الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مجموعة Ooredoo تحتل موقعاً مركزياً في البرنامج الوزاري للاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة (GSMA)

 

احتلت مجموعة Ooredoo موقعاً محورياً في البرنامج الوزاري الذي نظمه الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة (GSMA) في أول يومين من فعاليات المؤتمر العالمي للجوال 2024 المنعقد في برشلونة، وسجلت حضوراً لافتاً في مناقشات نشر شبكات الجيل الخامس (5G) وأطر عمل السياسات.

 

وقدم عزيز العثمان فخرو، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo، العرض التقديمي الافتتاحي لجلسة حوارية حصرية يقتصر حضورها على المدعوين استضافتها Ooredoo وأدارها الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة (GSMA) تحت عنوان: “الوصول إلى الجيل الخامس (5G): تهيئة البيئة اللازمة للنجاح، نظرة معمقة على المدخلات المتعلقة بجانب العرض” (Achieving 5G: Creating the Environment for Success, A closer look at the supply-side inputs). وشهدت الجلسة حضور قادة هيئات تنظيمية وطنية ومشغلي خدمات الجوال وممثلين عن مؤسسات دولية، حيث بحثوا التحديات والفرص ومحركات السياسات والأطر التنظيمية اللازمة لتسريع نشر شبكات الجيل الخامس وتحقيق الاستفادة القصوى من إمكانياتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

وعلق عزيز العثمان فخرو، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo قائلاً: “تعد البنية التحتية السحابية وقابلية الاتصال الدولية وتوافر الطيف المدخلات الرئيسية الثلاثة المتعلقة بجانب العرض، وهي على قدر كبير من الأهمية لضمان النشر الناجح لشبكات الجيل الخامس. ويمكن للعقبات أمام الوصول إلى هذه الشبكات والتكاليف المتنامية بسبب التوطين المحلي للبيانات، أن تتسبب بإعاقة التطور، في حين أن معالجة نقاط الاختناق أمام قابلية الاتصال الدولية تتمتع بالقدرة على دفع عجلة نمو الاقتصاد الرقمي. بالإضافة إلى ذلك، فإن توافر الطيف والتكاليف يعدان من العوامل المهمة لاستمرارية اتصالات الجوال ويؤثران على الأداء والكفاءة والاستدامة، ويمكننا من خلال معالجة هذه التحديات تسريع اعتماد شبكات الجيل الخامس وزيادة فوائدها إلى أقصى الحدود الممكنة”.

 

وكانت المناقشات حول المدخلات المتعلقة بجانب العرض قد بدأت خلال افتتاح فعاليات البرنامج الوزاري، والذي شارك فيه الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo، ضمن الجلسة الحوارية التي انعقدت تحت عنوان “خمسة أعوام من الجيل الخامس (5G): أفكار لصنّاع السياسات” (Five Years of 5G: Insights for Policymakers).

 

وأدار الجلسة السفير ديفيد جروس، الرئيس المشارك والشريك لدى “وايلي رين”، وتطرق المشاركون خلالها إلى تطور شبكات الجيل الخامس منذ طرحها، واستطلعوا الاستراتيجيات الأمثل للاستفادة من إمكانيات شبكات الجيل الخامس في العديد من الأسواق الإقليمية. وشملت المواضيع التي تم بحثها خلال الجلسة كلاً من: أطر عمل السياسات من أجل تقليل المخاطر، وزيادة العائد على الاستثمار للمشغلين، واستراتيجيات ضمان تميز خدمات الجيل الخامس واعتمادها من قبل المستهلكين، ونماذج التعاون بين المشغلين والقطاعات المختلفة لتسريع نشرها.

 

وقال الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo في سياق تعليقه: “تتطلب تهيئة البيئة المناسبة لتسريع نشر شبكات الجيل الخامس اعتماد توجه متعدد الجوانب، كما يجب على صنّاع السياسات تأدية دور حيوي في رسم ملامح المشهد التنظيمي من أجل تسهيل لابتكار والاستثمار. إننا في Ooredoo نؤمن بوجود ثلاثة أركان أساسية لنجاح شبكات الجيل الخامس وهي: توافر الطيف والتكلفة، والتغطية وجودة التزامات الخدمة، والبنى التحتية السحابية وتدفق البيانات. بالإضافة إلى ذلك، فإن الجهود التعاونية بين أصحاب العلاقة في القطاع وصنّاع السياسات تعتبر حيوية بهدف إيجاد حلول للتحديات التنظيمية وتحقيق الاستفادة القصوى من إمكانيات شبكات الجيل الخامس بالنسبة للمجتمع والاقتصاد”.

 

وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة Ooredoo تواصل التزامها بدفع المحادثات والتعاون بخصوص رسم معالم مستقبل الاتصال، وضمان أن تسهم الابتكارات مثل شبكات الجيل الخامس بصورة إيجابية في المجتمعات والاقتصادات حول العالم.

أخبار ذات صلة

هاتف Pura 70 Ultra بإمكانيات مذهلة

سعر ومواصفات Oppo A97 5G

كاسبرسكي تحذر من برمجيات سرقة البيانات التي تستهدف بيانات تسجيل الدخول

كاسبرسكي تقدم نظام Thin Client 2.0 المحدث بحل المناعة السيبرانية

يلا لودو تتعاون مع متجر HUAWEI AppGallery لتنظيم فعاليات بطولة مشوّقة في بغداد

فيرجن موبايل السعودية توقع شراكة استراتيجية مع هاي تك لتطوير المدن الذكية فى السعودية

مركز الإمارات لأبحاث التنقل بجامعة الإمارات يشارك في دريفتكس

“علاء الخشن” رئيساً تنفيذياً لشركة راية لخدمات مراكز الاتصالات RCX

آخر الأخبار
وزير الرياضة يشهد المؤتمر الصحفي للإعلان عن استضافة مصر لبطولة العالم للكاراتيه الأوقاف تفتتح 7 مساجد جديدة اليوم حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات كارول سماحة تستعد لطرح أحدث ألبوماتها الغنائية فيفي عبده تروح لحلقتها مع ياسمين عز ببرنامج “كلام الناس الأهلي يستعد لمواجهة مازيمبى في دوري أبطال أفريقيا النصر يواجه الفيحاء اليوم في الدوري السعودي مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة أسعار الدولار في مصر اليوم الجمعة أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الجمعة أسعار الخضار والفاكهة اليوم الجمعة أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الجمعة سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم الجمعة سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم الجمعة هاتف Pura 70 Ultra بإمكانيات مذهلة سعر ومواصفات Oppo A97 5G كل ما لاتعرفه عن متحور كورونا الجديد جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدرى الحشيش والماريجوانا أهم تطورات الأسواق العالمية فى الفترة من 5 الى 12 إبريل 2024