الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

نخبة من أبرز مؤثري السعودية والإمارات يسافرون إلى فرنسا للتعرف على مراحل صناعة الزبدة الأوروبية

 

شارك مجموعة من الطهاة والمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي من جميع أنحاء الشرق الأوسط في الجزء الثالث من سلسلة أفلام قصيرة في “يوتيوب” مكونة من أربعة أجزاء للتعرف على تقاليد صناعة الزبدة الفرنسية وقيمتها في فن الطهي الفرنسي بدعوة من قبل الاتحاد الأوروبي ومجلس الألبان الفرنسي (CNIEL).

تركز سلسلة الأفلام القصيرة على رحلة صناعة الزبدة من المزرعة إلى المائدة، وتتبع مغامرات المجموعة أثناء زيارتهم للمزارع ومقابلة الطهاة وخبراء الطهي، والاستمتاع بالدروس المتقدمة في ريف فرنسا المذهل، كما توثق زياراتهم لعدد من أرقى المطاعم في مدينتي نانت وباريس لاختبار جودة الطعام المكون من أجود المكونات التي يتم تحضيرها مباشرة من المزرعة.

وتبدأ السلسلة هذه في إحدى المزارع ذات المناظر الخلابة في فرنسا، حيث يتم عرض عملية حلب الأبقار التي يحرص المزارعون على أن تكون في أقصى مستويات الراحة لإنتاج حليب بأعلى مستويات الجودة لاستخدامه في صنع الزبدة.

وبهذه المناسبة قالت الشيف نيكيتا غاندي، الحائزة على جائزة “أفضل شيف في الهند” والمقيمة حاليًا في أبوظبي: “إن مستوى الرعاية التي يتم توفيرها للأبقار في فرنسا لا يمكن تصوره على الإطلاق، وهذا ما ينعكس على جودة الحليب المنتج، وبالتالي جودة جميع منتجات الألبان الفرنسية، وخاصة الزبدة”.

وتم تسليط الضوء على مراحل صناعة الزبدة في سلسلة الأفلام القصيرة. وحول هذه العملية، قالت الشيف غفران الرميحي من مخبز سمسم جدة: “لم تشهد عملية صنع الزبدة في فرنسا أية تغيرات جذرية منذ قرون، وساهمت هذه التقاليد بالحفاظ على نكهة الزبدة الفرنسية التي لا يمكن نسيانها”. وأضافت: “أنا خبيرة بمنتجات الزبدة، لكنني لم أتذوق شيئًا كهذا من قبل”.

كما تطرقت حلقات سلسلة اليوتيوب إلى العلاقة بين المزارعين والطهاة مع الشيف إريك غيران الحائز على نجمة ميشلان، المالك ورئيس الطهاة في مطعم (La Mare aux Oiseaux)، والذي قال: “إن إضافة الزبدة إلى الأغذية يمكن أن تحدث فرقاً كبيراً في النكهات، وهي جزء مهم في تجربة تناول الطعام لدينا”.

ولن تكتمل أي رحلة إلى فرنسا دون الاستمتاع بالكرواسون، حيث حظي المشاركون بالجولة خلال زيارة (Maison de L’Excellence) بفرصة تذوق أشهى الأطعمة الفرنسية خلال ورشة عمل متخصصة في صنع الكرواسون والمعجنات.

وقال الشيف نيكولا بوسين خلال هذه التجربة: “ليست كل أنواع الزبدة متشابهة من حيث التقنية والطعم. وهذا ما يؤكد أهمية اختيار النوع المناسب أثناء صنع المعجنات. فالزبدة الجيدة التي تتكون من 82٪ على الأقل من الدهون في الأنسب لصنع الكرواسون”.

 

 

أخبار ذات صلة

أشخاص ممنوعين من تناول الزنجبيل .. تعرف عليهم

نصائح مهمة لكبار السن .. تعرف عليها

مخاطر قلة النوم: طرق بسيطة تضمن الراحة والعمق في النوم

ماذا يحدث للجسم عند تناول ملعقة يوميا من زيت الزيتون؟

علاج بحة الصوت سريعا

فوائد شرب القهوة السوداء

علامات تدل على نقص فيتامين ب .. تعرف عليها

هبة عبد العزيز عبر قناة أون تايم : حان الوقت أن تصبح المرأة المصرية في الرياضة رقم هام في المعادلة

آخر الأخبار
"كارتر آند وايت" الاماراتية تشارك في الدورة ال30 لمعرض دبي العالمي للقوارب 2024 جمال السادات: الاستثمارات الإماراتية في مصر تحقق نجاحات كبيرة بسبب قوة علاقات البلدين شعبًا وحكومة بنك ناصر الاجتماعي يشارك في الدورة الـ 66 لمعرض «ديارنا للحرف اليدوية والتراثية» MESMEF يدشن نتائج أول دراسة ميدانية لأثر التمويل متناهي الصغر على حياة العملاء جامعة النيل الأهلية تشارك في نسخة الإسكندرية لمعرض ومنتدى EDUGATE التعليمي الدولي مدبولي يشهد توقيع شهادة التسليم والتسلُم الخاصة بمشروع مركز تجميع وتكامل واختبار الأقمار الصناعية نص كلمة السيسي في احتفالية قادرون باختلاف تراجع مؤشرات البورصة لدى إغلاق تعاملات اليوم هواوي تؤسس نادي "رواد التحول الرقمي الذكي" في شمال أفريقيا سمو العقارية و حسن علام العقارية توقعا مذكرة تفاهم بتنسيق من أدير لتأسيس شركة تطوير عقاري في السعودي... جهينه تستعرض خططها لتوسيع نطاق صادرتها خلال فعاليات معرض "جلفود 2024 طلبات مصر تطلق "مهرجان عروض رمضان" حتى نهاية الشهر الكريم اندرايف تطلق حملة دوائر الخير بالتعاون مع بنك الطعام المصرى لـ إطعام 250 ألف فرد محافظ أسيوط يشهد انطلاق المرحلة الأولى لقوافل "أبواب الخير" لصندوق تحيا مصر خبير اقتصادي يرصد توقعات أسعار الذهب الفترة القادمة والوقت المناسب للشراء أو البيع «آي صاغة»: تذبذب في أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3050 جنيهًا ورش عمل متخصصة ضمن فعاليات اليوم الثاني من معرض IPS للعقار في دبي مجموعة كيو القابضة تحقق إنجازاً تاريخياً بإبرام صفقة استحواذ ناجحة مجموعة Ooredoo تحتل موقعاً مركزياً في البرنامج الوزاري للاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة (GSMA) أشهر ست مدن في كاليفورنيا تجعل من "الولاية الذهبية" ساحة مثالية للتجارب العائلية المثيرة