الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

8 بطولات دولية تتصدر 20 فعالية رياضية متنوعة في كافة مناطق دبي

 

تشهد دبي تنظيم 8 بطولات دولية من بين 20 فعالية رياضية متنوعة تقام بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي نهاية الأسبوع الجاري تتوزع في مختلف مناطق دبي، تتصدرها بطولة هايروكس دبي الدولية للياقة البدنية، بطولة إم إم ايه للفنون القتالية، وبطولة فزاع الدولية لألعاب القوى لأصحاب الهمم.

ويشارك أكثر من 6000 مشارك من داخل وخارج الدولة في بطولة هايروكس دبي الدولية للياقة البدنية التي تقام في مركز دبي التجاري العالمي يوم الأحد 11 فبراير 2024، ويتنافس المشاركون في البطولة ضمن 12 فئة مختلفة هي فئة الرجال المحترفين، والسيدات المحترفات، وزوجي الرجال المحترفين، وزوجي السيدات المحترفات، فردي رجال، وفردي سيدات، وزوجي رجال، وزوجي سيدات، زوجي مختلط، تتابع رجال، وتتابع سيدات، وتتابع مختلط، وتقام بطولة هايروكس الدولية في 20 مدينة مختلفة من 11 دولة حول العالم، من أبرزها مدريد، هونغ كونغ، لاس فيغاس، نيويورك، ملبورن، سيدني، ودبي هي المستضيفة الأولى للبطولة في الشرق الأوسط، ويتأهل الفائزون من البطولة للمشاركة في بطولة العالم التي تقام في مدينة نيس بفرنسا يونيو المقبل.

ويتنافس 573 لاعب ولاعبة من 71 دولة في بطولة فزاع الدولية الخامسة عشرة لألعاب القوى لأصحاب الهمم الجائزة الكبرى دبي 2024 التي تقام في مضمار نادي دبي لأصحاب الهمم خلال الفترة من 12 إلى 15 فبراير الجاري، وتدشن أم الألعاب بطولات فزاع الدولية لأصحاب الهم لعام 2024، وتحتفل بمرور 15 عام من التميز والنجاح حتى اعتمدها الاتحاد الدولي لألعاب القوى مركزًا إقليميًا متميزًا في الشرق الأوسط وآسيا.

ويقام سباق هونغ كونغ الدولي لقوارب التنين من في الواجهة المائية بمنطقة ديرة بمشاركة أكثر من 1500 متسابق من مختلف الجنسيات من داخل وخارج الدولة، ومن أبرز الدول المشاركة أمريكا وبريطانيا وجنوب أفريقيا والهند ومصر والفلبين والصين وغيرها يشكلون أكثر من 60 فريقًا يتنافسون أمام سوق الواجهة البحرية في سباق السرعة لمسافة 200 متر و2000 متر على مدار يومين ضمن 5 فئات الفئة المفتوحة، والمختلطة، والسيدات، والمؤسسات، والفئة المجتمعية.

وتقام بطولة زروبا فايت نايت إم إم ايه للفنون القتالية يوم السبت 10 فبراير في منتجع الحبتور جراند بدبي مارينا ويتنافس فيها 18 ملاكم في 9 نزالات قوية وصعبة، والتي تعد ضمن أفضل 100 بطولة فنون قتالية في العالم، حيث يتنافس البريطاني روبي سكوت مع المصري أحمد صبحي، ويتنافس الكاميروني إدريس ديفن ميفيلو مع مواطنه جاشل تيشا، كما يلعب الكاميروني تيرنس سميح مع المغربي زكريا بيتش، وتشهد البطولة مشاركة المصري حمزة عبدالله، والباكستاني هارون دوراني، والمصري عمر زغلول، والهندي شريدارا ساجي والمصري وليد سعد، والكاميروني بيغ بوي إينومي والإيراني بارسا جانجو، والسوري ريتشي، والتركمانستاني دوليت ريجبو والكاميروني أباتي أبات.

وينطلق سباق الجري العمودي يوم السبت في فندق ميديا ون الذي يعد واحد من أهم السباقات ضمن أجندة الفعاليات السنوية ويشهد مشاركة واسعة من المتسابقين من مختلف الجنسيات والفئات البدنية من المحترفين والهواة، كما تقام بطولة دبي العالمية للشراع الحديث إس بي 20 خلال الفترة من 12 إلى 16 فبراير التي تنطلق من نادي دبي للشراع والإبحار.

ويتواصل دوري دي بي ورلد للكريكت آي إل تي 20 الذي يقام في استاد دبي الدولي، وكأس البولو الذهبي، وطواف الإمارات للسيدات، وكأس الملكة للجمباز في صالة سعيد بن مكتوم الرياضية بالقصيص، وسباق الجري التركي على شاطئ كايت بيتش، وبطولة كأس أبطال السباحة التطويرية الأولى في مجمع حمدان الرياضي، وبطولة السلم للدراجات الهوائية في مضمار القدرة للدراجات الهوائية بمنطقة السلم، وبطولة الشركات الخاصة في مدرسة برايت رايدرز، وبطولة السباحة للبالغين في مدرسة جبل علي بمنطقة داماك هيلز، وسباق جري الكرامة المجتمعي في حديقة الكرامة، والدورة الرياضية العمالية الخامسة في مجمع إينوك أرينا الرياضي بمنطقة القوز.

أخبار ذات صلة

ليفربول يواجه وولفرهامبتون الليلة في الدوري الإنجليزي

الزمالك يواجه نهضة بركان المغربى الليلة في نهائي بطولة الكونفدرالية

مواعيد مباريات اليوم الأحد والقنوات الناقلة

تشكيل الأهلي أمام الترجي التونسي في دوري أبطال أفريقيا

الأهلي يغادر فندق الإقامة لمواجهة الترجي في ذهاب نهائي أفريقيا

اليوم.. نهائي بطولة “CIB” العالم للإسكواش بمتحف الحضارة

قناة مفتوحة تنقل مباراة الأهلي والترجي بنهائي دوري أبطال إفريقيا

ميلان يواجه تورينو الليلة في الدوري الإيطالي

آخر الأخبار
افتتاح المقر الرئيسي لبنك أبوظبي التجاري مصر بالقاهرة الجديدة البنك التجاري الدولي كينيا يعقد ملتقي التدريب لتطوير العاملين بنيروبي ڤودافون مصر تطلق حملة إعلانية جديدة عن نظام فليكس تجمع بين ياسمين عبد العزيز وعبد الباسط حمودة رئيس الرقابة المالية يستعرض جهود تطوير وتنمية القطاع المالي غير المصرفي مع أعضاء غرفة التجارة الأمري... ضم مركزا للابتكار الرقمي.. بنك أبوظبي التجاري يفتتح مقره الرئيسي بالقاهرة الجديدة وزير النقل يبحث مع نائب وزير النقل بجمهورية الصين الشعبية ووفد من رؤساء ومسئولي عدد من الشركات الصي... البنك الأهلي المصري يجدد شهادة التوافق مع المعيار الدولي لاستمرارية الأعمال ISO 22301: 2019 تفاصيل أعلى شهادة ادخار في بنك QNB الأهلي قبل اجتماع الفائدة وزير الخارجية يتوجه إلى أثينا Madinet Masr Sponsors The Masters Handball Team Stemming from its Commitment to Nurturing Egyptian T... مدينة مصر توقع عقد رعاية لأبطال فريق الماسترز لكرة اليد الطيران المدنى تستضيف ورشة عمل حول نظام إدارة سلامة الطيران (SMS) ويسترن ديجيتال تقدم أعلى سعة لمحرك أقراص HDD محمول بقياس 2.5 بوصة بي تك وبنك تنمية المهارات يرسخان شراكتهما طويلة الأمد الرقابة المالية تمنح شركة نقود للتمويل رخصة نهائية الحجيري: "وورك سمارت" تواصل دعمها قطاع الأعمال البحرين والخليج "فيرتف" تطلق منصة جديدة مدمجة لرفوف خوادم تكنولوجيا المعلومات في أسواق أمريكا الشمالية وأوروبا والشر... إطلاق النسخة الافتتاحية من جوائز "جرينيتش" لتعزيز القطاع المصرفي الإقليمي ويسترن ديجيتال تقدم أعلى سعة لمحرك أقراص HDD محمول بقياس 2.5 بوصة لتعزيز مجموعة منتجاتها شراكة بين آي بي إم وبالو ألتو نتوركس لاستثمار الذكاء الاصطناعي في حلول الأمن الإلكتروني