الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الحواجب

 

يمكنك استخدام بعض الوصفات الطبيعية التالية للتخلص من قشرة الحواجب والحفاظ على جمالها، خاصة خلال العيد.

 

وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الحواجب

زيت جوز الهند: يحتوي زيت جوز الهند على خصائص ترطيبية ومضادة للبكتيريا التي تساعد على علاج قشرة الحواجب. قومي بتدليك قليل من زيت جوز الهند على الحواجب بلطف قبل النوم واتركيه طوال الليل، وفي الصباح، قومي بشطفه بالماء الفاتر، وكرري هذه العملية بانتظام للحصول على نتائج أفضل.

 

الخل الأبيض: يعمل الخل الأبيض على توازن درجة الحموضة في الجلد ويساعد في التخلص من القشرة. قومي بمزج ملعقتين من الخل الأبيض مع كوب من الماء، استخدمي هذا المزيج للتدليك بلطف على الحواجب باستخدام قطعة قطنية نظيفة. اتركيه لمدة 10-15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر، وكرري هذه العملية مرتين في الأسبوع.

 

الألوفيرا: يحتوي جل الألوفيرا على خصائص مهدئة ومرطبة تساعد على تخفيف القشرة وتهدئة الجلد. قومي بفتح ورقة ألوة فيرا واستخرجي الجل من الداخل. ضعي الجل على الحواجب واتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ. كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع.

 

قناع الشوفان والعسل: قومي بمزج ملعقتين من الشوفان المطحون مع ملعقة صغيرة من العسل لتكوين عجينة، ضعي هذه العجينة على الحواجب واتركيها لمدة 15-20 دقيقة، ثم اغسليها بالماء الدافئ. يساعد هذا القناع على تقشير الجلد الميت وترطيب الحواجب.

 

الزيوت الطبيعية: يمكنك استخدام زيوت طبيعية مثل زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو لترطيب الحواجب والتخلص من القشرة. ضعي قطرات قليلة من الزيت على حواجبك ودلكيها بلطف لمدة دقيقتين، ثم اتركيها لتمتص الزيت لمدة 30 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر.

أخبار ذات صلة

انا الأهلي اللي كان والحاضر.. رسالة هبة عبد العزيز بعد الفوز بكأس أفريقيا

هل فقدان الوزن السريع يسبب النقرس؟

وصفات طبيعية لعلاج حروق الشمس بخطوات بسيطة

مصر تستضيف كأس العالم لصيد الأسماك 2028 بمشاركة 25 دولة

مرض خطير بسبب حر الصيف

ماذا يحدث للجسم عند تناول الشاي؟

ماذا يحدث لجسمك عند تناول الكابوريا؟

فوائد عديدة لبذور الحلبة .. تعرف عليها

آخر الأخبار
سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم الثلاثاء سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم الثلاثاء WWCOTY announces benefits for drivers وزير السياحة يتلقى نتائج انتخابات مجالس إدارات الغرف السياحية ومندوبيها لدى الاتحاد المصري للغرف "إل في إم إتش" تعيد تعريف تجربة التجزئة الفخمة في الصين عبر شراكة موسعة جديدة مع "علي بابا" الفورمولا إي تعتمد على وقود الطيران المستدام لأول مرة في سباق شنغهاي زكي نسيبة: يتحلّى مجتمع جامعة الإمارات بأكمله بالمسؤولية في ‏تعزيز الابتكار Beat the Heat and Experience the Ultimate Suite Summer Staycation at Al Habtoor Polo Resort Techne Summit and GIZ Egypt Collaborate to Advance Workplace Equity through its Empower-Her Champion... شركة الدرعية تعلن عن بدء أعمال إنشاء مساحة مكتبية في "ميدان الدرعية" الرئيس السيسي يتوجه إلى العاصمة الصينية بكين "إن جي إن" تنظم ندوة حول المباني الذكية وتطور تصميم المباني الحديثة والهندسة المعمارية AliExpress تختار ديفيد بيكهام سفيراً عالمياً لعلامتها تزامناً مع انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية 20... الزمالك يحقق الفوز على الاتحاد السكندري في الدوري ستوديوهات“GGTech” تكشف الستار عن لعبة “eWorld”تجربة اللعب الفريدة لعشاق الألعاب الإلكتروني صحة الجسم بالكامل مع مكملين جديدين من أوميغا 3 من سفن سيز الاتحاد الدولي للرجبي وكابجيميني يعلنان المجموعة القادمة من 25 باحثة خمسة أسباب رئيسية تجعلك ترغب بالاقامة في فندق هامبتون من هيلتون جزيرة المرجان مجموعة كيزاد توقع اتفاقية مساطحة مع دوكاب للمعادن لتوسعة منشأتها في أبوظبي "لهب" التابعة لـ "ايدج" توقع اتفاقيتين مع "بي تي بينداد"