الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مبادرة شبابية بإحدى قري كفر الشيخ تجمع 66 طن مواد غذائية لـ “غزة”

بجهود ذاتية جمع شباب قرية ابوبدوي مركز بيلا محافظة كفر الشيخ، أكثر من 66 طن من المساعدات الغذائية لأشقائنا في غزة في ظل الظروف الصعبة التى يمرون بها تم إدخالها للفطاع من خلال الهلال الأحمر المصري.

حيث نظم شباب قرية أبو بدوي مبادرة للتبرع بالمواد الغذائية لفطاع غزة أشرف عليها أحمد الزهري ومحمد شعبان والشيخ محمد عجور واستطاعوا جمع 58 طن أرز، و2 طن مكرونة ولسان عصفور، وطن سكر، و3 أطنان دقيق، وطن زيوت وسمن، وطن بقوليات متنوعة.

وأوضح الشباب المشاركون في المبادرة، أنها جاءت بدافع وطني وإنساني لمؤزرة إخواننا في قطاع غزة تحت القصف الاسرائيلي الغاشم ، حيث لاقت ترحيب كبير من كل أهالي القرية الذين تعاونوا فى التبرع وتجميع المواد الغذائية والدعوة للمشاركة في المبادرة كواجب وطني لنصرة أشقائنا في غزة.

ويذكر أن قطاع غزة يعانى كارثة انسانية نتيجة للحصار الإسرائيلي للقطاع منذ ما يزيد على 6 أشهر منذ 7 أكتوبر 2023 ، بجانب قصف المدنيين والمستشفيات والمدارس وقتل عشرات الالاف من الأطفال والنساء الأبرياء في واقعة تعد جريمة حرب مكتملة الأركان.

وتسعى مصر بقوة لبذل الجهود من أجل إدخال المساعدات للأشقاء الفلسطينين في قطاع غزة عبر معبر رفح البري رغم الصعوبات والتحديات التى يوجدها العدو الصهيوني.

ومن جهتها أعلنت الهيئة العامة للاستعلامات،، إن مصر قررت، بحسب توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، زيادة عدد شاحنات المساعدات الإنسانية الغذائية والطبية ومستلزمات الإعاشة للفلسطينيين في غزة بدءاً من 7 أبريل، إلى 300 شاحنة يومياً على الأقل، تدخل القطاع من الجانب المصري عن طريق معبر رفح.

وبحسب الهيئة العامة للاستعلامات بلغت عدد شاحنات المساعدات التي دخلت من الجانب المصري إلى مناطق شمال غزة وحدها، خلال الأيام المنقضية من شهر رمضان، 322 شاحنة مختلفة الشحنات الإنسانية والإغاثية.

والجدير بالذكر أن عدد الشاحنات التي دخلت القطاع من معبر رفح منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة، بلغ أكثر من 19 ألف شاحنة، حملت 19952 طناً من المواد الطبية، و10435 طناً من الوقود، و123453 طناً من المواد الغذائية، و26692 طناً من المياه، و44103 مواد إغاثية أخرى، و2023 طناً من الخيام والمشمعات، و123 سيارة إسعاف مجهزة.

أخبار ذات صلة

تعاون بين جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة ومؤسسة بهية يفتح آفاقًا جديدة للشراكة والتمكين

البنك الأهلي المتحد يعزز دوره الرائد في المسؤولية المجتمعية بالتعاون مع مستشفى بهية

مصر الخير تطلق حملة صك الأضحية رسمياً للعام العاشر علي التوالي

«هايد بارك» تتعاون مع مؤسسات مجدي يعقوب وبهية ومصر الخير لزيادة المستفيدين من الخدمات الطبية

“ميدار” للاستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه

مؤسسة الجود تطلق صك الأضحية وتستهدف أكبر عدد من الأسر الأكثر إستحقاقًا في الصعيد

الكشف عن صندوق الفورمولا إي لمستقبل أفضل لدعم المؤسسات الخيرية في مواقع السباقات

إل جي مصر تتتبرع بثلالث شاشات تلفزيون وثلاث غسالات لدار ايتام جمعية الرحمة بالمنوفية

آخر الأخبار
وزيرا الزراعة في مصر ولبنان يبحثان تعزيز التعاون الزراعي المشترك بين البلدين الشقيقين وزيرة التخطيط تستعرض مُستهدفات واستثمارات خطة العام المالي القادم مصر لتأمينات الحياة تطلق وثيقة "ابن سينا"للتأمين الطبي بالتعاون مع البنك الأهلي المصر ي رئيس الوزراء يلتقي مسئولي شركة "هاير مصر" لتصنيع الأجهزة المنزلية غالبية مزودي خدمات الاتصالات يثقون بقدرة الذكاء الاصطناعي على رفع كفاءة تشغيل الشبكات بنسبة تتجاوز 4... سيسكو" تعلن عن تفاصيل استحواذها على "سبلانك" خلال مؤتمر الأمن السيبراني الدولي caisec”24 تعاون بين جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة ومؤسسة بهية يفتح آفاقًا جديدة للشراكة والتمكين متحف مطار القاهرة الدولي يقدم شرح توضيحي للعاملين عن أهمية الدور التعليمي للمتحف مذكرة تفاهم بين المركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات EG-Cert وسايبر إكس Cyberx Unraveling the Growth Puzzle: Insights into Stock Market Surge in 2024 إمبابي: موجة هبوط تنتظر الذهب .. والأسواق تترقب بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي جولدن بروكرز تقدم نظرة ثاقبة عن ارتفاع سوق الأسهم في عام 2024 حسن علام للإنشاءات السعودية توقع عقد الأعمال الإنشائية لبناء الحضانة المرجانية الأولية رئيس الوزراء يستقبل سفير جمهورية الصومال الفيدرالية بالقاهرة بمناسبة انتهاء مهام عمله وزيرة التخطيط تلقي بيان مشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي أمام مجلس الشيوخ انا الأهلي اللي كان والحاضر.. رسالة هبة عبد العزيز بعد الفوز بكأس أفريقيا «ڤودافون مصر» و«الرياض مصر» توقعان اتفاقية شراكة لتقديم الخدمات في مشروع Peerage القاهرة الجديدة مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يرتفع بنسبة 0.01% خلال مستهل تعاملات اليوم البنك التجاري الدولي يقدم قروضا لشراء السيارات حتى 8 ملايين جنيه بنك الاثمار يبيع حصته في «فيصل الإسلامي المصري» مقابل 34.815 مليون دولار