الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

رولاند يسعى لتعزيز سلسلة انتصارات فريق نيسان للسيارات الكهربائية في اليابان ضمن بطولة الفورمولا إي

 تعود بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي في عطلة هذا الأسبوع مع إقامة الجولة الخامسة من الموسم العاشر، حيث ينطلق سباق طوكيو إي بري المحطم للأرقام القياسية يوم 30 مارس.

وبعد الجولة الرابعة التي شهدت سباقاً حافلاً بالتشويق في البرازيل، تعود بطولة الفورمولا إي لإقامة الجولة الخامسة في اليابان، التي تشتهر بإرثها الغني في السباقات. ويمثل الحدث أول حضور للبطولة العالمية في اليابان، ما يجعل منه حدثاً تاريخياً بكل معنى الكلمة. وتستعد الحلبة لمنافسات الجولة القادمة من الصراع على لقب بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي، أمام خليج طوكيو الخلاب وبحضور حشد كبير من المشاهدين.

وقبل أكثر من أسبوع بقليل، شهد سباق ساو باولو إي بري صراعاً جعله واحداً من أكثر السباقات إثارة التي شهدتها البطولة. وشهدت حلبة أنهيمبي سامبادروم أكثر من 200 عملية تجاوز، وفي الدورة الأخيرة، اندفع السائق سام بيرد ليحقق الفوز الأول على الإطلاق لصالح فريق نيوم ماكلارين، في صراع شديد لصعود منصة التتويج، حيث وصل التشويق إلى ذروته في السباق السريع حتى اللحظة الأخيرة مع عبور ثلاثة سائقين خط النهاية بفارق 0.3 ثانية فقط.

ومع استعداد الحدث لانطلاق السيارات الكهربائية في شوارع طوكيو، فستتجه كل الأنظار نحو نيك كاسيدي، السائق المتمرس الذي يمتلك تاريخاً مميزاً في رياضة السيارات اليابانية، حيث سبق له تحقيق “التاج الثلاثي” الياباني المرموق في فترة خوضه للسباقات في آسيا. وينضم إليه زميله ميتش إيفانز الذي يرغب في أن يكون السباق رقم 100 له ولفريقه في البطولة حدثاً لا يُنسى. كما يعود أيضاً ساشا فينيستراز إلى عالم السباقات في اليابان، مع رجوعه إلى المنافسة مرة أخرى بعد انتقاله إلى اليابان وبدء مسيرته في رياضة السيارات في الدولة. وتضيف عودة كل من كاسيدي وفينيستراز إلى سباق اليابان طابعاً مميزاً بالنسبة لمشجعي السائقين من بين الجمهور، كما يضمن مزيداً من التشويق على مسار السباق في مواجهة كبار المتنافسين الآخرين في البطولة.

ويستعد سام بيرد أيضاً لمواجهة أخرى، حيث يعتمد على وحدة الطاقة من نيسان ضمن سعيه لتحقيق الفوز الثاني عشر في بطولة الفورمولا إي. ومن جانب آخر، يسعى أوليفر رولاند لصعود منصة التتويج من جديد ليضيفه إلى رصيده مع فريق نيسان فورمولا إي، في حين يعتبر باسكال فيرلاين سائق فريق تاغ هوير بورشه قوة لا يستهان بها، حيث يحتل حالياً المركز الثاني في البطولة ويحافظ على عدد كبير من النقاط في سلسلة متتالية من السباقات وصلت إلى 15 سباقا.

حلبة طوكيو: تعرف على أحدث مسار للفورمولا إي

تستضيف حلبة الشوارع الفريدة من نوعها، أحداث سباق طوكيو إي بري في وسط خليج طوكيو، وتَعِد بتحدٍ جديد للسائقين مع ضمان أجواء مميزة للحاضرين. وتشتمل المنعطفات العشرين ضمن مسار الحلبة التي يبلغ طولها 2.585 كيلومتراً على تصميم مدمج وتقني يتضمن سلسلة متتالية من أربعة خطوط مستقيمة طويلة وأربعة منعطفات.

تجدر الإشارة بشكل خاص إلى القسم المليء بالتحديات من المنعطف 3 إلى المنعطف 7، والذي سيكون مكاناً مثالياً للجمهور لمتابعة أجواء المنافسات عن قرب. وفي الجزء الخارجي من المنعطف الرابع، سيتمكن السائقون من تفعيل وضع الهجوم الخاص بهم، ما يضيف عنصراً استراتيجياً إلى السباق. علاوة على ذلك، يبدو أن أول منعطفين ضمن الحلبة إلى جانب المنعطفين 10 و11 تمثل مواقع رئيسية للتجاوز، مما يوفر الكثير من الإثارة للجماهير.

الموسم العاشر: ما يزال الوقت مبكراً لمعرفة من هو الأفضل

انطلق الموسم العاشر من بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي رسمياً في شهر يناير، حيث أقيمت أربع جولات حتى الآن في المواقع الشهيرة: مكسيكو سيتي والدرعية وساو باولو. واستمراراً لأسلوب الفورمولا إي الحقيقي، يستمر التكافؤ في جدول السائقين في تمييز هذه البطولة، حيث شهدت كل جولة من الجولات الأربع فائزاً مختلفاً.

ولإضفاء المزيد من الإثارة، صعد تسعة سائقين مختلفين منصة التتويج، مع ظهور ثمانية فرق مختلفة في المراكز العشرة الأولى.

ومع التغير في ترتيب البطولة، يتصدر نيك كاسيدي من فريق جاغوار تي سي إس ريسينج، حالياً قائمة الفرق على الرغم من خروجه في الجولة الرابعة في ساو باولو. ويتبعه على الفور السائق باسكال فيرلين من فريق تاغ هوير بورشه، وزميله ميتش إيفانز. وينضم المنافس المخضرم جان إيريك فيرن والمدافع عن لقب البطولة جيك دينيس إلى  المراكز الخمسة الأولى، متقدمين على سام بيرد، الفائز بسباق ساو باولو إي بري، الذي أحرز الفوز الأول لفريق نيوم ماكلارين في بطولة الفورمولا إي قبل أقل من أسبوعين. ويكمل كل من أوليفر رولاند سائق فريق نيسان، وماكسيميليان غونتر من فريق مازيراتي إم إس جي ريسينج، والزميلين في فريق إنفيجن: سيباستيان بويمي وروبن فرينز المراكز العشرة الأولى قبل عطلة الأسبوع القادمة.

أخبار ذات صلة

رياضية بدفع رباعي.. أقوى مواصفات فورمولا إي الجديدة

شركة BYD تطلق سيارة مميزة يمكنها السباحة

الفورمولا إي والاتحاد الدولي للسيارات يكشفان عن سيارة السباق GEN3 EVO

دبي الجنوب تُبرم اتفاقية مع المركز الميكانيكي للخليج العربي لافتتاح منشأة جديدة ومتطورة بقيمة 500 مليون درهم

انخفاض أسعار السيارة رينو أوسترال موديل 2024

سعر مرسيدس GLC 300 “أعلى فئة” كوبيه 2023

جي في أوتو توقع إتفاقية شراكة مع لادا مصر لتصنيع وتوزيع السيارات

أوليفر رولاند مصمم على التحدي للمنافسة على اللقب العالمي في الجولات النهائية

آخر الأخبار
وزير التنمية : تنفيذ ٣ دورات تدريبية يستفيد منها ١٠١ متدربًا بمركز سقارة للتدريب غدآ انتشار بطيخ مسرطن بمختلف الأسواق على مستوى الجمهورية «الصحة» تستقبل 48 مليون و847 ألفًا زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية وزير الإسكان: مدينة بني سويف الجديدة تستقبل وفداً صينيا لبحث أوجه الاستثمار الصيني بالمدينة وزير الخارجية يتوجه إلى الرياض للمشاركة في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي وعقد اجتماعات وزارية حول ... وزير الري يتابع أعمال حماية وتطوير نهر النيل وفرعيه وإزالة التعديات على جسور النهر مصر للطيران تكرم " عبد المحسن " علي تطوير تقارير الأداء علي برنامج Power bi رحلات مصر للطيران حسب التوقيت الصيفي المصرف المتحد يتوسع بخدمات التمويل العقاري في محافظات الوج القبلي والدلتا لمحدودي ومتوسطي الدخل حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر البنك المركزي يكشف عن أبرز مؤشرات آداء البنوك بنهاية 2023 الأهلي للصرافة تجمع حصيلة من العملات الأجنبية والعربية تعادل 1.6 مليار جنيه خلال أسبوع رياضية بدفع رباعي.. أقوى مواصفات فورمولا إي الجديدة شركة BYD تطلق سيارة مميزة يمكنها السباحة حفل غنائي لأحمد سعد الليلة في أمريكا أصالة تحيي حفل غنائي اليوم في أبوظبي بايرن ميونخ يواجه آينتراخت فرانكفورت اليوم في الدوري الإنجليزي موعد مباراة ليفربول ووست هام اليوم في الدوري الإنجليزي مواعيد مباريات اليوم السبت والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم السبت