الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مجموعة beIN الإعلامية تستحوذ على حقوق بث سباقات أكاديمية الفورمولا 1 للسيدات في 25 دولة

 

أعلنت مجموعة beIN الإعلامية، شبكة الرياضة والترفيه الرائدة على مستوى العالم، عن استحواذها على حقوق بث سباقات أكاديمية الفورمولا 1، الفئة المخصصة للسيدات والتي تركز على تطوير وتأهيل النساء الواعدات في رياضات السيارات لإحراز التقدم والوصول إلى أعلى مستويات التميز. وتأتي هذه الخطوة في إطار الشراكة التي أعلنتها المجموعة مؤخراً لبث سباقات الفورمولا 1 في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا.

 

ويتكون موسم أكاديمية الفورمولا 1 لعام 2024 من سبع سباقات كبرى تستضيفها ثلاث قارات، وستشكل جزءاً رئيسياً من محفظة الرياضات النسائية لدى المجموعة الرائدة، حيث تلعب دوراً محورياً في دعم beINSPIRED، المبادرة العالمية التي أطلقتها المجموعة في عام 2019 لتوفير منصة أكبر للرياضات والمواهب الأقل تمثيلاً مع تركيز خاص على رياضات السيدات.

 

وتستهل السلسلة مشوارها في المملكة العربية السعودية في 7 مارس الجاري، يلي ذلك جولات في ميامي وإسبانيا وهولندا وسنغافورة وقطر قبل إنهاء الموسم في أبوظبي بين 6 و8 ديسمبر. وتبث قنوات beIN SPORTS الرائدة ومنصتها للبث الرقمي TOD جميع السباقات لإرساء قاعدة جماهيرية جديدة للرياضات النسائية في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا.

 

وتُشارك في الموسم الحالي 15 سائقة طموحة، بمن فيهن ثلاثة من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهُن ريما الجفالي، أول سائقة في سباقات السيارات في المملكة العربية السعودية، والشقيقتان الإماراتيتان حمدة وآمنة القبيسي.

 

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال السيد محمد راشد الدرهم، مدير ادارة الحقوق الإعلامية لـ beIN في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “تمنحنا هذه الشراكة مع أكاديمية الفورمولا 1 الفرصة لتسليط الضوء على المواهب والمهارات والروح التنافسية العالية لدى السيدات في رياضات السيارات، ضمن إطار مبادرة beINSPIRED. وتُسهم هذه الخطوة في تعزيز محفظتنا الواسعة من حقوق بث منافسات الرياضات النسائية، وتعكس التزامنا بدعم السيدات في عالم الرياضة وتسليط الضوء على إنجازاتهن. وتُعد مجموعة beIN الإعلامية الوجهة الحصرية لمتابعة منافسات الفورمولا 1 في 35 سوقاً، وباتت اليوم منصة تدعم التنوع في مجال الرياضة من خلال شراكتها مع أكاديمية الفورمولا 1″.

 

ومن جانبها، قالت السيدة ميكايلا سنوك، رئيسة قسم الحقوق الإعلامية لدى الفورمولا 1: “تحقق أكاديمية الفورمولا 1 نجاحات متوالية في إطار جهودها لدعم النساء وتحفيزهن لدخول مجال رياضات السيارات. ويسرنا أن نمنح عشاق هذه الرياضات والمشاهدين الذين يتعرفون إليها مؤخراً الفرصة لمشاهدة الجولات السبع المقامة خلال هذا الموسم على قنوات beIN. ونسعى إلى إلهام جيل جديد من المتسابقين للمشاركة في رياضتنا عن طريق تقديم نماذج لمتسابقات ناجحات”.

 

تمثل أكاديمية الفورمولا 1 أحدث عمليات الاستحواذ التي تُضاف إلى محفظة الرياضات النسائية لدى مجموعة beIN الإعلامية، والتي تشمل أيضاً دوري أبطال أوروبا للسيدات، وبطولة أمم أوروبا للسيدات، وكأس العالم لكرة القدم للسيدات، وكأس العالم للسيدات تحت 17 سنة وتحت 20 سنة. كما تعتزم قنوات beIN SPORTS، على مدى الأشهر المقبلة العمل في أسواق متنوعة لتسليط الضوء على المواهب النسائية خلال دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، وبطولة بريمير بادل، وبطولات التنس الكبرى المتبقية وغيرها من الفعاليات الرئيسية على الأجندة الرياضية.

أخبار ذات صلة

الزمالك بطلًا للكونفدرالية على حساب نهضة بركان المغربى

الزمالك يسجل الهدف الأول في شباك نهضة بركان المغربى في نهائي بطولة الكونفدرالية

طرح تذاكر النزال المرتقب الذي يجمع ويتكر وشيماييف ضمن أول حدث لـ UFC في السعودية

المصرية للاتصالات توقع بروتوكول لتجديد التعاون مع EG-CERT

تنظيم الاتصالات يوقع مذكرة تفاهم مع هواوي مصر في مجال الأمن السيبراني

الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي : مشاركتنا في قمة FDC ومجلسها الاستشاري يعكس رؤيتنا

هواوى تطلق حملة “استبدل بطاريتك” لتعزيز قدرات مستخدمي الهواتف الذكية في مصر

محمد صلاح يقود تشكيل ليفربول ضد وولفرهامبتون فى ظهور يورجن كلوب الأخير

آخر الأخبار
الزمالك بطلًا للكونفدرالية على حساب نهضة بركان المغربى بنك القاهرة يحصد جائزة "أفضل بنك فى مجال الخزانة والمراسلين لعام 2024" من مجلة «Global Economics» توافد كبير للزائرين المصرييين بمتاحف الآثار في اليوم العالمي للمتاحف التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس "محطمة" ابدأ توقع مذكرة تفاهم مع وطن الأول السعودية لدعم التحوّل الرقمي للقطاع الصناعي المصرى الزمالك يسجل الهدف الأول في شباك نهضة بركان المغربى في نهائي بطولة الكونفدرالية تزامنًا مع أجازة نهاية العام .. مطار سوهاج الدولي يستعد لإستقبال عودة المصريين العاملين بالخارج من أ... العوضي: مبادرة "قمة البحرين" تدعم التكامل العربي في مجال التحول الرقمي بترومين فوتون تحتفل بنجاح رعايتها لمعرض جدة الدولي الثاني للبناء بحضور السفير الصيني "غرفة الشارقة" تستعرض فرص الاستثمار العقاري في خلال مشاركتها في "إيكرس 2024" مؤتمر  «آيسنار 2024» الذي تنظمه مجموعة أدنيك تجمع عالمي لنخبة من كبار المتحدثين  "إكسبو كولينير" ينطلق غداً في إكسبو الشارقة بمشاركة أكثر من 3500 طاهٍ من العالم ديكوبيلد 2024 يسلط الضوء على أحدث التقنيات في عالم المنازل الذكية طرح تذاكر النزال المرتقب الذي يجمع ويتكر وشيماييف ضمن أول حدث لـ UFC في السعودية تقنين أوضاع العاملين بمجال إدارة المخلفات والحاصلين على التدريب ودمجهم فى القطاع الرسمى الزراعة: جهاز التنمية الشاملة يوزيع 70 ماكينة حصاد قمح على قرى محافظتى سوهاج والشرقية رئيس الوزراء يتابع الترتيبات الخاصة بعقد مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي المصرية للاتصالات توقع بروتوكول لتجديد التعاون مع EG-CERT تنظيم الاتصالات يوقع مذكرة تفاهم مع هواوي مصر في مجال الأمن السيبراني بـ إطلالة " orange" "هبه عبد العزيز" تنشر مجموعة صور من شرم الشيخ