الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

البنك الأهلي يرفع حد التعاملات الدولية “كريدت كارد”

أعلن البنك الأهلي المصري رفع حدود التعاملات الدولية باستخدام بطاقات الائتمان “كريدت كارد” للسحب والشراء خارج مصر في تحرك سريع استجابة لتعليمات البنك المركزي.

وجاء قرر البنك بعد أن طلب حسن عبد الله محافظ البنك المركزي المصري من البنوك بفتح حدود تعاملات الدولية باستخدام البطاقات “كريدت كارد”.

وتزامن طلب البنك المركزي بإعلانه العودة إلى سياسة تحرير سعر صرف الجنيه وترك تحديد قيمته لآلية العرض والطلب مقابل الدولار والعملات الأجنبية الأخرى في خطوة تصحيحية يستهدف منها القضاء على السوق السوداء.

كانت البنوك خفضت حدود التعاملات باستخدام الـ”كريدت كارد” خارج وداخل مصر أكثر من مرة على مدار آخر عامين بسبب ضغوط النقد الأجنبي التي تعاني منها وانتشار السوق السوداء لتجارة العملة.

ونقدم في السطور التالية تفاصيل التعاملات الدولية باستخدام بطاقات الـ”كريدت كارد” خارج مصر:

حدود التعاملات الشهرية باستخدام بطاقات كلاسيك واستاندرد: ارتفع حد المشتريات  إلى ما يعادل 25 ألف جنيه بالدولار بدلا من 7 آلاف جنيه، فيما زاد حدود السحب إلى 2500 جنيه بدلا من 1500 جنيه.

حد التعاملات الشهرية باستخدام البطاقة الذهبية وتيتانيوم: ارتفع حد المشتريات إلى ما يعادل 37.5 ألف بالعملات الأجنبية جنيه بدلا من 15 ألف جنيه فيما زاد حد السحب النقدي إلى 3500 جنيه بدلا من 2000 جنيه.

حد التعاملات الشهرية باستخدام بطاقة بلاتينوم: زاد حد المشتريات إلى ما يعادل 100 ألف جنيه بالعملات الأجنبية بدلا من 50 ألف جنيه فيما زاد حسب السحب النقدي إلى 7500 جنيه من 4500 جنيهز

تخدام حد التعاملات الشهرية بطاقة وورلد وورلد إيليت: ارتفع حد المشتريات إلى ما يعادل 160 ألف جنيه بدلا 85 ألف جنيه من فيما زاد حد السحب النقدي إلى 7500 ألف جنيه بدلا من 4500 ألف جنيه.

أخبار ذات صلة

سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم الخميس

سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم الخميس

بنك القاهرة يحصل علي تمويل بقيمة 100 مليون دولار من مؤسسة التمويل الدولية لدعم المشروعات المتوسطة

بنك الإسكندرية يحقق صافي أرباح 2.1 مليار جنيه خلال الربع الأول من عام 2024

البنك المركزي : نقود الاحتياطي تبلغ 1.614 تريليون جنيه بنهاية أبريل 2024

الاتحاد المصري للتأمين ينظيم ملتقى شرم الشيخ السنوي تحت عنوان: “رؤية مستقبلية لتطوير صناعة التأمين

البنك المصري لتنمية الصادرات يفتتح أول فروعه بمحافظة الفيوم

بنك الإسكندرية يحقق صافي أرباح.1 2 مليار جنيه خلال الربع الأول من عام 2024

آخر الأخبار
أرخص سيارة شيري في السوق المصرية شركة BYD تطلق سيارة "القرش" الجديدة حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات الاخرى حفل لعلي الهلباوي في سياقة الصاوي أرخص موبايل Oppo اقتصادي للشباب اشتر موبايل سامسونج S24 Ultra الرائد بأرخص سعر فوائد تتناول فلفل أخضر كل يوم وائل جسار يحيى حفل غنائي في قصر يبلوس بلبنان الاتحاد السعودي يواجه الخليج الليلة برشلونة يواجه ألميريا الليلة في الدوري الإسباني مواعيد مباريات اليوم الخميس والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس  أسعار الدولار في مصر اليوم الخميس أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الخميس سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم الخميس أسعار الخضار والفاكهة اليوم الخميس أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الخميس سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم الخميس 3 لاعبين مصريين يتأهلون للدور نصف النهائي من بطولة "CIB" العالم للإسكواش المقامة في نادي بالم هيلز "دبي الرياضية" تواكب نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم