الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

بلاك لين الشرق الأوسط تكشف ارتفاع نسبة العمل أثناء التنقّل في دبي 56% في تقريرها السنوي

 

• أدّى ازدهار قطاعَي السياحة والأعمال في المنطقة إلى زيادة زحمة السير بشكلٍ تدريجي، مما ساهم في إطالة فترات التنقّل
• تساعد شركة بلاك لين الشرق الأوسط الركاب على تعزيز كفاءة العمل أثناء التنقّل والاستفادة من فترات التنقّل إلى أقصى حدّ

 

بادرت شركة بلاك لين الشرق الأوسط الرائدة في خدمات تأجير السيارات مع سائق على مستوى المنطقة والتي تقدّم تجربة آمنة ومريحة للعملاء مع احترام مبدأ الاستدامة، إلى إجراء دراسة عن رحلات العمل بين الأوساط المهنية في دولة الإمارات. وقد كشفت هذه الدراسة التي شملت رجال وسيدات أعمال لا تقلّ أعمارهم عن 18 سنة ويستقلّون وسائل النقل للتوجّه إلى العمل، أنّ 56 بالمئة منهم يعملون أكثر أثناء التنقّل مقارنةً بالفترة التي سبقت بجائحة كورونا.

في ظلّ ازدهار قطاع السياحة في المنطقة، أصبحت دولة الإمارات إحدى أبرز وجهات السفر. فبحسب البيانات الأخيرة الصادرة عن دبي للاقتصاد والسياحة، استضافت المدينة وحدها 15.37 مليون زائر دولي خلال الأشهر الـ11 الأولى من العام 2023، بزيادة سنوية قياسية بلغت 20 بالمئة. كما أنّ قطاع الأعمال في دبي يشهد نمواً ملحوظاً، حيث تم تسجيل أكثر من 30 ألف شركة جديدة لدى غرفة تجارة دبي خلال النصف الأول من العام 2023، وهي زيادة ملحوظة عن معدّلات العام 2022. وقد أدّى هذا النمو إلى زيادة زحمة السير على الطرقات التي يسلكها الموظّفون، السيّاح والمقيمون في المدينة يومياً، مما ساهم في إطالة فترات التنقّل للوصول إلى وجهاتهم. وبالتالي، ارتفعت نسبة الركاب الذين يعملون أثناء التوجّه إلى مكاتبهم للاستفادة من فترات التنقل الطويلة والتعويض عن الوقت الضائع.

أبرز النتائج التي توصّلت إليها هذه الدراسة للكشف عن الاتجاهات والتحديات السائدة في رحلات العمل في المنطقة:
• أفاد 25 بالمئة من المسافرين في رحلة عمل في دولة الإمارات بأنّهم قاموا بما لا يقلّ عن عشر رحلات عمل خلال الأشهر الـ12 الأخيرة.
• شهدت رحلات العمل ارتفاعاً بنسبة 46 بالمئة ما بعد الجائحة، حيث تصدّرت قطاعات البيع بالتجزئة (55 بالمئة)، التموين (55 بالمئة)، المحاماة (54 بالمئة) والفنون قائمة القطاعات التي ساهمت في هذا الارتفاع.
• يلجأ 43 بالمئة من المسافرين في رحلة عمل في دولة الإمارات إلى خدمة استئجار سيارة مع سائق على حساب الشركة أو على حسابهم الشخصي.
• يستغل 34 بالمئة من الركاب المتوجّهين إلى العمل فترات التنقل لصياغة الرسائل الإلكترونية والتواصل مع الزملاء والمدراء، فيما يفضّل 34 بالمئة منهم المطالعة أو الاستماع إلى الموسيقى.
• يرسل حوالي 22 بالمئة من المسافرين في رحلة عمل ما بين 7 و10 رسائل إلكترونية/ رسائل نصية متعلقة بالعمل خارج دوام العمل.
• لاحظ 58 بالمئة من المشاركين في الدراسة زيادة في عدد الاجتماعات التي تتطلّب حضوراً شخصياً في الإمارات.
• يواجه 64 بالمئة من المقيمين في دولة الإمارات صعوبةً في تلبية متطلبات حضور الاجتماعات شخصياً.
• شهد الطلب على الاجتماعات الافتراضية زيادة ملحوظة بنسبة 65 بالمئة خلال العام الفائت.
• أفاد 56 بالمئة من المشاركين في الدراسة بأنّهم يعملون أكثر أثناء التنقل مقارنةً بالفترة التي سبقت الجائحة.
• اعتاد أكثر من 60 بالمئة من الركاب المتوجّهين إلى العمل الرد على الرسائل الإلكترونية والبقاء على اتصال بمدرائهم أو زملائهم خلال رحلات العمل الطويلة.

وفي معرض التعليق على نتائج الدراسة، صرّح الدكتور جينز وولتورف، المؤسِس والرئيس التنفيذي لشركة بلاك لين: “نشهد زيادة كبيرة في الطلب على رحلات العمل، حيث حققنا نمواً ملحوظاً بنسبة 50 بالمئة خلال العام الفائت وتضاعفت إيراداتنا أربع مرات في العام 2022 مقارنةً بالعام 2021. تخصّص الطبقة العامِلة المزيد من الوقت لمقابلة العملاء والزملاء والشركاء وغيرهم، فتقضي وقتاً أطول بعيداً عن المكتب، مما ينعكس على الكفاءة ويؤدي إلى زيادة المهام الواجب تنفيذها في اليوم نفسه.”

وتلبيةً لاحتياجات رجال وسيدات الأعمال أثناء التوجّه إلى العمل، تضم بلاك لين الشرق الأوسط أسطولاً كهربائياً بالكامل من سيارات Mercedes-Benz EQS المُجهّزة بأحدث وسائل الراحة، ومنها خدمة واي فاي مجانية ومقصورات فسيحة ومريحة، إلى جانب مرافق للشحن، فتتحوّل إلى مكاتب متنقلة ومجهّزة بالكامل. تقدّم شركة بلاك لين الشرق الأوسط خدمات تأجير السيارات مع سائق للمُقيمين في الإمارات وتتيح حجز الرحلات مُسبقاً أو طلب سيارة على الفور. كما تتصدّر السلامة قائمة أولويات الشركة، فتستعين بفريقٍ من السائقين المتمرّسين الذين خضعوا للتدريب في أكاديمية بلاك لين. وقد تم تزويد أسطول الشركة الكهربائي بنظام تنقية الهواء المتطوّر مع مصفاة جزيئات الهواء عالية الفعالية (HEPA) وتكنولوجيا إلغاء الضجيج، مما يوفر بيئة آمنة وهادئة لتلقّي المكالمات وحضور الاجتماعات عن بُعد.

وبدوره، علّق السيد نيكولاس سوكايل، المدير العام لشركة بلاك لين الشرق الأوسط، قائلاً: “يسلّط التقرير الضوء على الحاجة المُلحّة إلى حلول مبتكرة للتخفيف من الضغوط على الركاب المتوجّهين إلى أعمالهم في دولة الإمارات، لاسيما في ظل زيادة متطلّبات الحفاظ على الإنتاجية والبقاء على اتصال مع المدراء والزملاء أثناء التنقّل. ونحن في بلاك لين الشرق الأوسط، ندرك أهمية توفير تجربة سلسة لرجال وسيدات الأعمال، لمساعدتهم في التركيز على مهامهم بدون أي إزعاج أو تشتيت.

وأضاف سوكايل، قائلاً: “يضمن أسطولنا من السيارات الكهربائية بالكامل رحلات مريحة تتيح للركاب الاستفادة من الوقت الضائع في زحمة السير”.

تواكِب بلاك لين الشرق الأوسط متطلّبات العصر الذي يولي أهمية خاصة للمرونة والرفاهية، وتلتزم بتوفير تجربة مريحة وسلِسة لرجال وسيدات الأعمال في الإمارات. فهي تقدّم خدمات شاملة تلبّي احتياجات الشركات والأفراد، لتضمن رحلات موثوقة ومناسبة للجميع. وفي دبي، تقدم بلاك لين الشرق الأوسط رحلات ذهاب ورحلات ذهاب وإياب، إلى جانب خدمات نقل من وإلى المطار، رحلات إلى إمارات أخرى وحجوزات بالساعة أو باليوم داخل المدينة، مقابل أسعار ثابتة بدون أي تكاليف إضافية. كما تنقل بلاك لين الركاب حول العالم على متن سيارات محايِدة كربونياً بنسبة 100%، حيث تُعدّ الشركة رائدةً في هذا المجال وتعوّض عن كافة انبعاثات الكربون الناتجة عن رحلاتها.

أخبار ذات صلة

رياضية بدفع رباعي.. أقوى مواصفات فورمولا إي الجديدة

شركة BYD تطلق سيارة مميزة يمكنها السباحة

الفورمولا إي والاتحاد الدولي للسيارات يكشفان عن سيارة السباق GEN3 EVO

دبي الجنوب تُبرم اتفاقية مع المركز الميكانيكي للخليج العربي لافتتاح منشأة جديدة ومتطورة بقيمة 500 مليون درهم

انخفاض أسعار السيارة رينو أوسترال موديل 2024

سعر مرسيدس GLC 300 “أعلى فئة” كوبيه 2023

جي في أوتو توقع إتفاقية شراكة مع لادا مصر لتصنيع وتوزيع السيارات

أوليفر رولاند مصمم على التحدي للمنافسة على اللقب العالمي في الجولات النهائية

آخر الأخبار
وزير السياحة والآثار يترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم السياحة والآثار صندوق النقد يكشف عن تعهدات هامة من قبل البنك المركزي في إطار برنامجه مع مصر صندوق النقد: مصر أوشكت على إتمام صفقتي جبل الزيت والزعفرانة مقابل 639 مليون دولار صندوق النقد: إتمام المراجعة الثالثة لبرنامج مصر في يونيو وصرف شريحة بـ1.6 مليار دولار السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي تعليق غير متوقع من مارسيل كولر بعد تأهل الأهلي لنهائي أفريقيا حسين الجسمي يحيي حفلا غنائيا بالكويت مع رحمة رياض.. 18 يونيو مدبولي يتوجه إلى الرياض للمشاركة فى اجتماع المنتدى الاقتصادى العالمى «آي صاغة»: 2.3 % تراجعًا في أسعار الذهب بالبورصة العالمية خلال أسبوع تحالف شركات التأمين من أجل الوصول لصافي انبعاثات صفرية (NZIA) شركة المشاريع تحتفل بخريجي برنامج إنبات في نسخته الأولى دبي تشهد إطلاق أول منصة إماراتية لأخبار المجوهرات السيسى يزور الأكاديمية العسكرية بالعاصمة الإدارية الجديدة تفاصيل شهادات استثمار البنك الأهلي المصري 2024 البنك الإسلامي للتنمية يمول أكثر من 12 ألف مشروع بما يتجاوز 182 مليار دولار الرقابة المالية تستعرض تجربة تنظيم إطلاق صناديق للاستثمار في الذهب مع المجلس العالمي للذهب وزير العمل: معدل البطالة ينخفض بـ6.1% خلال 10 سنوات وزير التنمية : تنفيذ ٣ دورات تدريبية يستفيد منها ١٠١ متدربًا بمركز سقارة للتدريب غدآ انتشار بطيخ مسرطن بمختلف الأسواق على مستوى الجمهورية «الصحة» تستقبل 48 مليون و847 ألفًا زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية