الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الفورمولا إي تعلن إطلاق بطولة (NXT GEN CUP) لدعم الجيل القادم من السائقين

أعلنت الفورمولا إي اليوم عن بطولة (NXT Gen Cup)، التي تعد أول سلسلة سيارات سياحية كهربائية 100٪ في العالم تضم مشاركة سائقين من الذكور والإناث، لتكون سلسلة دعم تساهم في تطوير الجيل القادم من المواهب الشابة في أسواق رياضة السيارات الرئيسية.

وسيتم إقامة كأس (NXT Gen) ضمن جميع أحداث السباقات الأوروبية الأربعة ضمن الموسم العاشر من بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي، حيث تستضيف السباقات مدن ميسانو، وموناكو، وبرلين، ولندن في نهاية الموسم.

ويتم التخطيط لأقوى تقويم حتى الآن مع إقامة ست سباقات أوروبية إجمالاً، مع بداية تشكيلة السائقين، الذين تقل أعمار العديد منهم عن 17 عاماً، حيث سيتم الإعلان عن تفاصيلها اعتباراً من الأسبوع المقبل.

وتتولى بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي تقديم بطولة (NXT Gen Cup) كسلسلة دعم مخصصة تمنح المواهب الشابة من الذكور والإناث الفرصة للتنافس على الحلبات نفسها مثل 22 سائقاً عالمياً ضمن بطولة الفورمولا إي. كما أن البطولة الجديدة تدعم مساعي الفورمولا إي في تقديم أشكال جديدة من السباقات الكهربائية المستدامة عبر مواقع مميزة حول العالم مع منح المشجعين المزيد من الإثارة على مسار الحلبة ضمن فعاليات يوم السباق.

وبناءً على الموافقة النهائية للاتحاد الدولي للسيارات، سيبدأ الظهور الأول لبطولة (NXT Gen Cup) ضمن مجريات حلبة الفورمولا إي في “ميسانو” بإيطاليا يومي 13 و14 أبريل، في بداية الجولة الأوروبية لبطولة العالم والمرة الأولى التي يقام فيها السباق على حلبة عالمية.

وفي تصريح له، قال ألبرتو لونجو، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لبطولة الفورمولا إي: “يسعدنا أن نرحب بكأس NXT Gen Cup بعد الظهور الناجح بشكل كبير لهذه المنافسة في العام الماضي. إن إضافة فئة كهربائية مخصصة للصغار ضمن الجولة الأوروبية من تقويم البطولة سيساهم بشكل أكبر في رعاية المواهب الشابة، الأمر الذي يعد جزءاً أساسياً من رياضتنا، ويمنحهم الفرصة لخوض السباق ضمن المواقع التي تشهد المنافسات بين الفرق والسائقين العالميين”.

في حين تحدث فريدريك ليستروب، مؤسس سلسلة (NXT Gen Cup): “إن تحول NXT Gen Cup من فكرة على الورق قبل أقل من عامين إلى الواقع لتنضم إلى بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي وبطولة السيارات السياحية الألمانية (DTM) هذا العام هو أمر مذهل بلا شك، ودليل ملهم على العمل الجاد الذي قام به جميع المشاركين”.

“أطلقنا تعاوناً مع الفورمولا إي وبطولة السيارات السياحية الألمانية لوضع تقويم متميز سيوفر لسائقينا المبتدئين أساساً قوياً لبدء مسيرتهم في السباقات وإظهار مواهبهم في حضور عدد من أفضل الفرق والشركاء في العالم. وأود بهذه المناسبة أن أتوجه بجزيل الشكر لكل من ساهم في تحقيق هذا الأمر وجعله ممكناً، ونحن متحمسون إلى أبعد الحدود لبدء موسمنا الأكثر إثارة حتى الآن!”.

ستتضمن السلسلة جولتين تدريبيتين مدة كل منهما 20 دقيقة (باستثناء موناكو مع تجارب الحرة الأولى فقط)، وجولة تأهيلية مدتها 20 دقيقة وسباق مدته 20 دقيقة، ما يعزز أيضاً التزام الفورمولا إي بتنمية رياضة السيارات المستدامة وتكنولوجيا السيارات الكهربائية.

وتعد بطولة (NXT Gen Cup) سلسلة سباقات للسيارات الكهربائية كلياً يشارك فيها 20 سائقاً شاباً تتراوح أعمارهم بين 15 و25 عاماً يخطون خطواتهم الأولى في عالم السباق، بهدف تطوير مواهبهم من أجل بناء مسيرة مهنية ناجحة في السباقات.

تدير سلسلة السيارات من طراز واحد سيارة كهربائية بالكامل تم تطويرها وتصنيعها بواسطة فريق (Lestrup Racing)، و(LRT NXT1)، وهي مركبة بوزن 1150 كغ مبنية على سيارة (MINI Cooper SE) الكهربائية. وتتميز سيارة السباق ذات الشد الأمامي بقوة 180 حصاناً مع قوة 60 حصاناً إضافية عند تنشيط خاصية الدفع للتجاوز، مع بطارية بقوة 30 كيلو واط في الساعة ونظام 800 فولت. وتشمل المزايا أيضاً استعادة الطاقة عند الكبح، ونظام امتصاص الصدمات القابل للتعديل، وإطارات هانكوك شبه الملساء المناسبة لجميع الأحوال الجوية. وقد تم تصنيع 20 سيارة سباق لهذه السلسلة، ما يمنح جميع السائقين تجهيزات متماثلة. ويتم التعامل مع جميع عمليات الشحن مع ABB E-Mobility شريك الشحن الرسمي لبطولة NXT Gen Cup.

أخبار ذات صلة

سيارة تويوتا كورولا موديل 2024

نيسان صني من العربية للسيارات: رمزٌ خالدٌ للكفاءة والجودة

تعرف على السعر الجديد لـ j7 موديل 2024

أسعار بيجو 301 موديل 2024

ماكلارين أبوظبي تعلن عن تسليم أوّل سيارة 750S الخارقة في الإمارات

“إكسبريس فان” من “رينو” تُرسي معايير جديدة ضمن قطاع السيارات التجارية

أحدث أسعار سيتروين سي اليزيه في مصر

أسعار BMW X4 موديل 2024 في مصر

آخر الأخبار
البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 62 مليار جنيه.. غداً الأهلي يتأهل لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد فوز يانج أفريكانز على بلوزداد بيراميدز يخسر من مازيمبى 3 / 0 ويودع دورى أبطال أفريقيا وسط أخطاء تحكيمية الشايب برودكشن تطرح أحدث أغانيها "هنعيده تاني" لـ أمنية بكر عبر يوتيوب متحدث الوزراء : مشروع رأس الحكمة سيقضي على السوق الموازي للدولار حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر وزير الرياضة يشهد نهائي دوري مراكز الشباب توتال انرجيز بمحافظة بورسعيد انطلاق فاعليات يوم التوظيف السنوي بجامعة النيل المصري للتأمين : يستعرض الاتجاهات الحديثة لصناعة التأمين لعام 2024 وزيرة التخطيط تشارك في إطلاق تقرير منظمة OECD الاقتصادي لمصر بمقر المنظمة بباريس رئيس شعبة المستوردين: تركيا اكبر بلد للصادرات المصرية جمعية رجال الاعمال المصريين تطالب بتحقيق اعلي استفادة اقتصادية واجتماعية من مشروع رأس الحكمة وتصحيح ... بدء فعاليات  اجتماعات ومؤتمر ومعرض المجلس الدولي للمطارات بالقاهرة و رئيس القابضة يتابع لجان العمل شركة الخليج للاستثمار العقاري Gulf Development تكشف عن خطتها الاستثمارية خالد أبو الوفا:طفرة في حجم التبادل التجاري العربي التركي الفترة المقبلة السكة الحديد تبدأ تشغيل خدمة جديدة على خط القاهرة ـ منوف تفتح مكتب محاماة في قهوة بلدى.. تفاصيل مسلسل "نعمة الأفوكاتو" الصحة: فحص 6 ملايين و153 ألف طفل ضمن مبادرة الكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع وزير التعليم العالي يضع حجر الأساس لمشروع أرض الجامعات المصرية بالوادي الجديد إطلاق أول ماجستير إدارة أعمال عبر الانترنت باللغة العربية من قبل جامعة أمريكية