الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

تماشياً مع "عام الاستدامة" في الإمارات

“جيسون ديرولو” يحيي مهرجان “روح الأرض” في دبي

تستضيف “كوكا كولا أرينا”، موطن الترفيه الحي في دبي، في 4 مايو المقبل، مهرجان “روح الأرض” EarthSoul، مهرجان الموسيقى والفنون الصديق للبيئة الرائد على مستوى المنطقة، الذي يأتي متماشياً مع إعلان دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2024 عاماً للاستدامة.

ويجسد مهرجان روح الأرض قمة البذخ الموسيقي، حيث يزخر بتشكيلة مثيرة من العروض ضمن نسخته الممتدة على مدار يوم واحد، والتي يتصدرها الفنان العالمي الشهير “جيسون ديرولو” بشكل مباشر وحي في دبي. ويقدم الفنان الموهوب الذي يتميز بأدائه المفعم بالطاقة مجموعة من أروع أغانيه من ألبومه الشهير “Nu King” ليتيح للحضور الاستمتاع بتجربة لا تنسى. وسيُلهب مغني البوب الأمريكي بموسيقاه الرائعة حماس الجمهور الذي سيرقص على إيقاع عدد من أغانيه التي حققت رواجاً واسعاً مثل “Savage Love” و “Trumpets” و “Acapulco” و “Take You Dancing”.

وإلى جانب مشاركة “ديرولو”، تضم نسخة المهرجان أيضاً قائمة من الفنانين البارزين الذين سيرتقوا بتجربة الحفل الموسيقى إلى آفاق جديدة، ومن بينهم  فنان موسيقى السول الإماراتي الشهير “أرقم”، والنجم الباكستاني “شاي جيل”، الشهير بأغنية “باسوري”، والنجمة الصاعدة “سيلين دي ماتاهاري”، والذين سيسخرون مواهبهم الفنية لتعزيز الوعي البيئي، وتقديم حفل موسيقي هادف.

وأعرب “أرقم” عن سعادته بالمشاركة قائلاً: “يشرفني أن أمثل دولة الإمارات العربية المتحدة في أول مهرجان موسيقي صديق للبيئة في دبي. نحن نتطلع بشغف لتوفير تجربة لا تنسى في هذه الاحتفالية التي تدمج بين التوعية بأهمية الحفاظ على البيئة وروعة الموسيقى”.

ويمتد تركيز المهرجان إلى ما هو أبعد من الترفيه ليشمل معالجة القضايا البيئية الملحة، مع التشديد على أهمية صون البيئة البحرية والالتزام بالاستدامة. ومن خلال عروضهم، سيعمل الفنانون على رفع درجة الوعي بالتحديات البيئية الحرجة وإلهام الأفراد لاتخاذ إجراءات عملية من أجل كوكب أكثر خضاراً. ومع الالتزام المشترك بالريادة البيئية، يُعد مهرجان “روح الأرض” بمثابة منصة للفنانين والجماهير للعمل معاً من أجل دعم جهود الوصول إلى مستقبل مستدام. استعدوا لتجربة حفل موسيقي لا تقتصر أهدافه على الترفيه فحسب، بل وأيضاً إلهام الآخرين لتحقيق التغيير الإيجابي المنشود.

وقبيل انطلاق الحدث، سيتم عقد حلقة نقاشية حول الحفاظ على الكوكب بمشاركة نخبة من قادة الفكر وسفراء التغيير. ويمكن للجمهور اكتشاف فرصة المشاركة في أنشطة مؤثرة كحملات التنظيف الشاطئية من خلال شراكات هادفة مع منظمات معنية، سعياً للوصول إلى مستقبل أنظف وأكثر اخضراراً للجميع.

ويتصدر الفن المشهد خلال الحدث من خلال إقامة مسابقة فنية جامعية، تحت شعار “محيطات التغيير”، مما يساهم في دعم رسالة الاستدامة. وتوفر المسابقة منصة للطلاب من جامعات ومدارس تصميم مرموقة في دولة الإمارات العربية المتحدة للتنافس وعرض إبداعاتهم من خلال تركيبات فنية مصنوعة من مخلفات المحيطات والمواد المعاد تدويرها، ليوفر تجربة تأسر الحواس وتكون بمثابة أدوات تعليمية، تُلهم الجميع لعيش أسلوب حياة أكثر مراعاة للبيئة.

ويكرّس هذا الحدث جهوده لتحقيق أثر عميق وملموس، وإحداث تغيير حقيقي في مجتمعاتنا وخارجها من خلال تعويض بصمتنا الكربونية عبر زراعة أشجار المانجروف وأشجار أخرى، واستعادة النظم البيئية البحرية. ومن خلال حضور المهرجان، يمكن للجمهور دعم هذه المبادرة بشكل فعال، من خلال معرفتهم بأن جزءاً من عائدات التذاكر المباعة سيُخصص لحماية بيئتنا وتخضير كوكبنا.

وقالت “براجنا فايا”، المدير الإداري لشركة “أوربت إيفنتس”، الجهة المنظمة للمهرجان: “يجسد المهرجان فكرة مفادها أن عملية التغيير تبدأ من أنفسنا. لدينا إيمان راسخ بالقدرة التحويلية للفن والموسيقى في إلهام ودفع التغيير الإيجابي، مما يجعل مهرجان “روح الأرض” القوة الدافعة نحو عالم مستدام يمكن للجميع الوصول إليه بسهولة”.

أخبار ذات صلة

نجاة عنبة مؤدي المهرجات من الموت في حادث سير

حفل غنائي لراغب علامة الليلة في أمريكا

حفل غنائي لراغب علامة الليلة في أمريكا

إيرادات فيلم السرب فى السينما أمس

تشييع جنازة والدة الفنانة يسرا اللوزي من مسجد عمر مكرم

محمد عادل إمام يشكر جمهور السعودية

نيكول سابا تطلق أغنيتها الجديد «خِلصت خلاص» (فيديو)

نجوم الفن يؤدون واجب العزاء في والدة كريم عبدالعزيز

آخر الأخبار
حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات وزير الصحة يؤكد اهتمام القيادة السياسية بالمنظومة الصحية واتخاذ مجموعة من الحزم التحفيزية رئيس الوزراء يتفقد مصنع شركة "فيفو" للهواتف الذكية بالعاشر من رمضان أمطار وأتربة تضرب هذه المناطق.. تحذير عاجل من الأرصاد رئيس الوزراء يعلن إنتاج أول سيارة مصنعة في مصر 2025 مصر للطيران نقلت اليوم عشاق فريق العين الإماراتي إلى اليابان لحضور النهائي الأسيوي نجاة عنبة مؤدي المهرجات من الموت في حادث سير تشكيل الأهلي المتوقع أمام بلدية المحلة الليلة «آي صاغة»:2.6 % ارتفاعًا في أسعار الذهب بالبورصة العالمية خلال أسبوع Danat Jebel Dhanna Resort Offers Tranquil and Blissful الاتحاد المصرى للتأمين يعقد الندوة التدريبية الخاصة بتقنيات البرمجة اللغوية NLP فادي كامل : نستهدف تحويل مصر إلي مركز استثماري للذهب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مدبولي يتفقد مشروعا لإنشاء مصنع بوتاجازات في مصر رئيس الوزراء يواصل جولاته في مصانع العاشر من رمضان بطلتا النادي المصري للتجديف يتألقن عالمياً على شواطئ قبرص الأوروبية فاكسيرا وMSD تضيئان برج القاهرة احتفالًا بأسبوع التحصين العالمي معرض جيتكس أفريقيا GITEX Africa 2024 يستعرض دور الذكاء الاصطناعي في حل المشكلات الواقعية الرئيس السيسي يستقبل سلطان طائفة البهرة بالهند وزيرة التعاون الدولي تشارك بفعاليات «يوم مؤسسة التمويل الدولية في مصر» غدا وزيرة التضامن تشهد فعاليات البرنامج التدريبي لمشرفي حج الجمعيات الأهلية استعداداً لموسم الحج