الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

أكاديمية جيمس العالمية في دبي تشهد خطة توسعية رائدة مخصصة لطلاب المراحل المتقدمة

 

  • تستعد المدرسة لبناء مبنى جديد مستقل بالقرب من المبنى الحالي لاستقبال الطلاب في أغسطس 2024
  • تضم المرافق مساحات مخصصة للأبحاث والمشاريع المستدامة القائمة على أحدث تقنيات المعلومات

يساهم الوصول إلى مرافق إضافية في الارتقاء بتجربة طلاب المرحلتين الابتدائية والمتوسطة

 

أعلنت أكاديمية جيمس العالمية – دبي، المدرسة الرائدة التي يعتمد منهاجها التعليمي على برامج البكالوريا الدولية الأربعة تحت مظلة مجموعة جيمس للتعليم، عن استعدادها لبناء مبنى ثانٍ مخصص لطلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية، وذلك بالقرب من المبنى الحالي الضخم في منطقة البرشاء بدبي.

ومن المقرر افتتاح المبنى الجديد في الأسبوع الأول من شهر أغسطس 2024، بهدف تعزيز التجارب التعليمية لطلابها الحاليين والجدد وضمان انتقال سلس لجميع الطلاب إلى مرحلة التعليم العالي، فضلاً عن استيعاب الاحتياجات المتزايدة للمجتمع التعليمي في الأكاديمية.

وسيكون المبنى الجديد متاحاً بشكل حصري لطلاب المراحل العمرية المتقدمة من الصف التاسع حتى الثاني عشر، حيث يمكنهم الوصول إلى أحدث المرافق، بما فيها مركز الأبحاث المجهز بأحدث حلول تقنية المعلومات، والفصول الدراسية المخصصة لمواد معينة، والمركز المعني بالاستدامة، وقاعة الامتحانات.

وقالت الدكتورة صايمة رنا، مديرة أكاديمية جيمس العالمية – دبي ورئيسة الشؤون الأكاديمية في مجموعة جيمس للتعليم: “نلتزم بتوفير تجربة تعليمية عالمية المستوى لطلابنا، فمن خلال توسيع نطاق حضورنا، نسعى إلى الارتقاء برحلتهم التعليمية وتعزيز بيئة مناسبة لتبني فكر منفتح وسلوك مسؤول وتحقيق أعلى مستويات التفوق والتميز”.

وأضافت: “تأتي خطوة التوسع هذه انسجاماً مع مبادئ البكالوريا الدولية، وتجسيداً لتفانينا وجهودنا الرامية إلى تقديم الدعم مدى الحياة للمتعلمين المؤهلين لتحقيق النجاح والتميز في عالمٍ دائم التطور. إذ نتطلع نحو الفرص التي سيثمر عنها هذا النمو، ونثق بأن مستوى التعليم الذي نحرص على تقديمه للطلاب سيواصل تمكينهم وتعزيز مهارتهم حتى يصبحوا مواطنين عالميين يتحلّون بالعاطفة والمعرفة والتفكير السليم”.

تجدر الإشارة إلى أن موقع المبنى المخصص للطلاب من مرحلة رياض الأطفال حتى الصف الثامن لن يتغير، بما يضمن للمدرسة الحفاظ على التزامها المتمثل في استيعاب ما يصل إلى 25 طالباً وطالبة كحد أقصى في الصف الواحد، وتوفير وصول أكبر إلى المرافق المتخصصة لطلاب المرحلتين الابتدائية والمتوسطة. والتي تشمل مساحات مخصصة لتكنولوجيا الأغذية، وتصميم المنتجات، وعلوم الكمبيوتر، ومختبرات العلوم.

وتشمل المرافق الرياضية في الموقع الجديد ملاعب سكواش، وقاعة رياضية مكونة من أربعة ملاعب، وحمام سباحة بطول 25 متراً، واستوديو مخصصاً للياقة البدنية. فيما تضم مساحات فنون الأداء غرف تدريب للموسيقى، واستوديو تسجيل، وقاعة محاضرات، وغرفاً للفنون، ومسرحاً وقاعة لفقرات الأداء وغرفة للوسائط وردهة انتظار.

وسيضم الموقع الجديد أيضاً مساحات واسعة لركن السيارات، مع خدمة حافلات مجانية بين المبنى القديم والجديد، بما من شأنه توفير تجارب نقل مريحة وسهلة لأولياء الأمور والطلاب على حد سواء.

يذكر أن أكاديمية جيمس العالمية – دبي ستستضيف خلال الأسابيع المقبلة سلسلة من اللقاءات مع أولياء الأمور لمناقشة الأفكار المبتكرة حول المبنى الجديد، كما ستطلق ورش عمل للطلاب لتعزيز التفاعل والتعاون بين كافة المستويات التعليمية، حيث تبرز خطوة التوسع كنقلة نوعية في رحلة الأكاديمية الرامية إلى إرساء بيئة تعليمية أكثر فاعلية وحيوية وفائدة للمجتمع المدرسي.

 

 

أخبار ذات صلة

هواوي تؤسس نادي “رواد التحول الرقمي الذكي” في شمال أفريقيا

طلبات مصر تطلق “مهرجان عروض رمضان” حتى نهاية الشهر الكريم

مجموعة Ooredoo تحتل موقعاً مركزياً في البرنامج الوزاري للاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة (GSMA)

منتجع بانيان تري دبي يقدم تجارب إفطار وسحور استثنائية خلال شهر رمضان المبارك

طارق الحوسني : خط الدفاع الأول لأمان الانترنيت هو نشر الوعي

أورايمو: نسعى للتوسع في تصنيع منتجاتنا الذكية في مصر لتصديرها لأفريقيا

“فوجي فيلم” تطلق “إنستاكس بال”

إبراهيم خليل كانو ترعى الابتكارات الطلابية التقنية بمعرض “ليب 2024”

آخر الأخبار
MESMEF يدشن نتائج أول دراسة ميدانية لأثر التمويل متناهي الصغر على حياة العملاء جامعة النيل الأهلية تشارك في نسخة الإسكندرية لمعرض ومنتدى EDUGATE التعليمي الدولي مدبولي يشهد توقيع شهادة التسليم والتسلُم الخاصة بمشروع مركز تجميع وتكامل واختبار الأقمار الصناعية نص كلمة السيسي في احتفالية قادرون باختلاف تراجع مؤشرات البورصة لدى إغلاق تعاملات اليوم هواوي تؤسس نادي "رواد التحول الرقمي الذكي" في شمال أفريقيا سمو العقارية و حسن علام العقارية توقعا مذكرة تفاهم بتنسيق من أدير لتأسيس شركة تطوير عقاري في السعودي... جهينه تستعرض خططها لتوسيع نطاق صادرتها خلال فعاليات معرض "جلفود 2024 طلبات مصر تطلق "مهرجان عروض رمضان" حتى نهاية الشهر الكريم اندرايف تطلق حملة دوائر الخير بالتعاون مع بنك الطعام المصرى لـ إطعام 250 ألف فرد محافظ أسيوط يشهد انطلاق المرحلة الأولى لقوافل "أبواب الخير" لصندوق تحيا مصر خبير اقتصادي يرصد توقعات أسعار الذهب الفترة القادمة والوقت المناسب للشراء أو البيع «آي صاغة»: تذبذب في أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3050 جنيهًا ورش عمل متخصصة ضمن فعاليات اليوم الثاني من معرض IPS للعقار في دبي مجموعة كيو القابضة تحقق إنجازاً تاريخياً بإبرام صفقة استحواذ ناجحة مجموعة Ooredoo تحتل موقعاً مركزياً في البرنامج الوزاري للاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة (GSMA) أشهر ست مدن في كاليفورنيا تجعل من "الولاية الذهبية" ساحة مثالية للتجارب العائلية المثيرة الرئيس السيسي يحقق حلم شاب من ذوي الهمم بالحصول على عضوية نادي الزمالك منتجع بانيان تري دبي يقدم تجارب إفطار وسحور استثنائية خلال شهر رمضان المبارك وزير التنمية يعلن تسليم محافظة المنوفية معدات المحطة الوسيطة الجديدة بمدينة تلا بتكلفة ١٥ مليون جنيه