الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مدبولي يتابع مع وزير البترول عددا من ملفات العمل وموقف توفير الاحتياجات البترولية قبل إجازة العيد

 

 

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، المهندس/ طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، وذلك في إطار متابعة عدد من ملفات العمل، وكذا موقف توفير الاحتياجات البترولية، خاصة قبل إجازة عيد الفطر المبارك.

 

وخلال اللقاء، أكد وزير البترول أن مصر تستهدف تحقيق استثمارات أجنبية كبيرة في صناعة الغاز والبترول العام المالي المقبل، وتسعى لزيادة مساهمة الطاقات الجديدة والمتجددة إلى 42% بحلول عام 2035، مشيرا إلى مواصلة أعمال البحث والاستكشاف من خلال عدة شركات عالمية كبرى تشارك قطاع البترول في تنفيذ برنامج طموح للبحث والاستكشاف للغاز في البحر المتوسط، وتقوم حاليا هذه الشركات، التي أكدت التزامها بخططها في مصر، بالعمل على حفر العديد من الآبار، كما أن مصر تعمل على رفع كفاءة الحقول القائمة من خلال برامج حفر العديد من الآبار للحفاظ على معدلات الإنتاج، إضافة إلى ذلك وجود شركات عالمية عديدة ترغب في الدخول في شراكات للاستثمار بمصر في ظل الفرص الواعدة، وهو ما ينبئ بتحقيق نجاحات قادمة.

وقال الوزير: إن برنامج البحث والاستكشاف المكثف يستهدف زيادة الاحتياطيات من الثروات البترولية للاستمرار في تلبية احتياجات السوق المحلية، وتوفير فائض لصناعات القيمة المضافة والتصدير.

 

وأكد الوزير العمل على زيادة معدلات ضخ الوقود في السوق المحلية،  لاسيما خلال موسم الأعياد المقبل، لتلبية الاحتياجات المُختلفة من المُنتجات البترولية. مشيراً في الوقت نفسه إلى أن مصر تمتلك بنية تحتية قوية في مجال الغاز الطبيعى، وهو ما مكنها من أن تصبح نقطة انطلاق محورية لغاز منطقة شرق المتوسط للعالم، مضيفا أن مسيرة العمل متواصلة، وذلك في ظل توافر العملة الصعبة واستيراد المكونات الخاصة بالمشروعات.

 

وأضاف المهندس/ طارق الملا أن قطاع البترول يواصل خلال عام 2024 مسيرته لاستكمال عدد من المشروعات لزيادة معدلات الإنتاج من الثروة البترولية، لافتا إلى أن القطاع نجح عام 2023 فى الانتهاء من وضع عدد من المشروعات لحقول الزيت الخام والغاز الطبيعي على خريطة الإنتاج.

 

وخلال اللقاء، لفت وزير البترول والثروة المعدنية إلى توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة ووزارة الطاقة والتعدين بالإكوادور مؤخرا؛ للتعاون في مختلف مجالات الصناعة، مع بحث امكانية استعانة الإكوادور بالخبرات المصرية في مجال توصيل الغاز للمنازل وتحويل السيارات للعمل بالغاز، وانشاء محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي المضغوط.

 

كما تناول الوزير أهم الخطوات التي تقوم بها الوزارة لتنفيذ مشروعات مشتركة مع عدد من الشركات العالمية المتخصصة في الطاقة، وآخرها مع شركة هنى ويل العالمية في مجالات الوقود الأخضر وخفض الانبعاثات وتدريب الكوادر، والتي تحقق عائدا كبيرا على الاقتصاد القومي.

أخبار ذات صلة

«آي صاغة»: ارتفاع طفيف بالسوق المحلية وتصريحات الفيدرالي الأمريكي تدفع الذهب للتراجع عالميًا

وزير المالية يعلن تراجع إيرادات قناة السويس بأكثر من 60 % منذ بداية العام

ميناء دمياط يستقبل 6598 طن قمح على متن سفينة قادمة من أوكرانيا

أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء

أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الأربعاء

أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الأربعاء

أسعار الخضار والفاكهة اليوم الأربعاء

ميناء سفاجا يستقبل 63 ألف طن قمح روسي

آخر الأخبار
غادة عبدالرازق: اختياراتي في الرجالة كلها غلط وزير المالية: تعميق الاندماج القاري لتعزيز قدرات الاقتصادات الأفريقية فى مواجهة الصدمات العالمية "البريد".. يعلن تحديث الأنظمة التشغيلية.. ورفع كفاءة قواعد البيانات يومي ١٩ و٢٠ أبريل السيسي يلتقي اتصال هاتفي من رئيس صربيا وفد هيئة الضمان الصحي العراقي في زيارة لمقر هيئة الاعتماد والرقابة الصحية بالعاصمة الإدارية اعتبارا من 1 ابريل.. اكثر 32.5 مليار جنيه مسحوبات الصراف الآلي بالبنك الأهلي المصري طرح تذاكر مباراة الزمالك ودريمز الغاني بالكونفدرالية الأفريقية شركة التطوير العقاري في دبي IRTH تتبرع بمليون درهم لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي نيابة عن وكلائها بلتون لرأس المال المخاطر توقع اتفاقية شراكة بقيمة 30 مليون دولار  صندوق "الإمارات ريت" يحقق أعلى دخل عقاري في تاريخه ذا بوتكاست برودكشنز تنجح في اتمام جولة تمويلية مبكرة للتوسع في السعودية والإمارات مهرجان دبي للكوميديا يحقق نجاحاً لافتاً بمشاركة نخبة من نجوم الكوميديا وزيرة البيئة بجولة تفقدية لمتابعة الأعمال الإنشائية لقرية الغرقانة بمحمية نبق بجنوب سيناء جارتنر: 5 مميزات تقنية للكومات خلال عام 2024 المملكة تستضيف الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية للعام 2024م واليوبيل الذهبي للبنك "إيتيدا" تصدر تقريراً بأكثر الوظائف طلبًا في قطاع تكنولوجيا المعلومات والتعهيد في مصر الفورمولا إي والاتحاد الدولي لرياضة السيارات يكشفان عن سيارة GEN3 EVO الجديدة للسباقات في سباق موناك... مطعم أصيل يستضيف حفل عشاء استثنائي احتفاءً بمهرجان دبي للمأكولات سوني تطلق عدسة التقريب ذات الفتحة الكبيرة والزاوية الواسعة  "نيكاي" تكشف عن الجيل التالي من تلفزيونات جوجل لإعادة تعريف الترفيه المنزلي