الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

رئيس الأكاديمية العربية: استضافة مسابقة ICPC تعكس مكانة وقدرة مصر رغم التحديات الراهنة بالمنطقة

 

قال الدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، أن  مسابقة ICPC تعد أكبر وأهم حدث على مستوى العالم مؤكدًا أن مسابقة برمجة الجامعات  أهم مسابقة على مستوى العالم.

 

وأضاف رئيس الأكاديمية العربية خلال مؤتمر صحفي اليوم بالأقصر ،ان المسابقة يشارك فيها 2100 شاب من أذكى شباب العالم في محافظة الأقصر، مشيرًا إلى أن تلك الشباب قادر على حل مشاكل كبيرة بذكائه الكبير.

 

وتابع  رئيس الأكاديمية العربية، أن مصر زاخرة بالشباب وان المسابقة التي تقام يشارك فيها عدد كبير من شباب الجامعات.

 

وأكد عبدالغفار،أن تنظيم مصر واستضافتها لتلك المسابقة تعكس قدرتها على تنظيم مثل هذه الأحداث الكبرى في ظل التحديات الراهنة بالمنطقة ، مشيرًا إلى أن الدورة الماضية كانت في شرم الشيخ والحالية في الأقصر حتى يعانق التاريخ والحضارة المستقبل.

 

وأشار عبدالغفار إلى أن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تنظم المسابقة بسواعد ابنائها الشباب بدون الإستعانة بأي شركة تنظيم.

 

وتستضيف البطولة ما يقرب من 2500 فرد من 111 دولة منهم طلاب وأعضاء هيئة تدريس ورؤساء جامعات، بالإضافة إلى رؤساء كبريات الشركات الصناعية للبرمجة العالمية مثل هواوى وميكروسوفت وجيتبرينز.

 

وخلال فترة البطولة وما بعدها سيتم تنظيم العديد من الرحلات السياحية الترفيهية والثقافية للمشاركين، بالإضافة إلى تنظيم زيارات للمزارات السياحية المختلفة، والتى سيترتب عليها الترويج للشركات السياحية بمختلف قطاعاتها وشركات الطيران.

 

وتعد مسابقة The Internation  Collegiat Programming Contest (ICPC) أكبر وأقدم مسابقة برمجة للجامعات على مستوى العالم ويتم أقامتها منذ عام 1977 ومقرها الرئيسي في ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

ويشارك فيها كل عام ما يقرب من 75 ألف طالب وطالبة من 111 دولة مختلفة، وتتم التصفيات على عدة مراحل للوصول إلى التصفيات النهائية. وتم أختيار أفضل 300 فريق من 20 الف فريق مشارك هذا العام

 

 

وأوضح عبدالغفار، أن دعم ورعاية القيادة السياسية لإستضافة مصر هذه المسابقة يعكس مدى الإهتمام بالعنصر البشري وبناء الإنسان وتنافس العقول.

 

وأكد “عبد الغفار ” حرص الأكاديمية دائما على الإهتمام مثل هذه المسابقات مشيرا إلى انها تعد فرصة رائعة لتبادل الخبرات بين طلاب الجامعات من مختلف العالم، وتعزيز التعاون العلمي والتكنولوجي بين هذه الدول. وتهتم بتطوير مهاراتهم في البرمجة.

 

وأوضح أن مسابقة ICPC تعد أكبر وأقدم مسابقة برمجة للجامعات على مستوى العالم، حيث تقام منذ عام 1977 ومقرها الرئيسي في ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية ويشارك فيها كل عام ما يقرب من 75 ألف طالب وطالبة من 111 دولة مختلفة وتتم التصفيات على عدة مراحل للوصول إلى التصفيات النهائية. وتم أختيار أفضل 300 فريق من 20 الف فريق مشارك هذا العام.

 

وأضاف رئيس الأكاديمية أن النسخة الحالية من البطولة هى الأكبر من نوعها من حيث الحضور إذ تشهد مشاركة ما يقرب من 2500 فرد من 111 دولة، من طلاب وأعضاء هيئة تدريس وميكروسوفت وجيتبرينز ، ورؤساء جامعات، ورؤساء كبريات الشركات الصناعية للبرمجة العالمية.

 

ووجه الشكر والعرفان الى الرئيس عبد الفتاح السيسي على دعمه الكبير للشباب وحرصه على تنميتهم في شتى المجالات.

 

ومن المقرر أن يقام حفل افتتاح البطولة مساء اليوم الاثنين فى معبد الأقصر ويقام حفل الختام في معبد حتشبسوت .

أخبار ذات صلة

الرئيس السيسي يتوجه إلى العاصمة الصينية بكين

متحدث الحكومة: رئيس الوزراء وجه بتوفير الموارد للكهرباء للتخلص من تخفيف الأحمال

رئيس الوزراء يتفقد التجمع العمراني “صوارى” بمنطقة غرب كارفور

وزارة التربية والتعليم تعلن إتاحة أرقام الجلوس لطلاب الثانوية العامة اليوم

تفاصيل جنوح سفينة خدمات بترولية أمام سواحل سفاجا بالبحر الأحمر

تفاصيل تعيين ألفَي عامل.. وزير الأوقاف: رواتب الأئمة تتخطى 11 ألف جنيه -تفاصيل

زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد لنتنياهو: أنت فاشل وغير مؤهل لتبقى رئيسًا للحكومة

المتحدث العسكرى: استشهاد أحد العناصر المكلفة بالتأمين على الشريط الحدودى

آخر الأخبار
وزير السياحة يتلقى نتائج انتخابات مجالس إدارات الغرف السياحية ومندوبيها لدى الاتحاد المصري للغرف "إل في إم إتش" تعيد تعريف تجربة التجزئة الفخمة في الصين عبر شراكة موسعة جديدة مع "علي بابا" الفورمولا إي تعتمد على وقود الطيران المستدام لأول مرة في سباق شنغهاي زكي نسيبة: يتحلّى مجتمع جامعة الإمارات بأكمله بالمسؤولية في ‏تعزيز الابتكار Beat the Heat and Experience the Ultimate Suite Summer Staycation at Al Habtoor Polo Resort Techne Summit and GIZ Egypt Collaborate to Advance Workplace Equity through its Empower-Her Champion... شركة الدرعية تعلن عن بدء أعمال إنشاء مساحة مكتبية في "ميدان الدرعية" الرئيس السيسي يتوجه إلى العاصمة الصينية بكين "إن جي إن" تنظم ندوة حول المباني الذكية وتطور تصميم المباني الحديثة والهندسة المعمارية AliExpress تختار ديفيد بيكهام سفيراً عالمياً لعلامتها تزامناً مع انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية 20... الزمالك يحقق الفوز على الاتحاد السكندري في الدوري ستوديوهات“GGTech” تكشف الستار عن لعبة “eWorld”تجربة اللعب الفريدة لعشاق الألعاب الإلكتروني صحة الجسم بالكامل مع مكملين جديدين من أوميغا 3 من سفن سيز الاتحاد الدولي للرجبي وكابجيميني يعلنان المجموعة القادمة من 25 باحثة خمسة أسباب رئيسية تجعلك ترغب بالاقامة في فندق هامبتون من هيلتون جزيرة المرجان مجموعة كيزاد توقع اتفاقية مساطحة مع دوكاب للمعادن لتوسعة منشأتها في أبوظبي "لهب" التابعة لـ "ايدج" توقع اتفاقيتين مع "بي تي بينداد" مناهل العالمية تطلق خطة طموحة لتطوير وتوسيع صالات عرض إنفينيتي في السعودية متحدث الحكومة: رئيس الوزراء وجه بتوفير الموارد للكهرباء للتخلص من تخفيف الأحمال روتانا تُعيّن ساهيتي جادام في منصب نائب الرئيس للمبيعات