الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

تزامنا مع اليوم العالمي لسرطان الأطفال

“ابتسامة” تتضامن مع الأبطال الصغار عبر تنظيم مهرجان للمشي

أعلنت مبادرة “ابتسامة”، التابعة لجمعية المستقبل الشبابية والمعنية بتقديم الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال مرضى السرطان وأولياء أمورهم في مملكة البحرين، عزمها تنظيم “مهرجان ابتسامة للمشي”، وذلك يوم السبت الموافق 24 فبراير في بحرين هاربر في الساعة الثالثة والنصف عصراً، تزامناً مع اليوم العالمي لسرطان الأطفال.

وأوضحت “ابتسامة” أن المهرجان يركز على جميع فئات المجتمع من أفراد وعائلات وموظفين في القطاعين العام والخاص، وخاصةً فئة طلبة المدارس بهدف نشر الوعي بينهم بمرض سرطان الاطفال وضرورة تقبلهم لاقرانهم من الاطفال المرضى ومساعدتهم على اجتياز مرحلة العلاج والاندماج بالمجتمع مجدداً، كما يتضمن العديد من البرامج الصحية والتوعوية والترفيهية والمسابقات والفعاليات المشوقة.

وأكد السيد صباح الزياني رئيس جمعية المستقبل الشبابية أن تنظيم مهرجان المشي يأتي حرصاً من المبادرة على إحياء اليوم العالمي لسرطان الأطفال سنوياً، مشيراً إلى أن المشاركة في هذا المهرجان تعد فرصة لأفراد المجتمع من جميع الأعمار لتجديد دعمهم ومساندتهم لقضية مرض سرطان الأطفال والتعبير عن تضامنهم معهم، بما يعكس حرص الجميع على تحقيق أعلى مستويات الشراكة المجتمعية والعمل الإنساني والخيري، والارتقاء بجهود المبادرة التوعوية والإنسانية، وإبراز الجهود البارزة لمؤسسات القطاع المدني البحريني على مختلف المستويات.

وأضاف أن مهرجان المشي يعد أيضاً فرصة لتواصل المجتمع مع فريق “ابتسامة” والتعرف على رؤية وأهداف وبرامج المبادرة النوعية التي تهدف إلى توفير الدعم الشامل للأطفال المصابين بسرطان الأطفال، منوهاً بأهمية إقامة مثل هذه الفعاليات والأنشطة في تحقيق أهداف المبادرة، ودعم قضية الأطفال مرضى السرطان في مملكة البحرين وحشد أكبر دعم مجتمعي ممكن لها، وتشجيع التبرعات للمؤسسات الخيرية والطبية المعنية بهذا المرض، والبناء على الجهود المبذولة لتحسين جودة حياة الأطفال محاربي السرطان وتعزيز سلامتهم.

ويمكن للراغبين بحضور المهرجان التسجيل عبر الواتساب على الرقم 66743545، إذ تبلغ رسوم المشاركة 5 دينار بحريني شامل التيشيرت الخاص بالمهرجان، وسيخصص ريع المهرجان بأكمله صالح الأطفال مرضى السرطان.

أخبار ذات صلة

اتصالات من &e في مصر” تطلق مبادرة “بصيرة” لرفع الوعي المجتمعي حول تحديات ذوي الإعاقة البصرية

مبادرة بين بلدية الوكرة وفريق أكسيونا تجمع أكثر من 200 كيلوغرام من النفايات في الدوحة

بنك الطعام المصري يطلق “تكية المحروسة” على مستوى 16 محافظة

الهلال الأحمر البحريني يدرّب منتسبي نادي الخريجين

سيمكس مصر تطلق حملة “قريتي هى بيتي ” للعام التالى بقرية جحدم بمركز منفلوط

بهية تحتفل باليوم العالمي للسرطان علي مدار أسبوع

جائزة زايد للأخوة الإنسانية وجامعة نيويورك أبوظبي توقعان مذكرة تفاهم

الهلال الأحمر البحريني: جاهزون لبدء توزيع مساعدات شهر رمضان

آخر الأخبار
اقتصادي يؤكد هبوط الدولار والذهب الايام المقبلة بعد اتفاقية رأس الحكمة بالإنفوجراف.. الحصاد الأسبوعي لأنشطة وزارة البيئة البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 62 مليار جنيه.. غداً الأهلي يتأهل لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد فوز يانج أفريكانز على بلوزداد بيراميدز يخسر من مازيمبى 3 / 0 ويودع دورى أبطال أفريقيا وسط أخطاء تحكيمية الشايب برودكشن تطرح أحدث أغانيها "هنعيده تاني" لـ أمنية بكر عبر يوتيوب متحدث الوزراء : مشروع رأس الحكمة سيقضي على السوق الموازي للدولار حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر وزير الرياضة يشهد نهائي دوري مراكز الشباب توتال انرجيز بمحافظة بورسعيد انطلاق فاعليات يوم التوظيف السنوي بجامعة النيل المصري للتأمين : يستعرض الاتجاهات الحديثة لصناعة التأمين لعام 2024 وزيرة التخطيط تشارك في إطلاق تقرير منظمة OECD الاقتصادي لمصر بمقر المنظمة بباريس رئيس شعبة المستوردين: تركيا اكبر بلد للصادرات المصرية جمعية رجال الاعمال المصريين تطالب بتحقيق اعلي استفادة اقتصادية واجتماعية من مشروع رأس الحكمة وتصحيح ... بدء فعاليات  اجتماعات ومؤتمر ومعرض المجلس الدولي للمطارات بالقاهرة و رئيس القابضة يتابع لجان العمل شركة الخليج للاستثمار العقاري Gulf Development تكشف عن خطتها الاستثمارية خالد أبو الوفا:طفرة في حجم التبادل التجاري العربي التركي الفترة المقبلة السكة الحديد تبدأ تشغيل خدمة جديدة على خط القاهرة ـ منوف تفتح مكتب محاماة في قهوة بلدى.. تفاصيل مسلسل "نعمة الأفوكاتو" الصحة: فحص 6 ملايين و153 ألف طفل ضمن مبادرة الكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع