياضية التي تم تأهيلهم فيها، وتم تنظيم 23 دورة تأهيلية بين التدريب والتحكيم، وشهدت المؤسسات العقابية 15% نسبة انخفاض مراجعات النزلاء للعيادة”.

وأكد العميد مروان عبد الكريم جلفار، أن المؤسسات العقابية، وبتوجيهات معالي الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام شرطة دبي، ومتابعة مساعده لشؤون البحث الجنائي، حريصة على خلق بيئة مناخية صحية للنزلاء، كالأعمال المهنية والحرفية والدورات التدريبية والبرامج التعليمية، بالإضافة إلى الأنشطة والبرامج الرياضية التي لا تقل أهمية عن بقية الجوانب، نظراً لأثرها الإيجابي الكبير على السلوك النفسي والصحي والاجتماعي على النزيل، ومساهمتها الفعالة في خفض السلوك العدواني أو العنيف.

كما أكد العميد على الجهود الكبيرة لمجلس دبي الرياضي، والدعم اللامحدود حيث لا يدخر جهداً ولا دعماً لإنجاح الخطط والبرامج والفعاليات الرياضية التي تنظمها المؤسسات العقابية، إيماناً بأهمية الرياضة في إصلاح وتهذيب النزلاء، ورفع معنوياتهم النفسية وتقويم سلوكهم الشخصي، موجهاً شكره إلى مساعد أمين عام مجلس دبي الرياضي وكافة القائمين على تنظيم هذه البطولة.

وأوضح أن بطولة “الدوري العام للنزلاء”، تُقام للمرة الأولى على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، ويُشارك فيها 14 فريقاً بنظام الفرق السداسية، وذلك في 7 من شهر فبراير القادم وحتى 31 من شهر مايو، وستحصل الفرق الحائزة على المراكز الأولى في البطولة، على ميداليات وكؤوس ومبالغ مالية.

ومن جانبه توجه سالم الكربي بالشكر إلى شرطة دبي ومجلس دبي الرياضي، وقال: “يعد هذا الحدث هو أول دوري نظامي في العالم للنزلاء ويقام على مدار موسم كامل مثل الدوري العام لكرة القدم، وستقام البطولة في سجن العوير، وتدار العملية التحكيمية وفق قوانين اتحاد الإمارات لكرة القدم”.

أخبار ذات صلة

التقرير الأسبوعي لـ «آي صاغة»: 35 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع

وزير النقل يبحث مع نائب وزير النقل بجمهورية الصين الشعبية ووفد من رؤساء ومسئولي عدد من الشركات الصينية

وزير الخارجية يتوجه إلى أثينا

وزيرة الهجرة تشارك في فعاليات الافتتاح الرسمي للدورة الثانية من ملتقى “تمكين المرأة بالفن”

الديوان السعودي يكشف تفاصيل الحالة الصحية للملك سلمان

المالية: يمكن للشركات المصرية التقدم لعطاءات الطرح العالمى للجهات الدولية خارج البلاد

حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات

ليفربول يواجه وولفرهامبتون الليلة في الدوري الإنجليزي

آخر الأخبار
إنطلاق معرض Red EXPO في نسخته العاشره يونيو القادم التقرير الأسبوعي لـ «آي صاغة»: 35 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع افتتاح المقر الرئيسي لبنك أبوظبي التجاري مصر بالقاهرة الجديدة البنك التجاري الدولي كينيا يعقد ملتقي التدريب لتطوير العاملين بنيروبي ڤودافون مصر تطلق حملة إعلانية جديدة عن نظام فليكس تجمع بين ياسمين عبد العزيز وعبد الباسط حمودة رئيس الرقابة المالية يستعرض جهود تطوير وتنمية القطاع المالي غير المصرفي مع أعضاء غرفة التجارة الأمري... ضم مركزا للابتكار الرقمي.. بنك أبوظبي التجاري يفتتح مقره الرئيسي بالقاهرة الجديدة وزير النقل يبحث مع نائب وزير النقل بجمهورية الصين الشعبية ووفد من رؤساء ومسئولي عدد من الشركات الصي... البنك الأهلي المصري يجدد شهادة التوافق مع المعيار الدولي لاستمرارية الأعمال ISO 22301: 2019 تفاصيل أعلى شهادة ادخار في بنك QNB الأهلي قبل اجتماع الفائدة وزير الخارجية يتوجه إلى أثينا Madinet Masr Sponsors The Masters Handball Team Stemming from its Commitment to Nurturing Egyptian T... مدينة مصر توقع عقد رعاية لأبطال فريق الماسترز لكرة اليد الطيران المدنى تستضيف ورشة عمل حول نظام إدارة سلامة الطيران (SMS) ويسترن ديجيتال تقدم أعلى سعة لمحرك أقراص HDD محمول بقياس 2.5 بوصة بي تك وبنك تنمية المهارات يرسخان شراكتهما طويلة الأمد الرقابة المالية تمنح شركة نقود للتمويل رخصة نهائية الحجيري: "وورك سمارت" تواصل دعمها قطاع الأعمال البحرين والخليج "فيرتف" تطلق منصة جديدة مدمجة لرفوف خوادم تكنولوجيا المعلومات في أسواق أمريكا الشمالية وأوروبا والشر... إطلاق النسخة الافتتاحية من جوائز "جرينيتش" لتعزيز القطاع المصرفي الإقليمي