الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الإسكان: فرق طواريء للمرافق ومنع للمخالفات وصيانة للمسطحات الخضراء والمتنزهات بالمدن الجديدة استعداداً للعيد

 

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن تشكيل مجموعات عمل ” فرق طوارئ ” بالمدن الجديدة، بالتنسيق مع مسئولي الوزارة، لمتابعة سير العمل وانتظام المرافق ومنع المخالفات بجميع صورها خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

وشدد الوزير على أن هناك تعليمات لجميع رؤساء أجهزة المدن الجديدة، بوجود دوريات يومية، خلال الإجازة، للتعامل الفورى مع أى محاولة لمخالفة البناء، وكذا التأكد من انتظام عمل مختلف المرافق بالمدن الجديدة، مؤكدا أنه سيتم تطبيق القانون بحسم على أى مخالفة.

وأشار وزير الإسكان إلى أن أجهزة مدن: القاهرة الجديدة، والعاشر من رمضان والشروق، والصالحية الجديدة، وغيرها من أجهزة المدن، نفذت عدة أعمال لصيانة المسطحات الخضراء والمتنزهات بجانب حملات النظافة، والصيانة للإنارة، استعداداً لاستقبال إجازة عيد الفطر، ولتكون المتنزهات متنفساً جاهزا للمواطنين.

وفي السياق ذاته، أعلن المهندس عبدالرءوف الغيطى، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، عن تشكيل مجموعة عمل ” فريق طوارئ ” برئاسة نائب رئيس الجهاز، لمتابعة سير العمل بالمرافق طوال أيام إجازة عيد الفطر المبارك، حيث تم وضع خطة لمتابعة سير العمل بالمرافق العامة بالمدينة.

ووجه المهندس عبدالرءوف الغيطى، بتفعيل غرفة عمليات بين الإدارات المختصة بالجهاز لانتظام سير العمل بالمرافق العامة بالمدينة، والاستعداد للتدخل الفوري والسريع في حالات الطوارئ، أو المخالفات والتعديات، كما وجه الإدارات المختصة بمواصلة الجهود المبذولة في تعقيم وتطهير مختلف الأحياء، واستغلال فترة الأعياد لرفع كفاءة الإنارة والنظافة ورش المبيدات الحشرية.

وشدد رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، على رؤساء الأحياء بالمرور الدوري كل في نطاق عمله، للتأكد من عدم تنفيذ أى مخالفات أثناء الإجازة بأحياء المدينة، معلناً عن وجود لجنة تدخل سريع بإشراف نائب رئيس الجهاز لكل تجمع وبرئاسة مدير الأمن لكل تجمع، وذلك لمنع أي محاولة للبناء المخالف أو أي نوع آخر من المخالفات، بجانب الخط الساخن 15100 لتلقى جميع الشكاوى والبلاغات على مدار 24 ساعة.

وتفقد المهندس عبدالرءوف الغيطى، عدداً من الأحياء ومشروعات مدينة القاهرة الجديدة، شملت  دار مصر الأندلس، وسكن مصر غرب الجامعات، وكمبوند جنة بالتجمع الثالث.

وتابع رئيس جهاز القاهرة الجديدة، في جولته الحالة العامة للنظافة، والزراعة، والطرق، موجهاً بضرورة الاهتمام وتكثيف أعمال النظافة، وكذا المسطحات الخضراء بين العمارات، ومرمات الطرق وإعادة الشىء لأصله، بعد أى أعمال إصلاحات، وضرورة متابعة أى مخالفات تحدث، للحفاظ على النسق الجمالي والحضاري، خاصة خلال إجازة عيد الفطر.

وأعلن المهندس علاء منيع، رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، استكمال أعمال صيانة وتهذيب الأشجار بالمسطحات الخضراء داخل الجهاز وفي الميادين العامة، وكذا استكمال الأعمال الجارية فى حديقة الكفراوي ضمن تطوير الحديقة والتجهيزات لاستقبال المواطنين في احتفالات عيد الفطر المبارك.

وأكد المهندس على سعد، رئيس جهاز مدينة الشروق،  تكثيف برنامج الصيانة للمزروعات صباحاً ومساءً بهدف الحفاظ عليها، واستعداداً لاستقبال عيد الفطر.

وقال ” سعد “: واصل قطاع الزراعة والتجميل بالجهاز أعمال الصيانة بالمتنزهات المفتوحة من قص وتقليم ورى وتسميد ونقل المخلفات الزراعية، والأعمال الأخرى للمساهمة فى إضفاء اللمسة الجمالية لجميع المسطحات الخضراء، وذلك بكل من الحدائق بالمحور الأوسط، والحى الثالث شرق، والحى الأول والتاسع.

وفي مدينة الصالحية الجديدة، تم تنفيذ حملة تنظيف شاملة استعداداً لاحتفالات عيد الفطر المبارك، لتوفير بيئة نظيفة لجميع سكان المدينة خلال الاحتفالات بعيد الفطر.

وفي هذا السياق، أكد المهندس خالد شاهين، رئيس جهاز المدينة، أهمية التعاون المجتمعي في الحفاظ على نظافة المدينة والمحافظة على مظهرها الحضاري، داعياً السكان إلى المشاركة الفعّالة في هذه الحملة من خلال عدم إلقاء المخلفات في الأماكن العامة والالتزام بالتعليمات البيئية.

أخبار ذات صلة

“إن جي إن” تنظم ندوة حول المباني الذكية وتطور تصميم المباني الحديثة والهندسة المعمارية

شركة MODAD العقارية تعلن بقرب الانتهاء من اعمال الحفر وسند جوانب الحفر

« AMG Urban Developments»تحقق 500 مليون جنيه مبيعات بالمرحلة الأولى في مشروع« Business One 

وزير الإسكان يتابع مشروعات تجديد أحياء القاهرة الإسلامية والفاطمية بمحافظة القاهرة

سوق العقارات على المخطط في دبي يواصل مساره التصاعدي في عام 2024

المال للتطوير العقاري تطلق رسمياً مشروع فندق وشقق ذا أن إكسبيكتد جزيرة المرجان

تايجر العقارية تطلق المشروع النوعي “تايجر سكاي” في دبي بتكلفة 3.7 مليار درهم

«إيجل جروب» تحقق إقبالًا قويًا على أولى طروحات مشروع «Heaven Gardens»

آخر الأخبار
وزير السياحة يتلقى نتائج انتخابات مجالس إدارات الغرف السياحية ومندوبيها لدى الاتحاد المصري للغرف "إل في إم إتش" تعيد تعريف تجربة التجزئة الفخمة في الصين عبر شراكة موسعة جديدة مع "علي بابا" الفورمولا إي تعتمد على وقود الطيران المستدام لأول مرة في سباق شنغهاي زكي نسيبة: يتحلّى مجتمع جامعة الإمارات بأكمله بالمسؤولية في ‏تعزيز الابتكار Beat the Heat and Experience the Ultimate Suite Summer Staycation at Al Habtoor Polo Resort Techne Summit and GIZ Egypt Collaborate to Advance Workplace Equity through its Empower-Her Champion... شركة الدرعية تعلن عن بدء أعمال إنشاء مساحة مكتبية في "ميدان الدرعية" الرئيس السيسي يتوجه إلى العاصمة الصينية بكين "إن جي إن" تنظم ندوة حول المباني الذكية وتطور تصميم المباني الحديثة والهندسة المعمارية AliExpress تختار ديفيد بيكهام سفيراً عالمياً لعلامتها تزامناً مع انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية 20... الزمالك يحقق الفوز على الاتحاد السكندري في الدوري ستوديوهات“GGTech” تكشف الستار عن لعبة “eWorld”تجربة اللعب الفريدة لعشاق الألعاب الإلكتروني صحة الجسم بالكامل مع مكملين جديدين من أوميغا 3 من سفن سيز الاتحاد الدولي للرجبي وكابجيميني يعلنان المجموعة القادمة من 25 باحثة خمسة أسباب رئيسية تجعلك ترغب بالاقامة في فندق هامبتون من هيلتون جزيرة المرجان مجموعة كيزاد توقع اتفاقية مساطحة مع دوكاب للمعادن لتوسعة منشأتها في أبوظبي "لهب" التابعة لـ "ايدج" توقع اتفاقيتين مع "بي تي بينداد" مناهل العالمية تطلق خطة طموحة لتطوير وتوسيع صالات عرض إنفينيتي في السعودية متحدث الحكومة: رئيس الوزراء وجه بتوفير الموارد للكهرباء للتخلص من تخفيف الأحمال روتانا تُعيّن ساهيتي جادام في منصب نائب الرئيس للمبيعات