الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

ميزة في واتساب تحميك من الاختراق .. تعرف عليها

[editpost_code]

 

تعد مشكلة الرسائل الاحتيالية التي تستهدف مستخدمي تطبيق واتساب WhatsApp لسرقة أموالهم أو بياناتهم الشخصية أمرًا خطيرًا على سلامة المستخدمين والبيانات الخاصة بهم.

 

أعلن واتساب منذ أيام عن حل لهذه المشكلة وأطلق تطبيق واتساب ميزة أمان جديدة تهدف إلى تعزيز حماية المستخدم ضد عمليات التصيد الاحتيالي وتعزيز أمان الحساب لمنع اختراق الحسابات من خلال “ ضغطة واحدة”.

 

“بلوك بدون فتح الرسالة” هكذا أطلق بعض مستخدمي واتساب على الميزة الجديدة التي يمكنها توفير الوقت والجهد، وكذلك خطر النقر على روبط خبيثة يمكنها أن تخترق البيانات في ثواني قليلة.

 

كما توفر هذه الميزة للمستخدمين حظر الرسائل الواردة من جهات اتصال غير معروفة مباشرة من شاشة القفل، مما يوفر طريقة ملائمة لمعالجة الرسائل غير المرغوب فيها حتى دون فتحها.

 

 

 

ويمكن تفعيل الميزة  في حالة رأيت رسالة غير مرغوب فيها على شاشة القفل، فما عليك سوى الضغط لفترة طويلة على الإشعار، وسترى خيارات لحظر المُرسل .

 

 

 

وإذا كنت تريد الإبلاغ عن جهة اتصال، فسيعرض التطبيق مطالبة ثانية. وما عليك سوى النقر على مربع الاختيار “الإبلاغ عن جهة اتصال” ثم الضغط على “حظر” في النافذة المنبثقة.

أخبار ذات صلة

جولة “اكتشاف القدية” لألعاب الواقع (IRL) تُذهل زوّار معرض طوكيو للألعاب وتقدّم تجاربًا مبتكرة

جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي

جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تكرِّم 37 خريجاً ضمن الدفعة الخامسة

سامسونج تغزو الأسواق بهاتف بمواصفات لم يسبق لها مثيل

هاتف سامسونج جديد يغزو الأسواق

البريد المصري”يوقع بروتوكول تعاون مع “شركة السكر والصناعات التكاملية المصرية”

Infinix Zero 40 5G

Infinix Zero 40 5G: هاتف ذكي قوي بسعر معقول، مواصفات تفصيلية وصور حصرية

تعرف على فاتورتك بسهولة.. خطوات الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي 2024

استقبلنا طلباتكم الآن.. وظائف وزارة الاتصالات 2024 متاحة للجميع

آخر الأخبار
شروط التقديم في شقق الإسكان الاجتماعي 2024 والأوراق المطلوبة ارتفاع أسعار الذهب منتصف تعاملات اليوم الجمعة اليوم.. انطلاق فعاليات بطولة العالم للأندية لكرة اليد بالعاصمة الإدارية الجديدة مستشفى التأهيل التخصصي في أبوظبي يحتفي بمسيرة خمس سنوات من النجاح وزير الاستثمار يلتقي وفد شركة انكوردج للاستثمارات لاستعرض مشروعاتها الحالية والمستقبلية بمصر وزيرة البيئة تشارك في اجتماع مجلس إدارة المبادرة الأفريقية للطاقة المتجددة حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات اطلاق حملة ترويجية دولية لمصر احتفالاً بيوم السياحة العالمي لتعزيز قيم السلام والتبادل الثقافي كاليفورنيا تجتذب المسافرين من الشرق الأوسط وزيرة التخطيط تُشارك في جلسة نقاشية لمناقشة دور القطاع الخاص في دفع التعاون جنوب UNOSSC بالانفوجراف والفيديو.. حصاد وزارة الزراعة في اسبوع وزير العمل يُعلن عن عودة مستحقات بحارة مصريين في وزير قطاع الأعمال العام يبحث مع وفد البنك الدولي تعزيز التعاون المشترك تراجع عالميا.. سعر الذهب يهبط 0.4% ليسجل أدنى مستوى عند 2661 دولار 57 مليار جنيه أرباح البورصة المصرية الأسبوع الماضي رئيس القطاع التجاري لطيران الرياض: ارتفاع الطلب على رحلات العمل إلى المملكة دخلت غرفة العمليات.. والدة ريم البارودي تتعرض لحادث سير «ريبورتاج العقارية» تنظم يوما خاصا للمبيعات بدبي جمعية الخبراء: 5 مزايا لتطبيق التيسيرات الضريبية على المدارس الخاصة «جذور» تعلن عن مشاركة قوية ومميزة في معرض سيتي سكيب مصر بمشروعي «NEO» و«J East»