الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

رئيس جهاز حماية المستهلك يستقبل نظيره النيجيري لبحث سُبل التعاون

 

استقبل ابراهيم السجيني ” رئيس جهاز حماية المستهلك ” صباح اليوم ” ادامو عبد الحي ” المدير التنفيذي لجهاز حماية المستهلك بنيجيريا وبولا أدينيكا  “مدير ادارة التحقيقات  ” ، والوفد المرافق له .

 

في البداية رحب رئيس الجهاز بالوفد النيجيري  مؤكدا علي عُمق العلاقات السياسية والإقتصادية وحجم التبادل التجاري بين البلدين، مؤكدين علي تطلعهم للإستفادة من الخبرة المصرية في مجال حماية المستهلك  .

 

وتناول اللقاء التعرف علي تجربة جهاز حماية المستهلك المصري ودوره في ضبط الأسواق وتلقي الشكاوي والبلاغات،  وبحث سبل التعاون بين الجانبين .

 

وأضاف الجانب النيجيري  إلي ضرورة الإستفادة من خبرة مصر في مجال حماية المستهلك فيما يتعلق بــ  (مجال الرقابة علي الأسواق – التجارة الإلكترونية والمرصد الإعلاني – منظومة تلقي الشكاوي والخط الساخن ).

 

 

كما تناول اللقاء أيضاً ، دور الجمعيات الأهلية لدي الجانب النيجيري ، حيث أنها تُشارك في حل الشكاوي والدراسات السوقية في مجال حماية المستهلك ، ويتم عمل لهم ورش عمل وبرامج توعوية للجمعيات ، كما أشار السجيني ، إلي أن مصر لديها شراكة كبيرة مع الجمعيات الأهلية العاملة في مجال حماية المستهلك ويتم الإستعانة بهم في محاور عدة لضبط الأسواق وتلقي الشكاوي وأيضاً التوعية  .

 

وأشار السجيني خلال اللقاء أن الجانب المصري والنيجيري هم أعضاء في منظمات مشتركة، مما يُسهل سُبل التعاون في الملفات المشتركة المعنية بحماية المستهلك، وهما :

– المنظمة الدولية لإنفاذ حماية المستهلك ” ICPEN ” .

– منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية ” Unctad ” .

– منظمة التعاون الإقتصادي والتنمية ” OECD  “.

– المنظمة الدولية للمستهلك ” CI “.

 

وقام السجيني ، بإصطحاب السيد “ادامو عبد الحي ” والوفد المرافق له لعمل جولة تفقدية بإدارات الجهاز المختلفة والتعرف علي طبيعة وكيفية عمل كل إدارة.

 

وأثناء الجولة أعرب ادامو عن بالغ سعادته بمنظومة حماية المستهلك في مصر وأنهم مُتطلعين للإستفادة من هذه التجربة ونقلها لنجيريا، مشيراً إلي أنه يوجد حجم تبادل تجاري مهم بين البلدين  وأن الجهاز له خبرة كبيرة ومؤثرة في منطقة إفريقيا .

 

وعبر رئيس الجهاز المصري عن امتنانه وشكره للوفد النيجيري لهذه الزيارة مؤكدا علي إهتمامه وتطلعه لتبادل الخبرات بين الجانبين في القريب العاجل .

 

أخبار ذات صلة

وزير التنمية يعلن بدء المرحلة الثالثة والأخيرة من الموجة الـ٢٢ لإزالة التعديات على أراضي الدولة

رئيس الوزراء يستعرض تقريرا حول خطة وزارة الثقافة لتفعيل مخرجات الحوار الوطنيّ

حقيقية قرار رئيس الوزراء بعودة يوم الأحد من كل أسبوع يوم عمل للموظفين بنظام الـ “أون لاين”

مصر تعرب عن قلقها البالغ تجاه التصعيد الإيراني/ الإسرائيلى المتبادل وتحذر من عواقب اتساع رقعة الصراع في المنطقة

اقتصادية قناة السويس تشارك بـ “مؤتمر التعاون والتبادل بين مصر والصين (تشيجيانج)”

وزيرة الهجرة تشارك في ندوة نقاشية حول “تحليل الطلب في سوق العمل المصري”

الأوقاف تفتتح 7 مساجد جديدة اليوم

رئيس الوزراء: الأسعار ستأخذ مسارًا نزوليًا وستستمر في التراجع خلال الفترة المقبلة

آخر الأخبار
وفاة الفنان صلاح السعدني وزير التنمية يعلن بدء المرحلة الثالثة والأخيرة من الموجة الـ٢٢ لإزالة التعديات على أراضي الدولة أسعار فيات تيبو 2024 الرسمية شيري تيجو 7 2024 أعلى فئة بانوراما رئيس الوزراء يستعرض تقريرا حول خطة وزارة الثقافة لتفعيل مخرجات الحوار الوطنيّ حقيقية قرار رئيس الوزراء بعودة يوم الأحد من كل أسبوع يوم عمل للموظفين بنظام الـ "أون لاين" مصر تعرب عن قلقها البالغ تجاه التصعيد الإيراني/ الإسرائيلى المتبادل وتحذر من عواقب اتساع رقعة الصراع... اقتصادية قناة السويس تشارك بـ "مؤتمر التعاون والتبادل بين مصر والصين (تشيجيانج)" وزيرة الهجرة تشارك في ندوة نقاشية حول "تحليل الطلب في سوق العمل المصري" وزير الرياضة يشهد المؤتمر الصحفي للإعلان عن استضافة مصر لبطولة العالم للكاراتيه الأوقاف تفتتح 7 مساجد جديدة اليوم حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات كارول سماحة تستعد لطرح أحدث ألبوماتها الغنائية فيفي عبده تروح لحلقتها مع ياسمين عز ببرنامج “كلام الناس الأهلي يستعد لمواجهة مازيمبى في دوري أبطال أفريقيا النصر يواجه الفيحاء اليوم في الدوري السعودي مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة أسعار الدولار في مصر اليوم الجمعة أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الجمعة