الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

تراجع كبير بأسعار السيارات الجديدة والمستعملة في مصر

 

زفت شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، بشرى سارة للراغبين في شراء سيارة على اختلاف أنواعها، حيث تراجعت أسعار السيارات في مصر بشكل كبير خاصة بعد تراجع سعر الدولار في البنوك وقرارات البنك المركزي.

 

وقال منتصر زيتون، عضو مجلس إدارة شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن أسعار السيارات في مصر شهدت تراجعاً كبيراً، لعدد كبير من الأنواع المختلفة، خلال الفترة الماضية، مع دخول التدفقات الدولارية، وتراجع سعر الدولار في السوق الموازية.

 

تراجع أسعار السيارات

وأوضح زيتون أن السيارات يتم تسعيرها الآن وفقاً للسعر الرسمي المعلن في البنوك، كما أن بعض أنواع السيارات شهدت تراجعات قد تصل إلى مليون جنيه لبعض الأنواع، بينما اختفت ظاهرة الأوفر برايس على السيارات.

 

وأشار عضو مجلس إدارة شعبة السيارات، إلى أن الوقت الآن مُناسب للشراء في ظل تراجع أسعار السيارات، كما أن بعض السيارات تباع في الفترة الحالية بخصومات.

 

توقعات أسعار السيارات في مصر

ومن المتوقع أن تستمر أسعار السيارات في التراجع بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة مع قيام الدولة بفتح الاعتمادات المستندية التي يتم من خلالها توفير العملة الصعبة للاستيراد، ما يوفر كميات أكبر من السيارات ويزيد المعروض في السوق، وبالتالي تتراجع أسعار السيارات، وفقاً لعدد من الخبراء.

 

وتراجعت أسعار السيارات المستعملة في الأسواق المحلية، حيث تراجع سعر السيارة نيسان صني 2014 مستعملة، وتبدأ أسعارها من 378 ألف جنيه.

كما تراجع سعر سيارة متسوبيشي لانسر 2006، لتسجل نحو 250 ألف في المتوسط.

سجل سعر سيارة هيونداي إكسنت 1995، لتسجل في المتوسط نحو 125 ألف جنيه.

أخبار ذات صلة

الفورمولا إي والاتحاد الدولي للسيارات يكشفان عن سيارة السباق GEN3 EVO

دبي الجنوب تُبرم اتفاقية مع المركز الميكانيكي للخليج العربي لافتتاح منشأة جديدة ومتطورة بقيمة 500 مليون درهم

انخفاض أسعار السيارة رينو أوسترال موديل 2024

سعر مرسيدس GLC 300 “أعلى فئة” كوبيه 2023

جي في أوتو توقع إتفاقية شراكة مع لادا مصر لتصنيع وتوزيع السيارات

أوليفر رولاند مصمم على التحدي للمنافسة على اللقب العالمي في الجولات النهائية

المجدوعي بيجو وسيتروين تكرم موزعينها المعتمدين في كافة مناطق السعودية

تقنية الواقع الافتراضي مباشرة على مضمار أبوظبي لسباقات الفورمولا 1

آخر الأخبار
بايرن ميونخ يواجه آينتراخت فرانكفورت اليوم في الدوري الإنجليزي موعد مباراة ليفربول ووست هام اليوم في الدوري الإنجليزي مواعيد مباريات اليوم السبت والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم السبت أسعار الخضار والفاكهة اليوم السبت أسعار الريال القطري في مصر اليوم السبت أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم السبت أسعار الدولار في مصر اليوم السبت أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم السبت سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم السبت ريلمي تطلق رسميًا نسخة 5G من هاتف Realme C65 أقوى موبايل سامسونج للفئة المتوسطة مشاكل صحية خطيرة وراء الإصابة بجفاف العين نتيجة الشوط الأول من مباراة الأهلي ومازيمبى في دوري أبطال أفريقيا وزيرة التخطيط تشارك بمنتدى التمويل من أجل التنمية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة تشكيل الأهلي أمام مازيمبى في دوري أبطال أفريقيا احتفالية كبرى لإطلاق شركة "ميدار" بقصر عابدين أحيتها الفنانة ماجدة الرومي والمايسترو نادر عباسي مصرللطيران تستحوذ علي ثقة الفرق المشاركة في اكبر البطولات الإفريقية لكرة القدم دوري الأبطال وكأس الك... وزير الشباب والرياضة يشهد افتتاح بطولة الأندية الأفريقية لسيدات الطائرة السقا يشوق جمهوره بمقطع فيديو جديد من السرب