الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

بنك التنمية الياباني يعتزم استثمار مليار دولار في سلاسل توريد الرقائق

يعتزم بنك التنمية الياباني استثمار أكثر من 150 مليار ين (مليار دولار) على مدار عامين اعتبارا من السنة المالية 2024 وذلك لدعم سلاسل توريد الرقائق الإلكترونية.

وذكرت صحيفة نيكاي بيزنس ديلي اليابانية التي نشرت الخبر اليوم الأحد، أن البنك سيستثمر أيضا في بطاريات التخزين ومنتجات أخرى.

يشار إلى أن الاستثمار في صناعة الرقائق يشهد تنافساً عالمياً، بسبب الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة، والخلافات حول تايوان.

وكانت إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، قدمت الشهر الماضي 162 مليون دولار لشركة “ميكروشيب تكنولوجي” لدعم الإنتاج المحلي لرقائق الكمبيوتر – وهو إعلان التمويل الثاني المرتبط بقانون عام 2022 الذي يهدف لإحياء صناعة أشباه الموصلات في الولايات المتحدة.

وقالت وزارة التجارة إن الحوافز تشمل 90 مليون دولار لتوسعة مصنع في كولورادو سبرينغز بولاية كولورادو، و72 مليون دولار لتوسعة مصنع في غريشام بولاية أوريغون، وهو ما سيمكن شركة ميكروشيب تكنولوجي من مضاعفة إنتاجها المحلي لثلاثة أضعاف وخفض اعتمادها على المصانع الأجنبية.

 

أخبار ذات صلة

سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم السبت

أسعار الدولار في مصر اليوم السبت

بنك القاهرة يحصل على قرض من الأوروبي لإعادة الإعمار بـ 50 مليون دولار لتمويل المشروعات الصغيرة

جولدمان ساكس: توقعات ببدء الاحتياطي الفيدرالي في خفض الفائدة يونيو القادم

البنك التجاري الدولي-مصر CIB راعي رسمي لـ “مئوية ام كلثوم” بالمتحف المصري الكبير

بنك القاهرة يحصل على قرض من البنك الاوروبى لإعادة الإعمار بـ 50 مليون دولار للمشروعات الصغيرة

أسعار الدينار الكويتي في مصر اليوم الجمعة

أسعار الريال القطرى في مصر اليوم الجمعة

آخر الأخبار
بيراميدز يخسر من مازيمبى 3 / 0 ويودع دورى أبطال أفريقيا وسط أخطاء تحكيمية الشايب برودكشن تطرح أحدث أغانيها "هنعيده تاني" لـ أمنية بكر عبر يوتيوب متحدث الوزراء : مشروع رأس الحكمة سيقضي على السوق الموازي للدولار حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر وزير الرياضة يشهد نهائي دوري مراكز الشباب توتال انرجيز بمحافظة بورسعيد انطلاق فاعليات يوم التوظيف السنوي بجامعة النيل المصري للتأمين : يستعرض الاتجاهات الحديثة لصناعة التأمين لعام 2024 وزيرة التخطيط تشارك في إطلاق تقرير منظمة OECD الاقتصادي لمصر بمقر المنظمة بباريس رئيس شعبة المستوردين: تركيا اكبر بلد للصادرات المصرية جمعية رجال الاعمال المصريين تطالب بتحقيق اعلي استفادة اقتصادية واجتماعية من مشروع رأس الحكمة وتصحيح ... بدء فعاليات  اجتماعات ومؤتمر ومعرض المجلس الدولي للمطارات بالقاهرة و رئيس القابضة يتابع لجان العمل شركة الخليج للاستثمار العقاري Gulf Development تكشف عن خطتها الاستثمارية خالد أبو الوفا:طفرة في حجم التبادل التجاري العربي التركي الفترة المقبلة السكة الحديد تبدأ تشغيل خدمة جديدة على خط القاهرة ـ منوف تفتح مكتب محاماة في قهوة بلدى.. تفاصيل مسلسل "نعمة الأفوكاتو" الصحة: فحص 6 ملايين و153 ألف طفل ضمن مبادرة الكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع وزير التعليم العالي يضع حجر الأساس لمشروع أرض الجامعات المصرية بالوادي الجديد إطلاق أول ماجستير إدارة أعمال عبر الانترنت باللغة العربية من قبل جامعة أمريكية خبير اقتصادي: ضخ 10 مليار دولار من صفقة رأس الحكمة في سوق الصرف يعادل سعر الدولار سكرتير عام اتحاد الغرف التجارية: التعاون الاقتصادي مع تركيا يساهم في زيادة موارد النقد الأجنبي من ال...