الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

رئيس الوزراء: صادرات مصر الزراعية وصلت إلى 9 مليارات دولار

 

قال الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، إن الدولة المصرية تسعي إلى دعم قطاعات اقتصادية دافعة للنمو خاصة فى مجالات البنية الأساسية بما تساعد فى جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية، والتى أسفرت تلك الجهود عن تقدم مصر فى العديد من المؤشرات الدولية.

 

وأضاف خلال كلمته فى القمة العالمية للحكومات بدبي: “الدولة سعت إلى زيادة الرقعة الزراعية فى مصر بأكثر من 4 ملايين فدان وأسهمت تلك المشروعات فى زيادة المساحة المنزرعة إلى حوالى 10 ملايين فدان والمساحة المحصولية إلى 17.5 مليون فدان وتسجل الصادرات الزراعية المصرية رقما قياسيا خلال عام 2023 إلى 9 مليارات دولار هذا العام بارتفاع أكثر من 85 % بالمقارنة بعام 2024”.

 

وتابع رئيس الوزراء: “تسعى الحكومة إلى تعزيز التصنيع المحلى ورفع كفاءة قطاع الصناعة وزيادتها إلى 20 % من الناتج المحلى الإجمالى خلال عام 2030 من خلال مواصلة العديد من المشروعات لتشجيع الاستثمار الصناعى وتسهيل منح الأراضى الصناعية والبدء فى توطين 152 فرصة صناعية”.

أخبار ذات صلة

متحدث الوزراء : مشروع رأس الحكمة سيقضي على السوق الموازي للدولار

خالد أبو الوفا:طفرة في حجم التبادل التجاري العربي التركي الفترة المقبلة

خبير اقتصادي: ضخ 10 مليار دولار من صفقة رأس الحكمة في سوق الصرف يعادل سعر الدولار

صفقة رأس الحكمة تاريخية ونجاح كبير لقطاع التطوير العقاري المصري و اهم مميزات الصفقة انها شراكة

أسعار الذهب في مصر اليوم السبت

أسعار الخضار والفاكهة اليوم السبت

أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم السبت

أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم السبت

آخر الأخبار
البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 62 مليار جنيه.. غداً الأهلي يتأهل لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد فوز يانج أفريكانز على بلوزداد بيراميدز يخسر من مازيمبى 3 / 0 ويودع دورى أبطال أفريقيا وسط أخطاء تحكيمية الشايب برودكشن تطرح أحدث أغانيها "هنعيده تاني" لـ أمنية بكر عبر يوتيوب متحدث الوزراء : مشروع رأس الحكمة سيقضي على السوق الموازي للدولار حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر وزير الرياضة يشهد نهائي دوري مراكز الشباب توتال انرجيز بمحافظة بورسعيد انطلاق فاعليات يوم التوظيف السنوي بجامعة النيل المصري للتأمين : يستعرض الاتجاهات الحديثة لصناعة التأمين لعام 2024 وزيرة التخطيط تشارك في إطلاق تقرير منظمة OECD الاقتصادي لمصر بمقر المنظمة بباريس رئيس شعبة المستوردين: تركيا اكبر بلد للصادرات المصرية جمعية رجال الاعمال المصريين تطالب بتحقيق اعلي استفادة اقتصادية واجتماعية من مشروع رأس الحكمة وتصحيح ... بدء فعاليات  اجتماعات ومؤتمر ومعرض المجلس الدولي للمطارات بالقاهرة و رئيس القابضة يتابع لجان العمل شركة الخليج للاستثمار العقاري Gulf Development تكشف عن خطتها الاستثمارية خالد أبو الوفا:طفرة في حجم التبادل التجاري العربي التركي الفترة المقبلة السكة الحديد تبدأ تشغيل خدمة جديدة على خط القاهرة ـ منوف تفتح مكتب محاماة في قهوة بلدى.. تفاصيل مسلسل "نعمة الأفوكاتو" الصحة: فحص 6 ملايين و153 ألف طفل ضمن مبادرة الكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع وزير التعليم العالي يضع حجر الأساس لمشروع أرض الجامعات المصرية بالوادي الجديد إطلاق أول ماجستير إدارة أعمال عبر الانترنت باللغة العربية من قبل جامعة أمريكية