الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

شركة جلوبال كورب تصدر سندات توريق للمرة الخامسة بقيمة 1,35 مليار جنيه مصري

 

أعلنت شركة جلوبال كورب، وهي مؤسسة خدمات مالية غير مصرفية رائدة وسريعة النمو مقرها مصر، عن إصدار سندات توريق للمرة الخامسة بقيمة 1،35 مليار جنيه مصري.

eez

وافقت هيئة الرقابة المالية على إصدار مجموعة جلوبال كورب لسندات توريق للمرة الخامسة بقيمة 1,35 مليار جنيه مصري. وجاري طرح السندات على ثلاث شرائح: بمدة استحقاق 24 و37 و55 شهرًا بتصنيفات AA+، وAA وA على التوالي من قبل شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين (MERIS). ويُعد هذا جزءاً من برنامج إصدار سندات توريق تبلغ قيمته 10 مليارات جنيه مصري.

 

وفي هذا السياق، علق حاتم سمير، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لجلوبال كورب للخدمات المالية: “إن نمو مجموعة جلوبال كورب على مدار السنوات القليلة الماضية يعكس التزامها الثابت بالتميّز داخل المؤسسة وتجاه عملائها. مضيفاً أنه سيتم استخدام العائدات في ترسيخ مكانتنا بين أكبر المؤسسات المالية غير المصرفية في السوق وتعزيز خطتنا التوسعية في مصر..”

 

وفي إطار التعاون الإستراتيجي للكيانات المتميزة، قام كل من البنك التجاري الدولي (CIB) وشركة الأهلي فاروس بدور المستشارين الماليين للإصدار. وقد قام كل منهما ايضا بدور المرتب والمروج ومدير للإصدار. واستكمالًا لهذا التحالف المتميز، تولى كل من البنك الأهلي المصري دور المسؤول عن سجل الاكتتاب، بينما تولى البنك التجاري الدولي دور (CIB) أمين الحفظ الإصدار بالإضافة الي دور البنك التجاري الدولي (CIB) والبنك الأهلي المصري وبنك قناة السويس وشركة الأهلي فاروس المكتتبين للإصدار، وتولى مكتب الدريني وشركاه دور المستشار القانوني، وشركة كي بي إم جي KPMG دور مراقب الحسابات للإصدار.

 

ودليل على الثقة الهائلة واستعداد السوق، حصلت الصفقة على معدل زيادة استثنائي في الاكتتاب. وأظهرت كبرى المؤسسات المصرفية، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر البنك التجاري الدولي، والبنك الأهلي المصري، وبنك قناة السويس، وبنك الأهلي الكويتي، وبنك المؤسسة العربية المصرفية (ABC)، والبنك التجارى وفا، رغبتها في طرح السندات من خلال المشاركة الفعّالة.

 

وتأسست مجموعة جلوبال كورب للخدمات المالية في عام 2015، وتقدم خدماتها للعملاء في مختلف المجالات، بما في ذلك كبرى الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمختلف أحجامها. وتوفر المجموعة لعملائها خدمات التخصيم والتأجير التمويلي والتوريق، مما يساعد العملاء على تحقيق أهداف أعمالهم والنمو بشكل مستدام، بالإضافة للتمويل العقاري والاستهلاكي للافراد. ويتكون مساهمو المجموعة من تحالف من المستثمرين يضم كلاًّ من أميثيس، والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD)، وإس بي إي كابيتال، بالشراكة مع مؤسس جلوبال كورب للخدمات المالية والرئيس التنفيذي للمجموعة، حاتم سمير.

أخبار ذات صلة

هيرميس تتصدر ترتيب شركات السمسرة بقيمة تداول 7.6 مليار جنيه

الأسهم الأوروبية ترتفع لأعلى مستوياتها بدعم من الأسهم العالمية

بيتك يعلن الانتهاء من الاندماج مع البنك الأهلي المتحد – الكويت

ارتفاع مؤشرات البورصة المصرية بختام تعاملات الأسبوع

الرقابة المالية تلتقي مسئولي صناديق التأمين الحكومية لبحث سبل تطوير وميكنة نماذج أعمالها

صعود جماعى لمؤشرات البورصة بمستهل تعاملات اليوم الخميس

ارتفاع جماعى لمؤشرات البورصه بمستهل تعاملات اليوم الأربعاء

تباين أداء مؤشرات البورصة المصرية مع إغلاق تعاملات اليوم

آخر الأخبار
اقتصادي يؤكد هبوط الدولار والذهب الايام المقبلة بعد اتفاقية رأس الحكمة بالإنفوجراف.. الحصاد الأسبوعي لأنشطة وزارة البيئة البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 62 مليار جنيه.. غداً الأهلي يتأهل لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد فوز يانج أفريكانز على بلوزداد بيراميدز يخسر من مازيمبى 3 / 0 ويودع دورى أبطال أفريقيا وسط أخطاء تحكيمية الشايب برودكشن تطرح أحدث أغانيها "هنعيده تاني" لـ أمنية بكر عبر يوتيوب متحدث الوزراء : مشروع رأس الحكمة سيقضي على السوق الموازي للدولار حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر وزير الرياضة يشهد نهائي دوري مراكز الشباب توتال انرجيز بمحافظة بورسعيد انطلاق فاعليات يوم التوظيف السنوي بجامعة النيل المصري للتأمين : يستعرض الاتجاهات الحديثة لصناعة التأمين لعام 2024 وزيرة التخطيط تشارك في إطلاق تقرير منظمة OECD الاقتصادي لمصر بمقر المنظمة بباريس رئيس شعبة المستوردين: تركيا اكبر بلد للصادرات المصرية جمعية رجال الاعمال المصريين تطالب بتحقيق اعلي استفادة اقتصادية واجتماعية من مشروع رأس الحكمة وتصحيح ... بدء فعاليات  اجتماعات ومؤتمر ومعرض المجلس الدولي للمطارات بالقاهرة و رئيس القابضة يتابع لجان العمل شركة الخليج للاستثمار العقاري Gulf Development تكشف عن خطتها الاستثمارية خالد أبو الوفا:طفرة في حجم التبادل التجاري العربي التركي الفترة المقبلة السكة الحديد تبدأ تشغيل خدمة جديدة على خط القاهرة ـ منوف تفتح مكتب محاماة في قهوة بلدى.. تفاصيل مسلسل "نعمة الأفوكاتو" الصحة: فحص 6 ملايين و153 ألف طفل ضمن مبادرة الكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع