الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

العماني سلطان اليحيائي رئيسا للاتحاد العربي للإعلام السياحي لفترة جديدة

جددت الجمعية العمومية للاتحاد العربي للاعلام السياحي، عضو ملتقى الاتحادات النوعية العربية التابع لجامعة الدول العربية، الثقة في الصحافي العماني الدكتور سلطان اليحيائي رئيساً لمجلس الادارة لمدة عامين قادمين.

 وفوضت الجمعية، اليحيائي، لتشكيل مجلس الادارة الجديد خلال الدورة المقبلة واتخاذ القرارات اللازمة بشأن جدول الأعمال المعروض على الجمعية العمومية، وذلك بعد اكتمال النصاب القانوني للاجتماع.

وتأسس الاتحاد، قبل 16 عاما، هو أول هيئة عربية تطوعية متخصصة في الاعلام السياحي، ويهدف الى تعزيز السياحة بين الدول العربية، وجذب السياحة العربية لدول المنطقة.

ويضم الاتحاد 14 دولة عربية منها الإمارات والسعودية وسلطنة عمان ومصر والاردن ولبنان ودول المغرب العربي، ويعمل من خلال مكاتب وجمعيات مشهرة في مختلف الدول العربية والتي تضم صحفيين وإعلاميين متخصصين في الإعلام السياحي بوسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة والالكترونية.

ووجه الدكتور سلطان اليحيائي الشكر للجمعية العمومية واعتبر أن تجديد الثقة بمثابة أمر تكليف يجب أن يتبعه عمل دؤوب للنهوض بالاتحاد خاصة في الاونة المقبلة، ووجه بدوره الشكر إلى الامانة العامة للجامعة العربية ولمعالي الأمين العام السيد أحمد ابو الغيط على دعمه الدائم لمسيرة الاتحادات العربية من خلال تبينه للملتقى ورعايته الدائمة له.

وأشار اليحيائي  الى توجيه الامانه العامة بخطاب رسمي له على توحيد الجهود والتعاون المشترك بين الاتحاد والمنظمة العربية للسياحة لخدمة العمل العربي المشترك وهذا التوجية بمثابة خارطة طريق للمرحلة القادمة للعمل المؤسسي والتعاون المثمر يضع على الاتحاد مسؤلية العمل ضمن منظومة الجامعة.

وأضاف: لا يمكن العمل منفردا بدون المنظمة العربية للسياحة، وأن تضافر الجهود سينتج عنه مزيد من النجاحات والفعاليات المشتركة التي ستخدم القطاع السياحي العربي دون أدنى شك ويبنى على ضوءه فعاليات مشتركة تحقق الأهداف التنموية.

واستعرض رئيس مجلس الادارة خارطة برامج الاتحاد لعام 2024 والتي تتضمن العديد من الانشطة والفعاليات وتنظيم عدد من القوافل الاعلامية في مدن سياحية عربية متعددة.

واشار الى الانتهاء من توقيع بروتوكولات جديدة مع وزارة السياحة المصرية والاردنية من اجل تضافر الجهود في المرحلة المقبلة على ان يكون الاتحاد بمثابة ذراع اعلامي لهذه الوزارات وداعم اساسي لهم من اجل الترويج لمقاصدهم وبرامجهم السياحية.

وقد شهد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد، اليوم الاحد، تفاعلاً كبيراً من الحضور وخاصة رؤساء الجمعيات والمؤسسات المشهرة في مختلف البلدان العربية والذين جددوا بروتوكولات التعاون المنظمة للعلاقة بين الاتحاد وتلك الجهات التي تعد بمثابة افرع مستقلة للاتحاد كل في بلده وإعلاميين أعضاء يمارسون الإعلام السياحي من خلال وسائل رسمية.

وأوصى المجتمعون بتكليف مجلس الادارة لتتفيذ الفعاليات العاجلة والمشاركات التي اعتاد الاتحاد على المشاركة فيها بشكل دوري، فضلاً اعتماد لائحة لتسيير الاعمال في الاتحاد بما يتناسب مع المرحلة الحالية، واكدوا على ضرورة العمل بشكل مؤسسي ومحاسبة كل من يتجاوز في حق الاتحاد واعضائه، وفوضوا رئيس مجلس الادارة باتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحق جميع الأعضاء الذين تجاوزوا في حق الاتحاد او المسؤولين عنه.

أخبار ذات صلة

متحف مطار القاهرة الدولي يقدم شرح توضيحي للعاملين عن أهمية الدور التعليمي للمتحف

الشربيني : أعداد السعوديين القادمين إلى مصر في تزايد.. ونتوقع مليون سائح هذا العام

للمرة الثانية جمارك مطار برج العرب تضبط محاولتي تهريب كمية من لوازم السجائر الإلكترونية

ثورة في صناعة السفر .. LUXURY TOUR تطالب بـ بورصة رقمية للسياحة

وجبة فطور وغداء EVVIVA الحصرية المستوحاة من جزيرة صقلية

سيتا تستحوذ على “ماتيرنا آي بي إس” لتعزيز مكانتها في مجال معاملات المسافرين

نادي ومنتجع الحبتور للبولو يقدم عرض مميز بمناسبة عيد الأضحى المبارك

مصرللطيران تفوز بنقل أكثر من ١٥ الف حاجا من دولتي غينيا ومالي إلي السعودية

آخر الأخبار
السودة للتطوير تعلن عن ولادة ثلاث وعول في منطقة مشروع قمم السودة لكزس تشارك في بطولة السعودية تويوتا 2024 " كسر الزمن و أوتو كروس " البورصة المصرية.. صعود المؤشر الرئيسى للبورصة بنسبة 1.2% بأولى جلسات الأسبوع وزيرا الزراعة في مصر ولبنان يبحثان تعزيز التعاون الزراعي المشترك بين البلدين الشقيقين وزيرة التخطيط تستعرض مُستهدفات واستثمارات خطة العام المالي القادم مصر لتأمينات الحياة تطلق وثيقة "ابن سينا"للتأمين الطبي بالتعاون مع البنك الأهلي المصر ي رئيس الوزراء يلتقي مسئولي شركة "هاير مصر" لتصنيع الأجهزة المنزلية غالبية مزودي خدمات الاتصالات يثقون بقدرة الذكاء الاصطناعي على رفع كفاءة تشغيل الشبكات بنسبة تتجاوز 4... سيسكو" تعلن عن تفاصيل استحواذها على "سبلانك" خلال مؤتمر الأمن السيبراني الدولي caisec”24 تعاون بين جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة ومؤسسة بهية يفتح آفاقًا جديدة للشراكة والتمكين متحف مطار القاهرة الدولي يقدم شرح توضيحي للعاملين عن أهمية الدور التعليمي للمتحف مذكرة تفاهم بين المركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات EG-Cert وسايبر إكس Cyberx Unraveling the Growth Puzzle: Insights into Stock Market Surge in 2024 إمبابي: موجة هبوط تنتظر الذهب .. والأسواق تترقب بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي جولدن بروكرز تقدم نظرة ثاقبة عن ارتفاع سوق الأسهم في عام 2024 حسن علام للإنشاءات السعودية توقع عقد الأعمال الإنشائية لبناء الحضانة المرجانية الأولية رئيس الوزراء يستقبل سفير جمهورية الصومال الفيدرالية بالقاهرة بمناسبة انتهاء مهام عمله وزيرة التخطيط تلقي بيان مشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي أمام مجلس الشيوخ انا الأهلي اللي كان والحاضر.. رسالة هبة عبد العزيز بعد الفوز بكأس أفريقيا «ڤودافون مصر» و«الرياض مصر» توقعان اتفاقية شراكة لتقديم الخدمات في مشروع Peerage القاهرة الجديدة