الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“إن إم سي” للرعاية الصحية وبنك دبي الإسلامي يتوصلان إلى تسوية ودية لنزاع

يسرّ كل من مجموعة “أن أم سي للرعاية الصحية” (“أن أم سي”)، وهي إحدى أكبر مزودي خدمات الرعاية الصحية المتكاملة في القطاع الخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة، و”بنك دبي الإسلامي”، وهو أكبر بنك إسلامي في دولة الإمارات العربية المتحدة، أن يعلنا عن حل ودّي والتوقيع على تسوية خارج إطار المحكمة لجميع الدعاوى القضائية الحالية والعالقة بين الطرفين وأطراف ثالثة ذات الصلة.

ودخلت يوم أمس كل من “أن أم سي للرعاية الصحية” الجديدة والمعاد هيكلتها و”بنك دبي الإسلامي” في اتفاقية تسوية شاملة تضم حلولاً ودية للنزاعات القانونية القديمة التي نشأت بين الطرفين من دخول شركة “أن أم سي للرعاية الصحية” القديمة تحت الوصاية الإدارية وعملية إعادة الهيكلة.

وشملت التسوية الشاملة اتفاق الطرفين بأن يتلقى “بنك دبي الإسلامي” مقابلاً نقدياً وسندات “هولدكو” كتسوية لمطالبات معينة. وهذه السندات هي سندات تم إصدارها إلى الدائنين القدامى مقابل مطالباتهم المقبولة وذلك بموجب قرار إعادة الهيكلة الصادر من “سوق أبوظبي العالمي” والذي صوّت عليه هؤلاء الدائنين في سبتمبر 2021. وسيصبح بذلك بنك دبي الإسلامي مالكاً اقتصادياً لشركة “ان ام سي هولدكو اس بي في ليمتد (“أن أم سي هولدكو”)، وهي شركة “أن أم سي” القابضة الجديدة والتي تم تأسيسها في “سوق أبوظبي العالمي” بموجب عقد ترتيب الشركة.

وتنص الاتفاقية أيضاً على قيام جميع الأطراف بإيقاف جميع الإجراءات القضائية الحالية فيما بينهم، من دون قبول أية مسؤولية من قبل أي من الأطراف.

وتمتلك “أن أم سي هولدكو” شركات “أن أم سي” المشغلة، التي تمت إعادة هيكلتها، من خلال شركة “أن أم سي أوبكو ليمتد” (“أن أم سي أوبكو”) التابعة لـ “أن أم سي هولدكو” والمملوكة لها بشكل كامل، وهي أيضاً شركة مؤسسة في سوق أبوظبي العالمي. وتمتلك “أن أم سي أوبكو” وتشغل 85 منشأة رعاية صحية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة.

وقد صرح المتحدثون باسم كل من “أن أم سي” و”بنك دبي الإسلامي” في بيان مشترك قائلين: “تصب هذه التسوية الودية وهذا الحل في منفعة الطرفين، فهي تمكن “أن أم سي” من التركيز على تقديم خدمات الرعاية الصحية المهمة لملايين المرضى في جميع أنحاء دولة الإمارات سنوياً. وتتطلع “أن أم سي” للعمل مع “بنك دبي الإسلامي” مرة أخرى بشراكة وثيقة. وبدوره يتطلع “بنك دبي الإسلامي” للعمل مع “أن أم سي” كمساهم داعم، وهو ما يخلق وضعاً مربحاً لكل من المؤسستين.”

ومثّل شركة “أن أم سي” كلاً من مكتب “كوين إيمانويل أوركوهارت” و”سوليفان يو كيه إل إل بي” في لندن ومكتب “ريد سميث إل إل بي” في دولة الإمارات، بينما مثّل “بنك دبي الإسلامي” مكتب “إيفرشيدس سوثرلاند إل إل بي” في دولة الإمارات و”المملكة المتحدة” و”حبيب الملا” في دولة الإمارات.

أخبار ذات صلة

أسعار الريال القطري في مصر اليوم السبت

أسعار الدولار في مصر اليوم السبت

سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم السبت

تحت رعاية وزارة الاستثمار السعودية، معرض أوتوميكانيكا الرياض ينطلق الثلاثاء القادم

صندوق النقد العربي

تحت شعار: “نحو تشجيع الادخار لتعزيز الشمول المالي”اليوم العربي للشمول المالي – 26 أبريل 2024

دبي الجنوب تُبرم اتفاقية مع المركز الميكانيكي للخليج العربي لافتتاح منشأة جديدة ومتطورة بقيمة 500 مليون درهم

سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم الجمعة

أسعار الريال القطري في مصر اليوم الجمعة

آخر الأخبار
رياضية بدفع رباعي.. أقوى مواصفات فورمولا إي الجديدة شركة BYD تطلق سيارة مميزة يمكنها السباحة حفل غنائي لأحمد سعد الليلة في أمريكا أصالة تحيي حفل غنائي اليوم في أبوظبي بايرن ميونخ يواجه آينتراخت فرانكفورت اليوم في الدوري الإنجليزي موعد مباراة ليفربول ووست هام اليوم في الدوري الإنجليزي مواعيد مباريات اليوم السبت والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم السبت أسعار الخضار والفاكهة اليوم السبت أسعار الريال القطري في مصر اليوم السبت أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم السبت أسعار الدولار في مصر اليوم السبت أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم السبت سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم السبت ريلمي تطلق رسميًا نسخة 5G من هاتف Realme C65 أقوى موبايل سامسونج للفئة المتوسطة مشاكل صحية خطيرة وراء الإصابة بجفاف العين نتيجة الشوط الأول من مباراة الأهلي ومازيمبى في دوري أبطال أفريقيا وزيرة التخطيط تشارك بمنتدى التمويل من أجل التنمية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة تشكيل الأهلي أمام مازيمبى في دوري أبطال أفريقيا