الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“توكن فاي” تقود ثورة ترميز الأصول التريليونية

شهدت مؤخرًا مشاريع ترميز الأصول رقميًا توسعًا كبيرًا، حيث ارتفعت نسبة العديد منها إلى 300٪ أو أكثر الشهر الماضي. وقد أدت تلك الارتفاعات في مشاريع ترميز الأصول رقميًا إلى اهتمام عملاق إدارة الأصول “بلوك روك” بهذا القطاع، فشركة “بلاك روك” التي تُعد أكبر شركة في العالم لإدارة الأصول اقتحمت القطاع بإنشائها صندوقًا استثماريًا في مجال ترميز الأصول رقميًا على بلوكتشين “إيثريوم” (Ethereum blockchain).

تفوقت “توكن فاي” (TokenFi) على مشاريع أصول العالم الحقيقي الكُبرى جميعًا، وقد ارتفعت بنسبة 370٪ في الـ 30 يومًا الماضية، متجاوزةً أفضل 25 مشروعًا في قطاع ترميز أصول العالم الحقيقي.

إن هذا النجاح الهائل لشركة “توكن فاي” كان بفضل إطلاق منصة “توكن فاي لنش باد” (TokenFi Launchpad)، وهي منصة إطلاق مصممة لدعم مشاريع الأصول الافتراضية الناشئة وتسهيل عملية دخولها إلى السوق، والتي أُطلقت بنجاح يوم الخميس 28 مارس.

تعمل منصة “توكن فاي لنش باد” كمنصة مستقلة توفر امكانيات جمع التمويل لمشاريع العملات الرقمية. تستخدم منصة الإطلاق العملة الرئيسية الوظيفية لـ “توكن فاي” وهي $TOKEN كعملتها الرئيسية عبر شبكتي “بي إن بي” (BNB) و”إيثريوم” (ETH). تفرض منصة الإطلاق رسومًا بنسبة 2٪ على كل مشروع ينجح في الحصول على تمويل، يُخصص نصفها لشراء وإتلاف عملة $TOKEN، مما يضمن الحد من التضخم وتقليل المعروض من العملة بمرور الزمن.

سيتبع هذه المرحلة، وخلال الأيام القادمة، إطلاق منصة “توكن فاي لنش باد” على الشبكات الرئيسية لـ “إيثريوم” (ETH)، و”بي إن بي” (BNB)، و”أو بي بي إن بي” (opBNB)، و”بيس” (Base)، و”بلاست” (Blast).

تؤكد مجريات أول مشروع يُطلق على منصة “توكن فاي لنش باد” حقيقة هذا الزخم حول المنصة، فخلال 10 دقائق فقط، نفذ تمامًا المعروض من العملة الرقمية الخاصة بالمشروع. وفقًا لفريق “توكن فاي”، هناك عدد كبير من المشاريع المرتقب ظهورها لأول مرة عبر منصة “توكن فاي لنش باد”، كما أنه يجري وضع الخطط لضمان أن يصبح حاملو ومحصصو عملة $TOKEN أكبر المستفيدين من إطلاق هذه المشاريع.

وفيما يخص المستخدمين الذين لا يملكون خبرات برمجية كافية، تهدف “توكن فاي” إلى تزويد هؤلاء المستخدمين بكل ما يحتاجونه لإنشاء عملات رقمية أو تحويل أصل إلى رمز رقمي على شبكة بلوكتشين، وذلك من خلال منصة شاملة وسهلة الاستخدام لا تتطلب أي خبرة برمجية.

 

مزايا لحاملي عملة $TOKEN

 

تؤكد “توكن فاي” اهتمامها وتركيزها على مستخدمي عملتها الرئيسية، وتشير إلى خطط محتملة لتقديم مزايا لمحصصي العملة وحامليها في الأسابيع القادمة. ومن المتوقع أن يتم إجراء عملية تصويت لا مركزية بشأن هذا الأمر يشارك فيها جميع المساهمين (DAO vote).

 

لا يخفى أن هناك توجهًا بارزًا في السوق نحو ترميز الأصول رقميًا؛ حيث تتوقع “مجموعة بوسطن الاستشارية“ (BCG) زيادة قيمة الأصول المجمدة المرمّزة، وقد تصل إلى 16.1 تريليون دولار بحلول عام 2030. يشمل هذا مجموعة متنوعة من الأصول، منها على سبيل المثال لا الحصر: الأسهم قبل الاكتتاب العام، والعقارات، والديون الخاصة.

يؤمن لاري فينك، الرئيس التنفيذي لشركة “بلاك روك”، أكبر شركة لإدارة الأصول والتي تدير أصولًا بقيمة 10 تريليونات دولار بأهمية هذه الثورة الرقمية في سوق الاستثمار والأصول والمشهد المالي ككل. قال لاي فينك: “تعتبر صناديق التداول الفوري هي الخطوة الأولى في الثورة التقنية في الأسواق المالية، وتليها بعد ذلك عملية تحويل الأصول المالية كُلها إلى رموز وأصول افتراضية”.

أظهرت عملة $TOKEN أداءً مثيرًا للإعجاب مقارنة بأشهر مشاريع أصول العالم الحقيقي الأخرى مثل “أندو” (ONDO)، و”بولكس” (POLYX)، و”دسك” (DUSK)، و”بيندل” ( PENDLE).

ومع بدءها العمل على الشبكات الرئيسية، تمهد “توكن فاي” لمرحلة قادمة من النمو الهائل في قطاع ترميز الأصول رقميًا. تهدف “توكن فاي” إلى تمكين مستخدميها وإلى تصدّر المشهد كالبيئة الحاضنة الموثوقة لإطلاق المزيد من المشاريع في القطاع.

 

أخبار ذات صلة

“البريد”.. يعلن تحديث الأنظمة التشغيلية.. ورفع كفاءة قواعد البيانات يومي ١٩ و٢٠ أبريل

اعتبارا من 1 ابريل.. اكثر 32.5 مليار جنيه مسحوبات الصراف الآلي بالبنك الأهلي المصري

“إيتيدا” تصدر تقريراً بأكثر الوظائف طلبًا في قطاع تكنولوجيا المعلومات والتعهيد في مصر

سوني تطلق عدسة التقريب ذات الفتحة الكبيرة والزاوية الواسعة 

“نيكاي” تكشف عن الجيل التالي من تلفزيونات جوجل لإعادة تعريف الترفيه المنزلي

سينتينل وان تسلط الضوء على حلول  Purple AI خلال فعاليات معرض “جيسيك 2024”

جيمسر تُطلق سلسلة Nova المنتظرة في الأسواق العالمية

مايلستون سيستمز تصدر دراسة متعمقة حول الأمن السيبراني لتكنولوجيا الفيديو

آخر الأخبار
غادة عبدالرازق: اختياراتي في الرجالة كلها غلط وزير المالية: تعميق الاندماج القاري لتعزيز قدرات الاقتصادات الأفريقية فى مواجهة الصدمات العالمية "البريد".. يعلن تحديث الأنظمة التشغيلية.. ورفع كفاءة قواعد البيانات يومي ١٩ و٢٠ أبريل السيسي يلتقي اتصال هاتفي من رئيس صربيا وفد هيئة الضمان الصحي العراقي في زيارة لمقر هيئة الاعتماد والرقابة الصحية بالعاصمة الإدارية اعتبارا من 1 ابريل.. اكثر 32.5 مليار جنيه مسحوبات الصراف الآلي بالبنك الأهلي المصري طرح تذاكر مباراة الزمالك ودريمز الغاني بالكونفدرالية الأفريقية شركة التطوير العقاري في دبي IRTH تتبرع بمليون درهم لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي نيابة عن وكلائها بلتون لرأس المال المخاطر توقع اتفاقية شراكة بقيمة 30 مليون دولار  صندوق "الإمارات ريت" يحقق أعلى دخل عقاري في تاريخه ذا بوتكاست برودكشنز تنجح في اتمام جولة تمويلية مبكرة للتوسع في السعودية والإمارات مهرجان دبي للكوميديا يحقق نجاحاً لافتاً بمشاركة نخبة من نجوم الكوميديا وزيرة البيئة بجولة تفقدية لمتابعة الأعمال الإنشائية لقرية الغرقانة بمحمية نبق بجنوب سيناء جارتنر: 5 مميزات تقنية للكومات خلال عام 2024 المملكة تستضيف الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية للعام 2024م واليوبيل الذهبي للبنك "إيتيدا" تصدر تقريراً بأكثر الوظائف طلبًا في قطاع تكنولوجيا المعلومات والتعهيد في مصر الفورمولا إي والاتحاد الدولي لرياضة السيارات يكشفان عن سيارة GEN3 EVO الجديدة للسباقات في سباق موناك... مطعم أصيل يستضيف حفل عشاء استثنائي احتفاءً بمهرجان دبي للمأكولات سوني تطلق عدسة التقريب ذات الفتحة الكبيرة والزاوية الواسعة  "نيكاي" تكشف عن الجيل التالي من تلفزيونات جوجل لإعادة تعريف الترفيه المنزلي