الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

جائزة زايد للأخوة الإنسانية وجامعة نيويورك أبوظبي توقعان مذكرة تفاهم

 

وقع الأمين العام لجائزة زايد للأخوة الإنسانية، سعادة المستشار محمد عبد السلام، والسيدة مارييت ويسترمان، نائب رئيس جامعة نيويورك أبوظبي مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك وتنظيم عدد من الفعاليات والأنشطة والمشروعات المشتركة لتعزيز قيم الأخوة الإنسانية. وإطلاق برنامجهما المشترك “أصوات الأخوة الإنسانية كمنصة موسيقية تهدف إلى تمكين التعبير الإبداعي الذي يتمحور حول مفاهيم الأخوة الإنسانية.

وجاء توقيع مذكرة التفاهم في أعقاب مراسم التكريم الذي أقامته جائزة زايد للأخوة الإنسانية في دورتها للعام 2024، والذي شهد عروضاً فنية متنوعة قدمها الموسيقار الإنجليزي توكيو مايرز وجوقة شباب أبوظبي، وحضره جمهور متنوع وعدد من طلاب الجامعات من مختلف أنحاء العالم.

وأطلقت جائزة زايد للأخوة الإنسانية عدداً من البرامج لتمكين الجيل المقبل من القادة كي يكونوا  داعمين للأخوة الإنسانية ومروجين لقيمها في مجتمعاتهم ومدارسهم، بما في ذلك مبادرة “التعبير عن الأخوة الإنسانية” و”قمة الشباب حول الأخوة والإنسانية والتعاطف” في الهند.

وشهد توقيع مذكرة التفاهم حضور ممثلين من الأمانة العامة لجائزة زايد للأخوة الإنسانية وكذألك ممثلين من أساتذة وطلاب جامعة نيويورك أبوظبي أعقاب التوقيع كلمة قدمها سعادة المستشار محمد عبد السلام، الأمين العام لجائزة زايد للأخوة الإنسانية.

تقدم الاتفاقية مع جامعة نيويورك أبوظبي إطاراً لمشروع “أصوات الأخوة الإنسانية” المقبل، والذي سيستخدم الموسيقى للتعبير عن قيم الأخوة الإنسانية في مختلف أنحاء العالم. وتتيح هذه المنصة الفرصة للموسيقيين والمغنيين الشباب والناشئين على ابتكار أعمال موسيقية يعبروا فيها عن مفهوم الأخوة الإنسانية، وسيتم مشاركة هذه الأعمال عبر منصات البث مثل يوتيوب وساوند كلاود وغيرها.

وقال سعادة المستشار محمد عبد السلام، الأمين العام لجائزة زايد للأخوة الإنسانية: “تركز جائزة زايد للأخوة الإنسانية على الطرق التي تشجع انخراط القادة الشباب في مناصرة ودعم القضايا المتعلقة بالأخوة الإنسانية، وتعد شراكتنا مع جامعة نيويورك أبوظبي شهادة على هذا الالتزام. تقدم منصة “أصوات الأخوة الإنسانية” للطلاب فرصة لمشاركة إبداعاتهم في تفسير معاني الأخوة الإنسانية على المستوى العالمي، كما ندرس الاستفادة من بعض الأعمال المكتملة في مراسم تكريم الفائزين بجائزة زايد للأخوة الإنسانية للعام 2025، ونتطلع إلى مشاهدة الأعمال الملهمة التي ستنتج عن هذا المشروع.”

ومن جانبها قالت السيدة مارييت ويسترمان، نائب رئيس جامعة نيويورك أبوظبي: “تتمثل مهمتنا في جامعة نيويورك أبوظبي في تعليم المواطنين العالميين وتقديم المعرفة التي تدعم التفاهم بين الناس من للارتقاء بالمجتمعات. ونحن نتشارك هذا الالتزام تجاه تعزيز التفاهم والمعرفة نحو مستقبل أفضل مع جائزة زايد للأخوة الإنسانية، مما يجعل شراكتنا نتيجة طبيعية لذلك التوجه. سيكون مشروع “أصوات الأخوة الإنسانية” مجرد بداية على هذا الطريق، ونأمل بإطلاق المزيد من المبادرات بالتعاون مع جائزة زايد للأخوة الإنسانية لتكون محورًا للعملية التعليمية والإبداعية ومنارة للأخوة الإنسانية.”

أخبار ذات صلة

شركة التطوير العقاري في دبي IRTH تتبرع بمليون درهم لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي نيابة عن وكلائها

بنك الطعام المصري يتعاون مع معامل المختبر لتنفيذ برنامج “فيتامين د” للوقاية من هشاشة العظام

مبادرة شبابية بإحدى قري كفر الشيخ تجمع 66 طن مواد غذائية لـ “غزة”

ختام فعاليات مبادرة “المنفذ- كل يوم حكاية” لدعم الأسر الأكثر احتياجاً

“دبي للإعلام” تبث الفرح في قلوب الأسر المتعففة خلال عيد الفطر

اتصالات من &e في مصر تطلق مشروع “سماعة لكل ساعة” لتوفير سماعات طبية للأطفال ضعاف السمع

إنطلاق قافلة الخير من بنك القاهرة لتقديم مساعداتها لـ 55 ألف مستفيد بكافة محافظات الجمهورية

مجموعة Ooredoo تسلط الضوء على الأثر الإيجابي لمبادرات رمضان للشركات التابعة لها

آخر الأخبار
وفاة الفنان صلاح السعدني وزير التنمية يعلن بدء المرحلة الثالثة والأخيرة من الموجة الـ٢٢ لإزالة التعديات على أراضي الدولة أسعار فيات تيبو 2024 الرسمية شيري تيجو 7 2024 أعلى فئة بانوراما رئيس الوزراء يستعرض تقريرا حول خطة وزارة الثقافة لتفعيل مخرجات الحوار الوطنيّ حقيقية قرار رئيس الوزراء بعودة يوم الأحد من كل أسبوع يوم عمل للموظفين بنظام الـ "أون لاين" مصر تعرب عن قلقها البالغ تجاه التصعيد الإيراني/ الإسرائيلى المتبادل وتحذر من عواقب اتساع رقعة الصراع... اقتصادية قناة السويس تشارك بـ "مؤتمر التعاون والتبادل بين مصر والصين (تشيجيانج)" وزيرة الهجرة تشارك في ندوة نقاشية حول "تحليل الطلب في سوق العمل المصري" وزير الرياضة يشهد المؤتمر الصحفي للإعلان عن استضافة مصر لبطولة العالم للكاراتيه الأوقاف تفتتح 7 مساجد جديدة اليوم حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات كارول سماحة تستعد لطرح أحدث ألبوماتها الغنائية فيفي عبده تروح لحلقتها مع ياسمين عز ببرنامج “كلام الناس الأهلي يستعد لمواجهة مازيمبى في دوري أبطال أفريقيا النصر يواجه الفيحاء اليوم في الدوري السعودي مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة أسعار الدولار في مصر اليوم الجمعة أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الجمعة