الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مصرف الإمارات يحقق زيادة قياسية في تمويلات تأثير الناتج المحلي الإجمالي الصناعي

 

 

كشف مصرف الإمارات للتنمية عن زيادة قياسية في إجمالي التمويل منذ إطلاق استراتيجية مجلس التنمية الاقتصادية في عام 2021 إلى 10.4 مليار درهم، ليصل إجمالي مساهمته التراكمية في تأثير الناتج المحلي الإجمالي الصناعي للدولة إلى 4.9 مليار درهم.

 

وتم عرض النتائج في اجتماع مجلس الإدارة الذي عقد هذا الأسبوع لمراجعة نتائج البنك للفترة المنتهية في 31 مارس 2024. وترأس اجتماع مجلس الإدارة الدكتور سلطان أحمد الجابر، رئيس مجلس إدارة مجلس التنمية الاقتصادية وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.

 

تُظهر نتائج أداء مجلس التنمية الاقتصادية على مدار ثلاث سنوات التقدم التحويلي المدفوع من خلال التركيز الاستراتيجي ودعم القطاعات الرئيسية ذات الأولوية الحاسمة في أجندة التنمية الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة وشمل ذلك زيادة بنسبة 665% في التمويل التراكمي للشركات الصغيرة والمتوسطة ليصل إلى إجمالي 3.4 مليار درهم، بالإضافة إلى زيادة بنسبة 2942% في قروض الشركات الكبيرة لتصل إلى 5.5 مليار درهم في التمويل التراكمي خلال فترة الثلاث سنوات. وحقق التمويل من خلال برنامج الضمان الائتماني للبنك مع البنوك التجارية الشريكة نمواً ملحوظاً في التمويل بلغ 1.4 مليار درهم.

 

وكشفت النتائج أيضًا عن مساهمة البنك في خلق 18,606 فرصة عمل صناعية في دولة الإمارات، مما يعكس التزام مجلس التنمية الاقتصادية بدفع خلق فرص العمل ونمو الأعمال.

 

وتؤكد هذه النتائج التأثير الكبير لمجلس التنمية الاقتصادية على القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية في الدولة، مما يعكس دوره المحوري في رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة للتنويع الصناعي والنمو المستدام.

 

وقال أحمد محمد النقبي، الرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات للتنمية: «بناءً على إنجازاتنا في عام 2023، نواصل تعزيز دورنا كقوة محورية في المشهد الاقتصادي للدولة. يبقى تركيزنا على القطاعات التي تعتبر حاسمة للتنمية المستقبلية للدولة، ودفع حلول التمويل المبتكرة والمستدامة إلى الأمام. كانت إنجازاتنا الرائعة في السنوات الثلاث الماضية مدفوعة بالتركيز الشديد على قيادة اقتصاد قوي ومتنوع مع ضمان اختراق القطاع الخاص وتعزيز عروضنا الإستراتيجية بدءًا من التمويل التجاري وحلول رأس المال العامل إلى تمويل سلسلة التوريد وإدارة النقد وجذب الاستثمار الأجنبي المباشر.

أخبار ذات صلة

الصندوق السعودي للتنمية يوقع مذكرة تعاون مع المنظمة العالمية للمياه لدعم مشاريع المياه حول العالم

قمة مستقبل البلوك تشين تنطلق في دبي بحضور رواد الابتكار وقادة القطاع

“بيت.كوم” و “أوراكل” تتحِدان لتعزيز تجربة التوظيف

انطلاق دليل المطاعم العالمي “Great List” في دبي لتقديم تجارب استثنائية

مجموعة عمل دبي لخدمات التوظيف تكشف عن خططها الاستراتيجية المستقبلية

بن غاطي تجدد عقد الرعاية البلاتينية لالرعاية البلاتينية

ليالي تضيء دبي بمتجر جديد في برجمان وتطلق عروضًا ذهبية ساحرة احتفالًا بمهرجان ديوالي

جامعة حمدان بن محمد الذكية تبرز مشاريعها البحثية في “أسبوع الصحة والسلامة” خلال فعاليات “ويتيكس”

آخر الأخبار
وزير التموين يعقد اجتماعاً موسعاً مع رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية النتائج الكاملة لقرعة مجموعات دوري أبطال أفريقيا "ICT MISR" تشارك في منتدى دل تكنولوجيز كراعٍ ذهبي للعام الثاني على التوالي رأس المال السوقي للبورصة المصرية يربح 28 مليار جنيه في أولى جلسات الأسبوع وزير الشباب والرياضة ورئيس البورصة ونائب رئيس الرقابة المالية يفتتحون جلسة التداول احتفالاً بأسبوع ا... البنك الأهلي يحصد جائزة أفضل مجموعة قانونية في 2024 على مستوى الفرق القانونية الكبرى العاملة بأفريقي... Dubai Gears Up to Host the 21st Edition of IPS from April 14 to 16, 2025 دبي تحتضن فعاليات الدورة ال 21 من معرض آي بي إس (IPS) خلال الفترة من 14 إلى 16 أبريل 2025 إيجل جروب تعلن إطلاق مشروعها الرابع "جلوري جاردنر" في قلب العبور الجديدة أرتال للتطوير العقاري تطلق STRIDE أحدث مشروعاتها في القاهرة الجديدة باستثمارات تصل لحوالي 12 مليار ج... كيفية التقديم على وظائف مصر للطيران 2024 الرئيس السيسي يجتمع مع رئيس الوزراء ووزير المالية «آي صاغة»: ارتفاع طفيف في أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3585 جنيهًا النيابة العامة: إحالة المتهمين في واقعة سحر مؤمن زكريا إلى المحاكمة الجنائية "هيتاشي إنرجي" تعزز قدرتها التصنيعية في أمريكا الشمالية باستثمارات إضافية تزيد عن 155 مليون دولار الصندوق السعودي للتنمية يوقع مذكرة تعاون مع المنظمة العالمية للمياه لدعم مشاريع المياه حول العالم انفينكس تطلق Infinix AI∞ أول منصة متكاملة للذكاء الاصطناعي التوليدي في الشرق الأوسط وأفريقيا توقيع الدفعة الثانية لتراخيص الجيل الخامس 5G مع ثلاث شركات للمحمول في مصر نائب رئيس الوزراء: حماية الأمن القومي مرتكز رئيسي في برنامج الحكومة وزير الزراعة يشارك في اجتماعات اللجنة الفنية العليا المصرية الرومانية المشتركة بالعاصمة بوخارست