الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الفورمولا إي تصل إلى اليابان مع نسبة مشاهدة قياسية وزيادة في التفاعل

أعلنت بطولة الفورمولا إي عن نمو قياسي في نسبة المشاهدة وتفاعل المشجعين، ما يؤكد على الاهتمام العالمي المتزايد بسلسلة السباقات الكهربائية. وتساهم الشراكة الإستراتيجية للفورمولا إي مع هيئات البث الرئيسية والمنصات الرقمية، إلى جانب المحتوى المتميز والجذاب على منصات التواصل الاجتماعي، وتجارب المشجعين المبتكرة، في دفع البطولة نحو آفاق جديدة.

الزيادة التراكمية في أعداد مشاهدي التلفزيون: شهد الموسم العاشر زيادة ملحوظة بنسبة 40% في أعداد مشاهدي التلفزيون في السباقات الأربعة الأولى، حيث ارتفع من 62 مليونًا في الموسم التاسع إلى 86 مليونًا.
نمو جمهور البث التلفزيوني المباشر: زاد عدد مشاهدي البث المباشر بنسبة 37%، مع ارتفاع تراكمي من 61 مليون مشاهد مباشر مقارنة بـ 45 مليونًا في الموسم السابق.
طفرة وسائل التواصل الاجتماعي: زيادة كبيرة بنسبة 44% في عدد مرات الظهور على وسائل التواصل الاجتماعي، لتصل إلى 351 مليونًا، بينما ارتفعت مشاهدات الفيديو على منصات الفورمولا إي بنسبة مذهلة بلغت 134% لتصل إلى 267 مليونًا في الموسم العاشر.
التفاعل عبر الويب/التطبيق: اجتذبت المنصات الرقمية للبطولة، ومن ضمنها الموقع الإلكتروني والتطبيق، زيادة بنسبة 28% في عدد المستخدمين بإجمالي 1.2 مليون.
توسيع القاعدة الجماهيرية: توسعت القاعدة الجماهيرية للسلسلة بنسبة 37%، ما يدل على قدرة الفورمولا إي على الإثارة والابتكار، كما ينعكس في الزيادة الكبيرة في تصورات الرياضة باعتبارها “مثيرة” (بزيادة 30%) و”مبتكرة” (بزيادة 42%) %)
الزيادة في عدد حضور السباقات: إلى جانب النجاحات التي حققتها المنصات الرقمية، ارتفع إجمالي الحضور في سباقات الفورمولا إي بنسبة 12%، وهو ما يدل على استثمارات الفورمولا إي المستمرة في تعزيز تجارب المشجعين ومشاركتهم.

تم الحصول على البيانات المقدمة هنا من Kantar Sport (لقياس عدد المشاهدات على التلفزيون)، وConviva (لتحليلات وسائل التواصل الاجتماعي)، وGoogle Analytics(لاستخدام موقع الويب/التطبيق). ولقياس التوسع في قاعدة جماهير الفورمولا إي، أجرت Potentia Insight دراسة استقصائية شاملة لـ 36000 بالغ في 17 سوقًا. ويضمن هذا الأسلوب المنهجي عرضاً تفصيلياً ودقيقًا للاهتمام العالمي بالفورمولا إي. ويلتزم هذا الاستطلاع المعتمد من جمعية أبحاث السوق بمعايير الصناعة ومؤشراتها، ما يوفر رؤى موثوقة حول الجاذبية المتزايدة لهذه الرياضة.

أخبار ذات صلة

الفورمولا إي والاتحاد الدولي لرياضة السيارات يكشفان عن سيارة GEN3 EVO الجديدة للسباقات في سباق موناكو إي بري

سعر السيارة يونج KGM تيفولى موديل 2024

تحسن أداء مبيعات خدمات ما بعد البيع للمركبات في السعودية

 باسكال ويرلين يفوز بالجولة السابعة بعد خروج مؤسف لرولاند

بعد التخفيضات.. سعر شيفروليه كابتيفا في مصر

أوليفر رولاند يفوز بأول سباقات ميسانو إي بري بعد إلغاء نتيجة أنطونيو فيلكس دا كوستا

سعر سيارة شيري تيجو 3 موديل 2023

تعاون بين علامة ABT ولولا للسيارات وياماها موتور استعداداً لعصر الجيل الثالث GEN3 EVO في الفورمولا إي

آخر الأخبار
الرئيس السيسى وعاهل البحرين يعقدان مباحثات قمة فى قصر الاتحادية بعد قليل وزيرة التخطيط تستعرض جهود تطوير منظومة التعليم الفني والتدريب المهني في مصر مصرللطيران تسير رحلة خاصة لنقل فريق صنداونز الي تونس في دوري أبطال إفريقيا غادة عبدالرازق: اختياراتي في الرجالة كلها غلط وزير المالية: تعميق الاندماج القاري لتعزيز قدرات الاقتصادات الأفريقية فى مواجهة الصدمات العالمية "البريد".. يعلن تحديث الأنظمة التشغيلية.. ورفع كفاءة قواعد البيانات يومي ١٩ و٢٠ أبريل السيسي يلتقي اتصال هاتفي من رئيس صربيا وفد هيئة الضمان الصحي العراقي في زيارة لمقر هيئة الاعتماد والرقابة الصحية بالعاصمة الإدارية اعتبارا من 1 ابريل.. اكثر 32.5 مليار جنيه مسحوبات الصراف الآلي بالبنك الأهلي المصري طرح تذاكر مباراة الزمالك ودريمز الغاني بالكونفدرالية الأفريقية شركة التطوير العقاري في دبي IRTH تتبرع بمليون درهم لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي نيابة عن وكلائها بلتون لرأس المال المخاطر توقع اتفاقية شراكة بقيمة 30 مليون دولار  صندوق "الإمارات ريت" يحقق أعلى دخل عقاري في تاريخه ذا بوتكاست برودكشنز تنجح في اتمام جولة تمويلية مبكرة للتوسع في السعودية والإمارات مهرجان دبي للكوميديا يحقق نجاحاً لافتاً بمشاركة نخبة من نجوم الكوميديا وزيرة البيئة بجولة تفقدية لمتابعة الأعمال الإنشائية لقرية الغرقانة بمحمية نبق بجنوب سيناء جارتنر: 5 مميزات تقنية للكومات خلال عام 2024 المملكة تستضيف الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية للعام 2024م واليوبيل الذهبي للبنك "إيتيدا" تصدر تقريراً بأكثر الوظائف طلبًا في قطاع تكنولوجيا المعلومات والتعهيد في مصر الفورمولا إي والاتحاد الدولي لرياضة السيارات يكشفان عن سيارة GEN3 EVO الجديدة للسباقات في سباق موناك...