الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

رولاند يسعى لتعزيز سلسلة انتصارات فريق نيسان للسيارات الكهربائية في اليابان ضمن بطولة الفورمولا إي

 تعود بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي في عطلة هذا الأسبوع مع إقامة الجولة الخامسة من الموسم العاشر، حيث ينطلق سباق طوكيو إي بري المحطم للأرقام القياسية يوم 30 مارس.

وبعد الجولة الرابعة التي شهدت سباقاً حافلاً بالتشويق في البرازيل، تعود بطولة الفورمولا إي لإقامة الجولة الخامسة في اليابان، التي تشتهر بإرثها الغني في السباقات. ويمثل الحدث أول حضور للبطولة العالمية في اليابان، ما يجعل منه حدثاً تاريخياً بكل معنى الكلمة. وتستعد الحلبة لمنافسات الجولة القادمة من الصراع على لقب بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي، أمام خليج طوكيو الخلاب وبحضور حشد كبير من المشاهدين.

وقبل أكثر من أسبوع بقليل، شهد سباق ساو باولو إي بري صراعاً جعله واحداً من أكثر السباقات إثارة التي شهدتها البطولة. وشهدت حلبة أنهيمبي سامبادروم أكثر من 200 عملية تجاوز، وفي الدورة الأخيرة، اندفع السائق سام بيرد ليحقق الفوز الأول على الإطلاق لصالح فريق نيوم ماكلارين، في صراع شديد لصعود منصة التتويج، حيث وصل التشويق إلى ذروته في السباق السريع حتى اللحظة الأخيرة مع عبور ثلاثة سائقين خط النهاية بفارق 0.3 ثانية فقط.

ومع استعداد الحدث لانطلاق السيارات الكهربائية في شوارع طوكيو، فستتجه كل الأنظار نحو نيك كاسيدي، السائق المتمرس الذي يمتلك تاريخاً مميزاً في رياضة السيارات اليابانية، حيث سبق له تحقيق “التاج الثلاثي” الياباني المرموق في فترة خوضه للسباقات في آسيا. وينضم إليه زميله ميتش إيفانز الذي يرغب في أن يكون السباق رقم 100 له ولفريقه في البطولة حدثاً لا يُنسى. كما يعود أيضاً ساشا فينيستراز إلى عالم السباقات في اليابان، مع رجوعه إلى المنافسة مرة أخرى بعد انتقاله إلى اليابان وبدء مسيرته في رياضة السيارات في الدولة. وتضيف عودة كل من كاسيدي وفينيستراز إلى سباق اليابان طابعاً مميزاً بالنسبة لمشجعي السائقين من بين الجمهور، كما يضمن مزيداً من التشويق على مسار السباق في مواجهة كبار المتنافسين الآخرين في البطولة.

ويستعد سام بيرد أيضاً لمواجهة أخرى، حيث يعتمد على وحدة الطاقة من نيسان ضمن سعيه لتحقيق الفوز الثاني عشر في بطولة الفورمولا إي. ومن جانب آخر، يسعى أوليفر رولاند لصعود منصة التتويج من جديد ليضيفه إلى رصيده مع فريق نيسان فورمولا إي، في حين يعتبر باسكال فيرلاين سائق فريق تاغ هوير بورشه قوة لا يستهان بها، حيث يحتل حالياً المركز الثاني في البطولة ويحافظ على عدد كبير من النقاط في سلسلة متتالية من السباقات وصلت إلى 15 سباقا.

حلبة طوكيو: تعرف على أحدث مسار للفورمولا إي

تستضيف حلبة الشوارع الفريدة من نوعها، أحداث سباق طوكيو إي بري في وسط خليج طوكيو، وتَعِد بتحدٍ جديد للسائقين مع ضمان أجواء مميزة للحاضرين. وتشتمل المنعطفات العشرين ضمن مسار الحلبة التي يبلغ طولها 2.585 كيلومتراً على تصميم مدمج وتقني يتضمن سلسلة متتالية من أربعة خطوط مستقيمة طويلة وأربعة منعطفات.

تجدر الإشارة بشكل خاص إلى القسم المليء بالتحديات من المنعطف 3 إلى المنعطف 7، والذي سيكون مكاناً مثالياً للجمهور لمتابعة أجواء المنافسات عن قرب. وفي الجزء الخارجي من المنعطف الرابع، سيتمكن السائقون من تفعيل وضع الهجوم الخاص بهم، ما يضيف عنصراً استراتيجياً إلى السباق. علاوة على ذلك، يبدو أن أول منعطفين ضمن الحلبة إلى جانب المنعطفين 10 و11 تمثل مواقع رئيسية للتجاوز، مما يوفر الكثير من الإثارة للجماهير.

الموسم العاشر: ما يزال الوقت مبكراً لمعرفة من هو الأفضل

انطلق الموسم العاشر من بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي رسمياً في شهر يناير، حيث أقيمت أربع جولات حتى الآن في المواقع الشهيرة: مكسيكو سيتي والدرعية وساو باولو. واستمراراً لأسلوب الفورمولا إي الحقيقي، يستمر التكافؤ في جدول السائقين في تمييز هذه البطولة، حيث شهدت كل جولة من الجولات الأربع فائزاً مختلفاً.

ولإضفاء المزيد من الإثارة، صعد تسعة سائقين مختلفين منصة التتويج، مع ظهور ثمانية فرق مختلفة في المراكز العشرة الأولى.

ومع التغير في ترتيب البطولة، يتصدر نيك كاسيدي من فريق جاغوار تي سي إس ريسينج، حالياً قائمة الفرق على الرغم من خروجه في الجولة الرابعة في ساو باولو. ويتبعه على الفور السائق باسكال فيرلين من فريق تاغ هوير بورشه، وزميله ميتش إيفانز. وينضم المنافس المخضرم جان إيريك فيرن والمدافع عن لقب البطولة جيك دينيس إلى  المراكز الخمسة الأولى، متقدمين على سام بيرد، الفائز بسباق ساو باولو إي بري، الذي أحرز الفوز الأول لفريق نيوم ماكلارين في بطولة الفورمولا إي قبل أقل من أسبوعين. ويكمل كل من أوليفر رولاند سائق فريق نيسان، وماكسيميليان غونتر من فريق مازيراتي إم إس جي ريسينج، والزميلين في فريق إنفيجن: سيباستيان بويمي وروبن فرينز المراكز العشرة الأولى قبل عطلة الأسبوع القادمة.

أخبار ذات صلة

وزير الصناعة والنقل فى جولة تفقدية لمصنع “نيسان مصر” فى 6 أكتوبر

سيدات مصريات يسطعن فى سماء إحتفالية (الأفضل / Car of the Year – Egypt)

العربية للسيارات تطلق عروضًا استثنائية لتعزيز رضا العملاء في الإمارات

“العربية للسيارات” تطلق عروضها الصيفية الحصرية لطرازات “إنفينيتي” لعملائها في الإمارات

شيري ترسم مستقبل السلامة على الطريق مع أنظمة مساعدة السائق المتطورة

خبير سيارات: اشتراط “المرور” بموافقة الوكلاء قبل ترخيص “البيك أب – الدبل كابينة” يحد من التلاعب

ويرلين يتصدر ترتيب السائقين قبيل السباق الختامي للموسم العاشر من بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي في لندن

المجدوعي للسيارات جينيسيس الراعي الرسمي لنادي القادسية

آخر الأخبار
المجلس الثقافي البريطاني يبحث فرص تمكين قادة المستقبل في مجال الذكاء الاصطناعي إل جي مصر تتبرع بأجهزة كهربائية لدار أيتام بمحافظة الإسماعيلية شنايدر إلكتريك تعلن انطلاق المنافسات المؤهلة لمسابقة Enactus العالمية في مصر يومي 29 و30 يوليو "رئيس البريد المصري" يستقبل المدير العام للبريد السوداني لبحث أوجه التعاون المشترك EIC's Survive and Thrive report reveals continued reluctance among companies to enter new markets du... رئيس الوزراء يكلف بتشجير المحاور المرورية فى القاهرة الكبرى وعواصم المحافظات رئيس الوزراء يستعرض مع أحد التحالفات العالمية مقترح إدارة مركز القاهرة الدولي المالي وزير التموين ومحافظ بورسعيد يتفقدا الأعمال الإنشائية لصومعة ميناء غرب بورسعيد وزراء الكهرباء  والبيئة والدولة للإنتاج الحربى يبحثون تعظيم العوائد من منظومة إدارة المخلفات الصلبة التنمية المحلية تعلن تسليم مصنع تدوير المخلفات بمنطقة تونا الجبل بمركز ملوي بالمنيا وزير الخارجية والهجرة يستقبل وزير خارجية السودان ويعقد معه جلسة مباحثات ثنائية وزير السياحة والآثار يجتمع مع رئيس مجلس إدارة مجموعة TUI العالمية وزير الصناعة وزيرة البيئة يتفقد 3 مصانع بالمنطقة الصناعية بالسادس من أكتوبر رئيس الوزراء يستعرض مع وزير الاستثمار والتجارة الخارجية أبرز ملفات العمل وزير الإسكان يستعرض مقترحات شركات التسويق العقاري لتسويق المشروعات السكنية بالمدن الجديدة جهاز حماية المستهلك يقوم بضبط مصنع غير مُرخص يقوم بتصنيع وإعادة تعبئة الشاي اللجنة العليا للقيادات بالتنمية المحلية تواصل المقابلات الشخصية للمتقدمين لمسابقة القيادات بالمحافظا... نيكول سابا تثير الجدل لدى محبي الشتاء وتطلق "الكت كاتي" وزير الصناعة والنقل فى جولة تفقدية لمصنع "نيسان مصر" فى 6 أكتوبر بنك أبوظبي التجاري يتوسع استراتيجياً في آسيا الوسطى