الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“دانون نوتريشيا “أول شركة متخصصة في السلع الاستهلاكية تحصل على شهادة B Corp للجودة

 أعلنت شركة “دانون نوتريشيا الشرق الأوسط “، العاملة في أكثر من 17 دولة في المنطقة، عن حصولها على شهادة B Corp للجودة، لتكون بذلك أول شركة متخصصة في السلع الاستهلاكية (FMCG) تحقق هذا الإنجاز في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

ويأتي هذا الإنجاز بعدما حققت شركة “دانون” تصنيفات متفوقة في مؤشرات الاستدامة، والتأثير المجتمعي الإيجابي، والحوكمة، والشفافية في مختلف عملياتها المرتبطة بالمجتمع، والبيئة، والموظفين، والعملاء، والموردين، مما يرسخ مكانة الشركة في قائمة الشركات الأكثر مسؤولية في المنطقة. ومن خلال هذه الشهادة، تنضم “دانون نوتريشيا” إلى مجتمع الشركات التي تتمحور رسالتها حول العمل كقوة من أجل الخير وتوفير الصحة من خلال الغذاء لأكبر عدد ممكن من الأفراد.

وبهذه المناسبة، قال وائل حمزة، مدير عام “دانون نوتريشا للتغذية الطبية المتقدمة” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “يشكل حصولنا على هذه الشهادة المرموقة دافعاً لنا لمواصلة التزامنا القوي تجاه مجتمعاتنا ومساهمينا وعملائنا ودول منطقة الشرق الأوسط والعالم. كذلك يحفزنا هذا الإنجاز على الاستمرار في مهمتنا المتمثلة في توفير الصحة من خلال الغذاء لأكبر عدد ممكن من الأفراد في جميع مراحل حياتهم، من دون المساس ببيئتنا”.

وشكلت استراتيجية الاستدامة للشركة بعنوانDanone Impact Journey ، عاملاً رئيسياً في الحصول على الشهادة، حيث حددت الاستراتيجية ثلاث أولويات هي: غذاء لصحة أفضل، والحفاظ على الطبيعة وتجديدها، وازدهار الأفراد والمجتمعات.

وتلتزم “دانون” بالتخلص من الكربون بما يتماشى مع أهداف اتفاقية باريس للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري إلى 1.5 درجة مئوية. وتسعى الشركة إلى إزالة الكربون من خلال تحويل سلسلة القيمة بعيدًا عن الوقود الأحفوري.

بدوره، قال أحمد الشال، أمين عام شركة “دانون نوتريشيا” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “تسعى الشركة منذ فترة طويلة إلى تحقيق هذا الإنجاز المهم وأن تكون من بين الشركات الرائدة التي تساهم في إلهام وتمكين الأفراد والمجتمعات في منطقة الشرق الأوسط وتحفيزهم على إحداث تأثير إيجابي. تعكس هذه الشهادة التزامنا القوي تجاه الأفراد والمجتمعات والبيئة ومكانتهم الرئيسية في جميع أعمالنا”.

وتلتزم الشركة بالوصول إلى الحياد المناخي بحلول عام 2050، ووضعت خارطة طريق للمحطات الرئيسية على المدى القصير والمتوسط. وبحلول عام 2025، تهدف الشركة إلى تحقيق تحسّن بنسبة 30 بالمائة في كفاءة استخدام الطاقة والحصول على المكونات فقط من المزارع التي بدأت في التحول إلى الزراعة المتجددة. وستكون جميع العبوات قابلة لإعادة التدوير والاستخدام والتحلل بنسبة 100% بحلول عام 2030، في حين سيتم تقليل انبعاثات غاز الميثان من المنتجات بما في ذلك الحليب بنسبة 30% بحلول نهاية العقد.

وتقدم شركة دانون نوتريشيا الشرق الأوسط مجموعة من المنتجات الغذائية المتنوعة التي تخدم الفئات ذات الاحتياجات الغذائية الخاصة بما فيها المنتجات الأساسية للعيش وللأفراد الذين يحتاجون الرعاية المنزلية. وتدير الشركة أعمالها في أكثر من 18 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

يذكر أن شهادة “B Corp” تُمنح للشركات بناءً على تقييم شامل لمدى تأثيرها على المجتمعات. ويقوم مجموعة من الخبراء بوضع معايير التقييم بشرط تحقيق كل شركة مشاركة نتيجة تتراوح بين 80 إلى200 نقطة محتملة كحد أدنى للحصول على الشهادة. وللحصول على شهادة B Corp ينبغي على الشركات أن تكون ملتزمة بالعمل وفق أعلى مستويات المساءلة والشفافية فيما يتعلق بالعملاء والمجتمعات، والموردين، والبيئة، والموظفين.

أخبار ذات صلة

«آي صاغة»: 2.3 % تراجعًا في أسعار الذهب بالبورصة العالمية خلال أسبوع

تحالف شركات التأمين من أجل الوصول لصافي انبعاثات صفرية (NZIA)

تحت رعاية وزارة الاستثمار السعودية، معرض أوتوميكانيكا الرياض ينطلق الثلاثاء القادم

دبي الجنوب تُبرم اتفاقية مع المركز الميكانيكي للخليج العربي لافتتاح منشأة جديدة ومتطورة بقيمة 500 مليون درهم

جي في أوتو توقع إتفاقية شراكة مع لادا مصر لتصنيع وتوزيع السيارات

حوارات بناءة في المؤتمر الإقليمي الـ 12 لغرفة التجارة الأمريكية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في دبي

شركة دبي الوطنية للتأمين توافق على توزيع أرباح نقدية بنسبة 10% في اجتماع الجمعية العمومية السنوي

“هيتاشي إنرجي” تستثمر 1.5 مليار دولار إضافية لتعزيز الإنتاج العالمي لمحولات الطاقة بحلول 2027

آخر الأخبار
وزير السياحة والآثار يترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم السياحة والآثار صندوق النقد يكشف عن تعهدات هامة من قبل البنك المركزي في إطار برنامجه مع مصر صندوق النقد: مصر أوشكت على إتمام صفقتي جبل الزيت والزعفرانة مقابل 639 مليون دولار صندوق النقد: إتمام المراجعة الثالثة لبرنامج مصر في يونيو وصرف شريحة بـ1.6 مليار دولار السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي تعليق غير متوقع من مارسيل كولر بعد تأهل الأهلي لنهائي أفريقيا حسين الجسمي يحيي حفلا غنائيا بالكويت مع رحمة رياض.. 18 يونيو مدبولي يتوجه إلى الرياض للمشاركة فى اجتماع المنتدى الاقتصادى العالمى «آي صاغة»: 2.3 % تراجعًا في أسعار الذهب بالبورصة العالمية خلال أسبوع تحالف شركات التأمين من أجل الوصول لصافي انبعاثات صفرية (NZIA) شركة المشاريع تحتفل بخريجي برنامج إنبات في نسخته الأولى دبي تشهد إطلاق أول منصة إماراتية لأخبار المجوهرات السيسى يزور الأكاديمية العسكرية بالعاصمة الإدارية الجديدة تفاصيل شهادات استثمار البنك الأهلي المصري 2024 البنك الإسلامي للتنمية يمول أكثر من 12 ألف مشروع بما يتجاوز 182 مليار دولار الرقابة المالية تستعرض تجربة تنظيم إطلاق صناديق للاستثمار في الذهب مع المجلس العالمي للذهب وزير العمل: معدل البطالة ينخفض بـ6.1% خلال 10 سنوات وزير التنمية : تنفيذ ٣ دورات تدريبية يستفيد منها ١٠١ متدربًا بمركز سقارة للتدريب غدآ انتشار بطيخ مسرطن بمختلف الأسواق على مستوى الجمهورية «الصحة» تستقبل 48 مليون و847 ألفًا زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية