الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

سامح شكري يتلقى اتصالاً من وزير خارجية فرنسا

 

ذكر السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية المصرية، أن السيد سامح شكري وزير الخارجية تلقى يوم ٢٠ مارس الجاري اتصالاً هاتفياً من السيد ستيفان سيجورنيه وزير خارجية فرنسا.

 

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الخارجية، أن الاتصال تناول المستجدات الخاصة بأزمة قطاع غزة، والتحركات الجارية في مجلس الأمن للتعامل مع مسألة وقف إطلاق النار، وتسهيل نفاذ المساعدات الإنسانية وتبادل الأسرى والمحتجزين.

 

وقد نقل الوزير شكري لنظيره الفرنسي تقدير مصر للجهود التي تبذلها فرنسا من خلال عضويتها الدائمة في مجلس الأمن للتعجيل بإصدار قرار من المجلس يطالب بوقف إطلاق النار في غزة نظراً لخطورة الأوضاع الإنسانية المتفاقمة في القطاع. وقد اتفق الوزيران على مواصلة التنسيق في هذا الإطار، بما في ذلك مع الجانب الأمريكي خلال زيارة وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية يوم ٢١ الجاري إلى القاهرة.

 

ومن ناحية أخرى، أوضح السفير أبو زيد أن الاتصال تناول الوضع في السودان، حيث اطلع وزير خارجية فرنسا الوزير شكري على الجهود التي تقوم بها فرنسا من أجل حشد المساعدات الإنسانية للتعامل مع الأزمة السودانية، وهو ما كان محل تقدير من السيد وزير الخارجية. وقد حرص الوزير سامح شكري من جانبه على اطلاع نظيره الفرنسي على الجهود والاتصالات التي تقوم بها مصر من أجل حلحلة الأزمة السودانية، ومحاولة التوصل إلى وقف لإطلاق النار في أسرع وقت.

أخبار ذات صلة

منظومة التعليم العالي تشهد تقدمًا غير مسبوق بسيناء ومدن القناة

بنك HSBC يتوقع تباطؤ ارتفاع الذهب بشكل أكبر

الخارجية تتابع حادث اطلاق النار في المكسيك اسفر عن مصرع مصريين

وزير الزراعة يبحث مع مجموعة الغانم الكويتية تعزير استثماراتها في مصر

الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل طقس اليوم ودرجات الحرارة

وصول وزير الخارجية الإيراني إلى بيروت على متن طائرة ايرانية

مصرع شاب على يد 4 أشخاص بالقليوبية

الرئيس الأمريكي: لا أتوقع اندلاع حرب شاملة وقادرون على تجنبها

آخر الأخبار
وزير الاتصالات يبحث مع البنك الدولى مشروعات التعاون المشترك في مجال نطوير البنية التحتية استادات تعلن التوسع في استخدام أحدث التقنيات والذكاء الاصطناعي في قطاع الرياضة تعرف على سعر الذهب اليوم الجمعة 4-10-2024 في مصر منظومة التعليم العالي تشهد تقدمًا غير مسبوق بسيناء ومدن القناة تعرف على أسعار العملات اليوم الجمعة 4-10-2024 بنك HSBC يتوقع تباطؤ ارتفاع الذهب بشكل أكبر تقارير: بنك إنجلترا يتجه نحو تسريع تخفيضات أسعار الفائدة الخارجية تتابع حادث اطلاق النار في المكسيك اسفر عن مصرع مصريين الإسكان: نشر الإصدار الأول من كتيب الاستفسارات وأجوبتها حول قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وزير الزراعة يبحث مع مجموعة الغانم الكويتية تعزير استثماراتها في مصر الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل طقس اليوم ودرجات الحرارة آيتن عامر تثير ضجة بفستان لافت الزمالك يستأنف تدريباته غدًا إستعدادًا للسوبر وصول وزير الخارجية الإيراني إلى بيروت على متن طائرة ايرانية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة مصرع شاب على يد 4 أشخاص بالقليوبية أسعار هيونداي إيونيك N5 موديل 2025 بالسعودية جيلي ستار راي 2024 تظهر لأول مرة تسريبات لهاتف iPhone SE 4 الاقتصادي جوجل تطلق لابتوبات مبتكرة تدعم الذكاء الاصطناعي