الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

أسعار النفط تتراجع وسط تقارير ارتفاع المخزونات الأمريكية

انخفضت أسعار النفط اليوم، عقب تقارير أفادت بارتفاع مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، بالإضافة إلى علامات استبعاد تغيير المنتجين الرئيسيين سياسة إنتاجهم خلال الاجتماع المقبل.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم مايو بمقدار 83 سنتا، أو 1.0% إلى 85.42 دولار للبرميل، فيما انخفضت العقود الآجلة تسليم يونيو بمقدار 79 سنتاً، أو 0.9%، إلى 84.84 دولار.

كما انزلقت العقود الآجلة لخام غرب تكساس تسليم مايو بواقع 78 سنتاً، او 0.1%، إلى 80.84 دولار.

وجدير بالذكر أن الأسعار تراجعت الأسبوع الجاري بعد قفزتها لأعلى مستوياتها منذ أكتوبر الأسبوع الماضي ولا تزال أعلى من متوسط مستوى إغلاقها خلال الأسبوع الأول من مارس.

وارتفع المخزون الأمريكي بمقدار 9.3 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 22 مارس، بحسب مصدار استشهدت بأرقام معهد البترول الأمريكي. كما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير بمقدار 531,000 برميل.

ولكن تراجعت مخزونات البنزين بواقع 4.4 مليون برميل.

أما بالنسبة لمنظمة “أوبك+” فمن غير المرجح أن تغير أياً من سياسة إنتاجها حتى الاجتماع المقبل في يونيو، بحسب تصريحات ثلاثة مصادر بالمنظمة.

وكانت قد وافق أعضاء المنظمة خلال اجتماعهم الماضي على خفض الإنتاج بنحو 2.2 مليون برميل يومياً حتى نهاية يونيو.

أخبار ذات صلة

أسعار النفط تسجل 89.32 دولار لخام برنت

أطباء وخبراء دوليون يرفضون حظر منتجات التدخين البديلة.. ويطالبون الحكومات بتنظيم تداولها

صعود عائدات السندات الأمريكية لأعلى مستوياتها

بنك إنجلترا يلمح لاستعداده لدعم تخفيضات أسعار الفائدة

التضخم السنوي في الكويت يتباطأ إلى 3.02% خلال مارس

وكالة الطاقة الذرية تؤكد عدم وقوع أي أضرار في المنشآت النووية الإيرانية

إقبال على الين والفرنك السويسري بعد تقارير عن هجوم إسرائيلي على إيران

أسعار النفط تقفز 3% وسط تقارير عن ضربات إسرائيلية على إيران

آخر الأخبار
صندوق النقد يكشف عن تعهدات هامة من قبل البنك المركزي في إطار برنامجه مع مصر صندوق النقد: مصر أوشكت على إتمام صفقتي جبل الزيت والزعفرانة مقابل 639 مليون دولار صندوق النقد: إتمام المراجعة الثالثة لبرنامج مصر في يونيو وصرف شريحة بـ1.6 مليار دولار السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي تعليق غير متوقع من مارسيل كولر بعد تأهل الأهلي لنهائي أفريقيا حسين الجسمي يحيي حفلا غنائيا بالكويت مع رحمة رياض.. 18 يونيو مدبولي يتوجه إلى الرياض للمشاركة فى اجتماع المنتدى الاقتصادى العالمى «آي صاغة»: 2.3 % تراجعًا في أسعار الذهب بالبورصة العالمية خلال أسبوع تحالف شركات التأمين من أجل الوصول لصافي انبعاثات صفرية (NZIA) شركة المشاريع تحتفل بخريجي برنامج إنبات في نسخته الأولى دبي تشهد إطلاق أول منصة إماراتية لأخبار المجوهرات السيسى يزور الأكاديمية العسكرية بالعاصمة الإدارية الجديدة تفاصيل شهادات استثمار البنك الأهلي المصري 2024 البنك الإسلامي للتنمية يمول أكثر من 12 ألف مشروع بما يتجاوز 182 مليار دولار الرقابة المالية تستعرض تجربة تنظيم إطلاق صناديق للاستثمار في الذهب مع المجلس العالمي للذهب وزير العمل: معدل البطالة ينخفض بـ6.1% خلال 10 سنوات وزير التنمية : تنفيذ ٣ دورات تدريبية يستفيد منها ١٠١ متدربًا بمركز سقارة للتدريب غدآ انتشار بطيخ مسرطن بمختلف الأسواق على مستوى الجمهورية «الصحة» تستقبل 48 مليون و847 ألفًا زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية وزير الإسكان: مدينة بني سويف الجديدة تستقبل وفداً صينيا لبحث أوجه الاستثمار الصيني بالمدينة