الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الاكتتاب على الطرح الأول لصكوك بن غاطي القابضة يتجاوز 200%

[editpost_code]

أعلنت بن غاطي للتطوير، الشركة الرائدة في مجال العقارات في دبي وإحدى شركات التطوير العقاري الأكثر حيوية وشعبية في الإمارات العربية المتحدة، عن إطلاق أول صكوك لها بالدولار الأمريكي وبقيمة 300 مليون دولار أمريكي، ليتم استحقاقها خلال ثلاث سنوات، في خطوةٍ تفتتح فصلاً جديداً في مسيرة بن غاطي الاقتصادية المزدهرة. وسجلت الصكوك أسعاراً منافسة بلغت 9.625%، مع فرقٍ بالأسعار لم يتجاوز 30 نقطة أساس، مما يؤكد قوة الطلب وارتفاع ثقة المستثمرين بالشركة.

حظيت هذه الصفقة بطلب واسع النطاق من المستثمرين الإقليميين والدوليين، حيث وصل دفتر الطلبات ذروته حينما تجاوز الاكتتاب معدل الطرح بنحو 2.1 مرة.

كما بلغت قيمة طلبات الاكتتاب المسجلة في الدفتر أكثر من 600 مليون دولار أمريكي، ووصلت ذروتها عند 621 مليون دولار أمريكي، مما يؤكد الطلب القوي على طرح صكوك بن غاطي. واستعداداً لعملية الإصدار، عقدت الشركة سابقاً اجتماعات مع المستثمرين في جولات ترويجية دولية في آسيا والمملكة المتحدة.

 

جذبت صكوك الشركة قاعدة متنوعة من المستثمرين، حيث شكّل المُكتتبون من المملكة المتحدة وأوروبا وآسيا نسبةً كبيرة من الطلبات المسجلة، في صفقةٍ تمثل أول طرحٍ لصكوكٍ قياسية بالدولار الأمريكي ضمن قطاع العقارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2024.

 

ووقع اختيار بن غاطي على مجموعة من البنوك المحلية تشمل كلّاً من بنك الإمارات دبي الوطني، وبنك دبي الإسلامي، ومصرف أبوظبي الإسلامي، وبنك إتش إس بي سي، ومصرف الشارقة الإسلامي، وبنك المشرق، وبنك رأس الخيمة الوطني لتولّي مسؤوليات إدارة العملاء المحتملين وعملية الاكتتاب خلال الصفقة.

 

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال محمد بن غاطي، الرئيس التنفيذي لشركة بن غاطي القابضة: “يسعدنا أن نشهد النجاح الباهر الذي حققته أولى صكوكنا حال طرحها، والذي يعكس ثقة المستثمرين في مجموعة بن غاطي. وتكشف هذه الأصداء الإيجابية والنتائج المحققة عن قوة نموذج أعمالنا وجاذبية عروضنا الاستثمارية التي تلبي تطلعات المستثمرين”.

 

يؤكد الإقبال الكبير على الصفقة النجاح المتألق الذي حققته أولى صكوك مجموعة بن غاطي المتميزة، كما يعكس السمعة المرموقة التي تتمتع بها الشركة في هذا القطاع.

أخبار ذات صلة

«آي صاغة»: 1.4 % ارتفاعًا في أسعار الذهب بالبورصة العالمية

كرافت هاينز تتوسع في السوق المصري باستثمارات بلغت 2 مليار جنيه

وزير الاستثمار يشارك في حفل تدشين توسعات شركة كرافت أند هاينز العالمية في مصر

أسعار الذهب عالميا تنخفض في نهاية أسبوع بنسبة 0.7%

ارتفاع أسعار الذهب منتصف تعاملات اليوم الجمعة

مستشفى التأهيل التخصصي في أبوظبي يحتفي بمسيرة خمس سنوات من النجاح

وزير الاستثمار يلتقي وفد شركة انكوردج للاستثمارات لاستعرض مشروعاتها الحالية والمستقبلية بمصر

وزيرة البيئة تشارك في اجتماع مجلس إدارة المبادرة الأفريقية للطاقة المتجددة

آخر الأخبار
اندرايف تحتفل بإتمام 5 مليار رحلة منذ انطلاقها عام 2012 شركة notchnco تعلن إستقالة الرئيس التنفيذي و تعيين المهندس شادي هاني خلفاً له وزير الاتصالات يستعرض استراتيجية مصر الرقمية والأجندة التشريعية للوزارة وزير الصناعة والنقل يبحث مع محافظ ومستثمري قنا تحديات المناطق الصناعية بالمحافظة وسبل حلها وزير الإسكان: تكثيف أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجارية بمنظومة الطرق والمرافق والزراعة بالمدن الجديد... وزير الخارجية يتفقد القطع الأثرية المصرية المستردة في القنصلية العامة في نيويورك بنك القاهرة أول بنك مصري يحصد الجائزة الذهبية عن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وزير الإسكان يؤكد مواصلة حملات إزالة مخالفات البناء والإشغالات بعدة مدن جديدة بث مباشر الرئيس السيسي يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة أكاديمية الشرطة ارتفاع أسعار سيارات فولكس فاجن في السوق المصري سعر شيفروليه سيلفرادو 2025 بعد إنطلاقها عالميًا حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة حفل غنائي لوائل الفشني في ساقية الصاوي موعد مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد اليوم في الدوري الإسباني مانشستر يونايتد يستضيف توتنهام في الدوري الإنجليزي مواعيد مباريات اليوم الأحد والقنوات الناقلة أسعار الأسماك والجمبري في سوق العبور اليوم الأحد أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الأحد أسعار الدولار في مصر اليوم الأحد اسعار الخضار والفاكهة في مصر اليوم الأحد