الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

إقبال قياسي على السفر: ارتفاع كبير في رحلات السفر بالطائرات الخاصة مع توافد المتحمسين لحضور الفورمولا 1

 كشفت فيستا – أكبر شركة طيران خاص في العالم، والتي تتخذ من مركز دبي المالي العالمي (DIFC) مقرًا عالميًا لها – أنها شهدت ارتفاع غير مسبوق في السفر الجوي الخاص مع توافد المتحمسين لحضور الإثارة المليئة بالأدرينالين لموسم الجائزة الكبرى الجديد، مما يجعلها الفترة الأكثر ازدحامًا للسفر إلى المنطقة حتى الآن هذا العام.

خلال الأسبوع الذي سبق الثاني من مارس، شهدت فيستا زيادة ملحوظة بنسبة 76% في عدد الرحلات المتجهة إلى البحرين مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق، ويرجع ذلك بشكل أساسي إلى الطلب العالمي المتزايد على السفر لحضور سباق الجائزة الكبرى الافتتاحي للفورمولا 1 لموسم 2024. وقد تدفقت الرحلات من أكثر من 35 وجهة دولية وإقليمية، من أماكن بعيدة مثل الولايات المتحدة، هونغ كونغ، سويسرا وحتى مدغشقر. بالمثل، شهد الترقب المحيط بجائزة السعودية الكبرى في نهاية الأسبوع التالي ارتفاعًا صاروخيًا بنسبة +114% في الرحلات الدولية المتجهة إلى جدة في الأسبوع السابق للتاسع من مارس، بينما شهدت فيستا زيادة ضخمة بنسبة 500% في الطلبات على الرحلات من دبي إلى جدة خلال نفس الفترة.

أسهمت الإثارة المحيطة بهذا الحدث البارز في جذب تدفق كبير من المسافرين من كل ركن من أركان العالم، مما أدى إلى خلق أجواء نابضة بالحياة في المطارات الإقليمية ومراكز النقل، واستمرت هذه الأجواء طوال الأسبوع بينما كان المسافرون يستعدون للتوجه إلى جدة – العديد منهم عبر دبي – للمحطة التالية في روزنامة الفورمولا 1، جائزة السعودية الكبرى.

كما قال يوسف معلم، نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الدولية في فيستا والذي يتخذ من دبي مقرًا له: “إن عدد رحلات ما بعد السباق من البحرين إلى دبي والزيادة اللاحقة للسفر إلى جدة في نهاية الأسبوع تشير بشكل ملحوظ إلى أن العديد من متابعي السباق استغلوا الفرصة لزيارة دبي – سواء لأغراض العمل أو الترفيه – قبل بدء جلسات التدريب لجائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1، مما يسلط الضوء على الشعبية الهائلة والتأثير الاقتصادي لأحداث الفورمولا 1 في المنطقة.

“ومع ارتفاع الإثارة والترقب على المضمار، احتفلت الشرق الأوسط بفترة أخرى مثيرة من أحداث رياضة السيارات وزيادة نشاط السفر. تجمع المتفرجين العالميين، بالإضافة إلى الضيافة والبنية التحتية المشهورة في المنطقة، يؤكد على مكانة الشرق الأوسط كوجهة رئيسية للأحداث الرياضية العالمية وتجارب السياحة من الطراز الأول.

أخبار ذات صلة

مصر للطيران تكرم ” عبد المحسن ” علي تطوير تقارير الأداء علي برنامج Power bi

رحلات مصر للطيران حسب التوقيت الصيفي

مصرللطيران تستحوذ علي ثقة الفرق المشاركة في اكبر البطولات الإفريقية لكرة القدم دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية

حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار خلال الأسبوع

عشرة أسباب تجعل من كاليفورنيا ساحة اللعب المُثلى للزوار من الشرق الأوسط

عودة المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم إلى الرياض

الأمير أحمد فؤاد الثانى يزور نادى اليخت بالإسكندرية .. ويشيد بحفاوة الإستقبال 

المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم يعود إلى الرياض في فعاليات قمة مستقبل الضيافة

آخر الأخبار
شركة المشاريع تحتفل بخريجي برنامج إنبات في نسخته الأولى دبي تشهد إطلاق أول منصة إماراتية لأخبار المجوهرات السيسى يزور الأكاديمية العسكرية بالعاصمة الإدارية الجديدة تفاصيل شهادات استثمار البنك الأهلي المصري 2024 البنك الإسلامي للتنمية يمول أكثر من 12 ألف مشروع بما يتجاوز 182 مليار دولار الرقابة المالية تستعرض تجربة تنظيم إطلاق صناديق للاستثمار في الذهب مع المجلس العالمي للذهب وزير العمل: معدل البطالة ينخفض بـ6.1% خلال 10 سنوات وزير التنمية : تنفيذ ٣ دورات تدريبية يستفيد منها ١٠١ متدربًا بمركز سقارة للتدريب غدآ انتشار بطيخ مسرطن بمختلف الأسواق على مستوى الجمهورية «الصحة» تستقبل 48 مليون و847 ألفًا زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية وزير الإسكان: مدينة بني سويف الجديدة تستقبل وفداً صينيا لبحث أوجه الاستثمار الصيني بالمدينة وزير الخارجية يتوجه إلى الرياض للمشاركة في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي وعقد اجتماعات وزارية حول ... وزير الري يتابع أعمال حماية وتطوير نهر النيل وفرعيه وإزالة التعديات على جسور النهر مصر للطيران تكرم " عبد المحسن " علي تطوير تقارير الأداء علي برنامج Power bi رحلات مصر للطيران حسب التوقيت الصيفي المصرف المتحد يتوسع بخدمات التمويل العقاري في محافظات الوج القبلي والدلتا لمحدودي ومتوسطي الدخل حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر البنك المركزي يكشف عن أبرز مؤشرات آداء البنوك بنهاية 2023 الأهلي للصرافة تجمع حصيلة من العملات الأجنبية والعربية تعادل 1.6 مليار جنيه خلال أسبوع رياضية بدفع رباعي.. أقوى مواصفات فورمولا إي الجديدة