الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

داليا إبراهيم ضمن قائمة “فوربس” لأقوى 100 سيدة أعمال في الشرق الأوسط

 

ضمت مجلة “فوربس الشرق الأوسط” سيدة الأعمال المصرية داليا إبراهيم، رئيس مجلس إدارة دار نهضة مصر للنشر، ومؤسس ورئيس شركة “نهضة مصر لريادة الأعمال” وشركة “تأهيل”، ضمن قائمتها لأقوى 100 سيدة أعمال في الشرق الأوسط لعام 2024، وذلك تقديرًا لنجاحاتها وإنجازاتها المتميزة في قطاعات: التعليم والنشر، وريادة الأعمال، والتنمية المجتمعية.
وبدأت داليا إبراهيم مسيرتها المهنية عام 1994 في مجموعة نهضة مصر، وخلال أول عقدين لها في العمل شاركت في تأسيس العديد من الشركات، أبرزها: نهضة مصر للحلول الرقمية( 1998)، نهضة مصر للدعاية والإعلان ( 1998)، نهضة مصر للصحافة والإعلام ( 2004)، ونهضة مصر للتجارة والتوزيع ( 2009)؛ وذلك بهدف التوسع في تقديم خدمات تعليم ونشر متكاملة.
وبفضل كفاءتها وإنجازاتها تم اختيارها في عام 2011 رئيسًا لمجلس إدارة نهضة مصر للنشر. وفي عام 2017 قامت بتأسيس شركة “نهضة مصر لريادة الأعمال” EdVentures لتصبح أول شركة رأس مال مخاطر تدعم وتستثمر في الشركات الناشئة العاملة في تكنولوجيا التعليم والثقافة. وفي عام 2021 أسست شركة “تأهيل لتنمية مهارات التميز” لتقديم مختلف حلول التعليم الفني والتدريب المهني.
وخلال عملها بنهضة مصر، نجحت داليا في تحقيق العديد من الإنجازات، وتوسيع نطاق خدمات نهضة مصر لتصبح من المؤسسات الرائدة في العالم العربي التي تُقدِّم حلول تعليم وبناء قدرات متكاملة، كما نجحت في أن تحصل مجموعة نهضة مصر على أكثر من 64 جائزة محلية وعالمية في مجالات النشر والتعليم.
وفي إطار حرصها على دعم الشباب ورواد الأعمال تتقلد داليا إبراهيم منصب عضو مجلس أمناء العديد من المؤسسات، منها: مؤسسة “اندفور ايجيبت” المتخصصة في مجال ريادة الأعمال، وشركة “إنجاز” ، وحاضنة الأعمال الخاصة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، ورابطة سيدات رائدات الأعمال، ورابطة مستثمري سيدات أعمال مصر، ومؤسسة “التعليم من أجل التوظيف”.
وخلال مسيرتها العملية حصلت داليا على العديد من الجوائز والتقديرات، أبرزها:
جائزة نهيان مبارك آل نهيان “المرأة في القيادة وريادة الأعمال” على مستوى العالم العربي عام 2023.
جائزة “إنجاز العمر” من منتدى المرأة الإفريقية للابتكار وريادة الأعمال (AWIEF) عام 2023.
المركز الثاني في فئة “جائزة القيادة” لجوائز AMBA و BGA على مستوى العالم عام 2022-2023.
جائزة “المرأة العربية والمسئولية المجتمعية” من المجلس العربى للمسئولية المجتمعية تحت رعاية جامعة الدول العربية عام 2020.
تم اختيارها ضمن الـ 50 سيدة الأكثر تأثيرًا بمؤسسات الأعمال، وذلك خلال الاحتفال السنوي لمجلة “أموال الغد” عام 2018.
جائزة “أفضل خريج” من قسم إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية عام 2017.
وداليا إبراهيم حاصلة على بكالوريوس إدارة أعمال من الجامعة الأمريكية بمرتبة الشرف عام 1993، وماجستير الإدارة العامة عام 1999، وماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية عام 2014، وكلاهما من الجامعة الأمريكية.
يذكر أن مجلة “فوربس الشرق الأوسط” كشفت في وقت سابق عن قائمتها السنوية لأقوى سيدات الأعمال في منطقة الشرق الأوسط 2024، الأكثر نجاحًا وإلهامًا في مجال الأعمال، والتي ضمت 17 سيدة أعمال مصرية.
واعتمد تصنيف “فوربس” في إعداد القائمة على معايير عدة تشمل: حجم الأعمال، والتأثير والإنجازات المتحققة خلال العام الماضي، فضلًا عن مبادرات الاستدامة، والمسئولية الاجتماعية التي قادتها المرأة.

أخبار ذات صلة

يانغو تُثبت التزامها بتعزيز النمو التكنولوجي في القارة الأفريقية وتمكين ريادة الأعمال

قمة “شركات ناشئة بلا حدود” في ديستركت فايف تسليط الضوء على المواهب الريادية العالمية

تاي دبي تعلن عن إطلاق النسخة الخامسة من منافسة تاي للنساء لتمكين رائدات الأعمال

طلاب جامعة النيل ينظمون معرضا للمنتجات المحلية المصنوعة بأيديهم دعما لشعار ” صنع في مصر”

معرض الكتاب في مدينة زويل

الاتحاد المصري لتمويل المشروعات يعقد جمعيته العامة لعام 2024 ..ويضيف مقعدين جديدين لـ “المتوسطة والصغيرة”

الشركات الناشئة واليونيكورن في صدارة قمة “AIM” للاستثمار

أبطال الأعمال في أفريقيا تأخذ 40 من رواد الأعمال إلى الصين وتمدد الموعد النهائي لتقديم الطلبات لعام 2024

آخر الأخبار
الزمالك بطلًا للكونفدرالية على حساب نهضة بركان المغربى بنك القاهرة يحصد جائزة "أفضل بنك فى مجال الخزانة والمراسلين لعام 2024" من مجلة «Global Economics» توافد كبير للزائرين المصرييين بمتاحف الآثار في اليوم العالمي للمتاحف التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس "محطمة" ابدأ توقع مذكرة تفاهم مع وطن الأول السعودية لدعم التحوّل الرقمي للقطاع الصناعي المصرى الزمالك يسجل الهدف الأول في شباك نهضة بركان المغربى في نهائي بطولة الكونفدرالية تزامنًا مع أجازة نهاية العام .. مطار سوهاج الدولي يستعد لإستقبال عودة المصريين العاملين بالخارج من أ... العوضي: مبادرة "قمة البحرين" تدعم التكامل العربي في مجال التحول الرقمي بترومين فوتون تحتفل بنجاح رعايتها لمعرض جدة الدولي الثاني للبناء بحضور السفير الصيني "غرفة الشارقة" تستعرض فرص الاستثمار العقاري في خلال مشاركتها في "إيكرس 2024" مؤتمر  «آيسنار 2024» الذي تنظمه مجموعة أدنيك تجمع عالمي لنخبة من كبار المتحدثين  "إكسبو كولينير" ينطلق غداً في إكسبو الشارقة بمشاركة أكثر من 3500 طاهٍ من العالم ديكوبيلد 2024 يسلط الضوء على أحدث التقنيات في عالم المنازل الذكية طرح تذاكر النزال المرتقب الذي يجمع ويتكر وشيماييف ضمن أول حدث لـ UFC في السعودية تقنين أوضاع العاملين بمجال إدارة المخلفات والحاصلين على التدريب ودمجهم فى القطاع الرسمى الزراعة: جهاز التنمية الشاملة يوزيع 70 ماكينة حصاد قمح على قرى محافظتى سوهاج والشرقية رئيس الوزراء يتابع الترتيبات الخاصة بعقد مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي المصرية للاتصالات توقع بروتوكول لتجديد التعاون مع EG-CERT تنظيم الاتصالات يوقع مذكرة تفاهم مع هواوي مصر في مجال الأمن السيبراني بـ إطلالة " orange" "هبه عبد العزيز" تنشر مجموعة صور من شرم الشيخ