الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

توقيع بروتوكول بين مهرجاني الأقصر وخريبكة السينمائيين

 

وقع مسؤولو مهرجاني الأقصر للسينما الإفريقية، والسينما الأفريقية بخريبكة، بروتوكول تعاون، وذلك بحضور الفنان محمود حميدة رئيس شرف مهرجان الأقصر، والمخرج حسن بنجلون أحد أعضاء مجلس مهرجان خريبكة بالمغرب، والسيناريست سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر. بينما وقع على بروتوكول التعاون كل من المخرجة عزة الحسيني مدير مهرجان الأقصر، والكاتب ثلاث عبد العزيز مدير الإعلام والتواصل بمهرجان خريبكة السينمائي.

وتمهيدا للتوقيع قال الفنان محمود حميدة: “كان لدي تساؤل دائم لماذا لا يوجد معنا سينمائيون عرب آخرون، ولماذا لا أقوم بصناعة فيلم في المغرب، ولماذا لا تقوم المغرب بصناعة فيلم مصري، بل لا يوجد تبادل ثقافات وصناعة سينما لدينا في الوطن العربي، إلى أن فهمت في النهاية أن الوطن العربي يتعامل معنا بأننا لنا الريادة بأننا أصحاب الصناعة العربية”.

وتابع “حميدة”: “علينا وعلى صناع السينما الشباب من بعدنا أن يضعوا أيديهم في أيدي بعضهم البعض ويؤمنون بالمساواة ويعززون التعاون المتبادل، لأننا لدينا صناع وإمكانيات ومتطلبات السوق أيضا، ولذلك أطالب بالتكاتف والتعاون، بل والمشاهدة لأنها عادة، وأن يتعود الجمهور على مشاهدة أفلامنا، سواء الأفلام المغربية في مصر أو الأفلام المصرية في المغرب، مثلما كان الجمهور في المغرب العربي يشاهد الفيلم المصري وكانوا يطلقون عليه حينها الفيلم العربي”.

من جانبها قالت المخرجة عزة الحسيني: “إن أحد أدوار وأهداف مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية هو خلق مساحة للتعاون والإنتاج المشترك في المنطقة العربية وهذا هو دور صناع السينما جميعا”.

فيما أكد الكاتب ثلاث عبد العزيز مدير الإعلام والتواصل بمهرجان السينما الأفريقية بخريبكة في المغرب، أنهم وقعوا اتفاقا قبل ذلك للمشاركة وتبادل الثقافات مع بعض المدن العربية، وقال مازحا: “نحن في المهرجانات يجب أن نتعامل معه على أنه عمل خيري لأن السينما والفنون هدفها الأول إنساني من الطراز الأول، وأنا سعيد بهذا التعاون المثمر والمفيد للجمهور في المنطقة”.

أخبار ذات صلة

الشايب برودكشن تطرح أحدث أغانيها “هنعيده تاني” لـ أمنية بكر عبر يوتيوب

تفتح مكتب محاماة في قهوة بلدى.. تفاصيل مسلسل “نعمة الأفوكاتو”

حسين الجسمي “دوم في القمة” بختام بطولة فزاع لليولة وبرنامج الميدان 2024

موعد حفل غنائي لمسلم في ساقية الصاوي

إلهام شاهين تكشف حقيقة نيتها للاعتزال

أحمد حاتم لـ«أسرار النجوم» أتمنى تكرار تجربة الزواج مرة آخرى

محمد عبده يغني “قصة العوجا” للموسيقار طلال احتفالًا بيوم التأسيس

مسرح الساقية للعرائس يقدم حفلين غنائين لكوكب الشرق أم كلثوم

آخر الأخبار
اقتصادي يؤكد هبوط الدولار والذهب الايام المقبلة بعد اتفاقية رأس الحكمة بالإنفوجراف.. الحصاد الأسبوعي لأنشطة وزارة البيئة البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 62 مليار جنيه.. غداً الأهلي يتأهل لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد فوز يانج أفريكانز على بلوزداد بيراميدز يخسر من مازيمبى 3 / 0 ويودع دورى أبطال أفريقيا وسط أخطاء تحكيمية الشايب برودكشن تطرح أحدث أغانيها "هنعيده تاني" لـ أمنية بكر عبر يوتيوب متحدث الوزراء : مشروع رأس الحكمة سيقضي على السوق الموازي للدولار حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر وزير الرياضة يشهد نهائي دوري مراكز الشباب توتال انرجيز بمحافظة بورسعيد انطلاق فاعليات يوم التوظيف السنوي بجامعة النيل المصري للتأمين : يستعرض الاتجاهات الحديثة لصناعة التأمين لعام 2024 وزيرة التخطيط تشارك في إطلاق تقرير منظمة OECD الاقتصادي لمصر بمقر المنظمة بباريس رئيس شعبة المستوردين: تركيا اكبر بلد للصادرات المصرية جمعية رجال الاعمال المصريين تطالب بتحقيق اعلي استفادة اقتصادية واجتماعية من مشروع رأس الحكمة وتصحيح ... بدء فعاليات  اجتماعات ومؤتمر ومعرض المجلس الدولي للمطارات بالقاهرة و رئيس القابضة يتابع لجان العمل شركة الخليج للاستثمار العقاري Gulf Development تكشف عن خطتها الاستثمارية خالد أبو الوفا:طفرة في حجم التبادل التجاري العربي التركي الفترة المقبلة السكة الحديد تبدأ تشغيل خدمة جديدة على خط القاهرة ـ منوف تفتح مكتب محاماة في قهوة بلدى.. تفاصيل مسلسل "نعمة الأفوكاتو" الصحة: فحص 6 ملايين و153 ألف طفل ضمن مبادرة الكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع