الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

بمشاركة رئيس لجنة الإعلام بمجلس النواب المصري

جلسة “حوار الحضارات” بالمنتدى السعودي للإعلام تدعو لاستراتيجية إعلامية عالمية تعزز قيم التعايش

شدد عددٌ من المتخصصين في حوار الحضارات، على أهمية التزام وسائل الإعلام بمواثيق الشرف الإعلامي والمحافظة على احترام الاختلاف والتنوع في الطرح الإعلامي، مع ضرورة تسليط الضوء على جهود حفظ السلم والأمن.

جاء ذلك خلال جلسة حوارية أمس حملت عنوان: “بناء السلام والتنوع في وسائل الإعلام” ضمن فعاليات الدورة الثالثة من المنتدى السعودي للإعلام بالرياض.

وطالبت رئيس لجنة الإعلام بمجلس النواب المصري هند رشاد، بوضع استراتيجية إعلامية موحدة تطبق في جميع الدول مبنية على قبول رسائل السلام ونبذ خطاب الكراهية.

أما لويس روفائيل الأول ساكو بطريرك الكلدان الكاثوليك في العراق، فشدد على أن التعايش المشترك بكرامة وسلام لن يتم إلا بتعزيز الوعي المجتمعي، مطالباً باستثمار تأثيرات الإعلام في دعم الحوار وقبول الآخر.

وأكد الأمين العام للجنة الحوار الوطني الإسلامي المسيحي في لبنان، العضو السابق في مجلس إدارة مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات محمد السماك، أن الحوار يبني جسوراً بين الشعوب للعيش المشترك، لافتاً النظر إلى أهمية تبني رسائل سلام بين الشعوب والأطياف الدينية.

وتطرق رئيس مجلس مسلمي القوقاز شيخ الإسلام شكر الله باشا زاده، إلى أن الإعلام يمتلك قوة تأثير على الرأي العام، محذراً من خطاب الكراهية الذي يتعرض للأعراق والرموز الدينية.

وأوضح الأستاذ في جامعة أم القرى حاتم بن عارف العوني، أن الحروب والصراعات تسهم في إساءة استغلال الخطاب الديني لدعم التطرف، مشدداً على أهمية الالتزام بالقيم الإنسانية، وسن تشريعات تمنع تدنيس المقدسات والرموز الدينية.

أخبار ذات صلة

رئيس الوزراء يستعرض تقريرا حول خطة وزارة الثقافة لتفعيل مخرجات الحوار الوطنيّ

حقيقية قرار رئيس الوزراء بعودة يوم الأحد من كل أسبوع يوم عمل للموظفين بنظام الـ “أون لاين”

مصر تعرب عن قلقها البالغ تجاه التصعيد الإيراني/ الإسرائيلى المتبادل وتحذر من عواقب اتساع رقعة الصراع في المنطقة

اقتصادية قناة السويس تشارك بـ “مؤتمر التعاون والتبادل بين مصر والصين (تشيجيانج)”

وزيرة الهجرة تشارك في ندوة نقاشية حول “تحليل الطلب في سوق العمل المصري”

الأوقاف تفتتح 7 مساجد جديدة اليوم

رئيس الوزراء: الأسعار ستأخذ مسارًا نزوليًا وستستمر في التراجع خلال الفترة المقبلة

الخارجية الأمريكية تعلن استخدام الفيتو ضد الاعتراف بدولة فلسطين فى مجلس الأمن

آخر الأخبار
أسعار فيات تيبو 2024 الرسمية شيري تيجو 7 2024 أعلى فئة بانوراما رئيس الوزراء يستعرض تقريرا حول خطة وزارة الثقافة لتفعيل مخرجات الحوار الوطنيّ حقيقية قرار رئيس الوزراء بعودة يوم الأحد من كل أسبوع يوم عمل للموظفين بنظام الـ "أون لاين" مصر تعرب عن قلقها البالغ تجاه التصعيد الإيراني/ الإسرائيلى المتبادل وتحذر من عواقب اتساع رقعة الصراع... اقتصادية قناة السويس تشارك بـ "مؤتمر التعاون والتبادل بين مصر والصين (تشيجيانج)" وزيرة الهجرة تشارك في ندوة نقاشية حول "تحليل الطلب في سوق العمل المصري" وزير الرياضة يشهد المؤتمر الصحفي للإعلان عن استضافة مصر لبطولة العالم للكاراتيه الأوقاف تفتتح 7 مساجد جديدة اليوم حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات كارول سماحة تستعد لطرح أحدث ألبوماتها الغنائية فيفي عبده تروح لحلقتها مع ياسمين عز ببرنامج “كلام الناس الأهلي يستعد لمواجهة مازيمبى في دوري أبطال أفريقيا النصر يواجه الفيحاء اليوم في الدوري السعودي مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة أسعار الدولار في مصر اليوم الجمعة أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الجمعة أسعار الخضار والفاكهة اليوم الجمعة أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الجمعة