الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

شركة إتقان تتعاون مع كويرا للارتقاء بواقع الحوسبة الكمومية في دولة الإمارات

 كشفت إتقان، الشركة الإماراتية الرائدة في مجال تكامل الأنظمة، عن تعاونها مع كويرا للحوسبة، الشركة الرائدة التي تتخذ من بوسطن مقراً لها والمتخصصة في مجال الحوسبة الكمومية حيادية الذرة، من أجل تسريع اعتماد تقنيات الحوسبة الكمومية في دولة الإمارات وتحقيق الريادة العالمية في مجال تطبيقاتها.

وانطلاقاً من المساعي الرامية إلى تعزيز منظومة الحوسبة الكمومية الحيوية في دولة الإمارات، تمهد الشركتان الطريق لوضع إطار عمل شامل لتسريع مسار الحوسبة الكمومية في الدولة والتشجيع على التطبيق العملي للتقنيات الكمومية في مختلف القطاعات.

ويرتكز هذا التعاون على خبرة إتقان الواسعة في مجال دمج التقنيات الحديثة ضمن الحلول الشاملة، إلى جانب أبحاث كويرا التأسيسية التي أجريت بالتعاون مع الشخصيات المرموقة من هارفارد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وفريق الشركة. وبرزت ريادة كويرا في مجال الحوسبة الكمومية بفضل إطلاقها لأول حاسوب كمومي متاح للجمهور بقدرة 256 بت كمومي.

ويؤكد هذا التعاون التقدم الكبير الذي أحرزته إتقان في مساعيها لتوفير أحدث التقنيات في دولة الإمارات، بما ينسجم مع الضرورة الاستراتيجية للدولة بريادة الابتكار التقني. كما توفر هذه الشراكة فرصاً جديدة لتسهيل الوصول وتعزيز نشر حلول الحوسبة الكمومية هذه داخل الدولة، مما يمهد الطريق نحو منظومة كمومية مبتكرة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال علي جابر اليافعي، الرئيس التنفيذي لشركة يونايتد تكنولوجي القابضة، المالكة لشركة إتقان الخليج للحاسب الآلي: “يسرنا الإعلان عن تعاوننا مع كويرا في مجال الحوسبة الكمومية، وينسجم هذا التعاون بشكل مثالي مع التقدم في مجال التطورات التقنية التي تدعمها دولة الإمارات. وكلنا ثقة بأن هذا التعاون سيشكل ركيزةً لتعزيز الأبحاث التطبيقية وتوفير حلول عملية لمشاكل العالم الحقيقي باستخدام الحوسبة الكمومية”.

ومن جانبه، قال يوفال بوجر، الرئيس التنفيذي لشؤون التسويق في شركة كويرا للحوسبة: “يمثل تعاوننا مع إتقان خطوة مهمة تدعم مسيرتنا للتقدم في المجال الكمومي. ومن خلال الجمع بين تقنية الحوسبة الكمومية الخاصة بكويرا ومهارة إتقان في دمج الأنظمة، فإننا نساهم في تحقيق إنجازات تكنولوجية استثنائية في دولة الإمارات وتمكين القطاعات من إطلاق العنان لإمكانات غير مسبوقة. وستسهم هذه الشراكة في الارتقاء بإنجازاتنا، وتمهيد الطريق نحو التطبيق العملي للتكنولوجيا الكمومية القادرة على إحداث نقلة نوعية في مجالات الطاقة والتمويل والخدمات اللوجستية”.

ويحظى فريق إتقان بمكانة هامة في هذه المنظومة كونه يقدم خبراته للشركات التي تدخل مجالات الحوسبة الكمومية، وسيساهم الوصول إلى بنية الحوسبة الكمومية التحتية الرائدة في تمكين المؤسسات من مواصلة ريادتها وتحسين الحلول المخصصة ومواجهة التحديات الفريدة. ويضمن التعاون بين إتقان وخبرات كويرا الواسعة تقديم مجموعة متناسقة من خدمات التطوير والدعم التي تهدف إلى تسهيل تحول المؤسسات الراغبة في استكشاف مشهد الحوسبة الكمومية.

وتأسست علامة إتقان في عام 1984 تحت اسم البواردي للحواسيب، ثم تم تغيير اسم العلامة إلى إتقان عام 1997، وهي تلتزم منذ ذلك الحين بتقديم الحلول الاستثنائية والمخصصة لتلبية احتياجات عملائها من الشركات. وتغطي محفظة إتقان الواسعة مجالات التطبيقات والبنية التحتية والأمن السيبراني والأمان المتكامل، مما ساهم في ترسيخ مكانة الشركة الرائدة في القطاع. ويعزز تواجد إتقان في أبوظبي ودبي سمعة الشركة في مجالي التميز والابتكار، لا سيما وأنها توظف فريقاً متخصصاً ومتعدد الجنسيات.

أخبار ذات صلة

ريلمي تطلق رسميًا نسخة 5G من هاتف Realme C65

أقوى موبايل سامسونج للفئة المتوسطة

مركز الإمارات لأبحاث التنقل يشارك بمشاريع مبتكرة في معرض “درفت إكس”

“البريد المصري”.. يحصل على “المستوى الذهبي” في تطبيق معايير الأمن البريدي العالمية

“البريد المصري”.. يحصل على “المستوى الذهبي” في تطبيق معايير الأمن البريدي العالمية

تسريبات جديدة لهاتف vivo X100s

هاتف Reno Oppo Reno 11 5G

آوتسايزد تعلن عن تعيينات استراتيجية عبر طيف من المناصب الرفيعة لتسريع التوسع العالمي للشركة

آخر الأخبار
زاهي حواس يكشف مفاجأة عن لعنة الفراعنة وزير الري يلتقى وزير الموارد المائية بالجمهورية العراقية محمد عبد المنعم يكشف سبب احتفاله المثير أمام مازيمبي صندوق النقد الدولي : ارتفاع حجم الناتج المحلى لمصر إلى 32 تريليون جنيه 2029 وزير الرياضة يشهد مراسم قرعة نهائيات دوري مراكز الشباب توتال النسخة العاشرة التموين تعلن تراجع أسعار الألبان 15% مصر للطيران توضح حقيقة تكدس المسافرين للغردقة بصالة مطار القاهرة محمد صلاح يعلق على مشادته مع كلوب صندوق النقد يتوقع ارتفاع نمو اقتصاد مصر لـ 5.6% فوز علي فرج ونوران جوهر ببطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية للرجال والسيدات 2024 PSA أمين اتحاد الغرف العربية ورئيس هيئة الاستثمار يشاركون بفعاليات قمة AIM للاستثمار بأبوظبي 7 مايو المق... ’شفروليه الشرق الأوسط‘ تودّع الجيل السادس من ’كامارو‘ مع إصدار ’Finish Line‘ ’إم جي موتور‘ تكشف عن طراز EXE181 Concept خدمة الإسعاف البحري تستجيب لاستغاثة مريض من إحدى السفن العابرة للقناة للعلاج بمستشفى الهيئة مصر تواصل أعمال الجسر الجوى لإسقاط المساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال قطاع غزة النقل الدولي: تطوير المواني يسهم في جذب الاستثمارات وتوطين الصناعة وزير السياحة والآثار يترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم السياحة والآثار صندوق النقد يكشف عن تعهدات هامة من قبل البنك المركزي في إطار برنامجه مع مصر صندوق النقد: مصر أوشكت على إتمام صفقتي جبل الزيت والزعفرانة مقابل 639 مليون دولار صندوق النقد: إتمام المراجعة الثالثة لبرنامج مصر في يونيو وصرف شريحة بـ1.6 مليار دولار