الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

 باسكال ويرلين يفوز بالجولة السابعة بعد خروج مؤسف لرولاند

شهد سباق ميسانو إي بري تطورات دراماتيكية جديدة بفوز باسكال ويرلين من فريق تاغ هوير بورشه للفورمولا إي بالسباق بعد منافسة حامية في الجولة السابعة من بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي ليلة الأحد. وفاز ويرلين بالمركز الأول بفضل اتساق أدائه المبهر بعد ان حطّم آمال أوليفر رولاند بالفوز في اللحظات الأخيرة بسبب مشاكل في إدارة الطاقة.

وفي السباق الثاني من سباقيّ ميسانو إي بري، تمكن باسكال ويرلين من تضميد جراح فريقه بعد سباق يوم السبت، ليكون هذا الفوز سادس انتصاراته في مسيرته الرياضية بالفورمولا إي بعد أن أدى خطأ في الحسابات في اللفة الأخيرة إلى خروج اوليفر رولاند من السباق رغم صدارته حينها.

أما جايك دينيس من فريق أندريتي للفورمولا إي، وهو المتصدر الحالي لترتيب السائقين في بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي، فقد حصد المركز الثاني بينما جاء نيك كاسيدي من جاغوار تي سي إس ريسينغ في المركز الثالث بفارق طفيف أمام جمهور قوامه 25 ألف مشجع. وفي أعقاب نتيجة اليوم السابق التي شهدت إلغاء فوز أنطونيو فيلكس دا كوستا، تعرض السائق لضربة أخرى من الحظ العاثر واضطر لمغادرة السباق باكرًا.

حافظ ويرلين على مستويات كبيرة من الطاقة على مدى 26 لفة في سباق ميسانو إي بري، متفوقا بذلك على منافسيه بمن فيهم جايك هيوز وجان إيريك فيرن ونيكو مولر. إلا أن أوليفر رولاند من فريق نيسان انتزع الصدارة في اللفة العشرين متحديًا أفضلية ويرلين.

وفي اللفة الأخيرة، أحبطت آمال رولاند بالفوز بسبب مواجهة بعض المشاكل الفنية التي اضطرته لتخفيف سرعته والابتعاد عن خط النهاية، ما أتاح لويرلين تحقيق الفوز في الجولة السابعة بعد مفاجأة مخيبة للآمال في الجولة السادسة.

كما شهد السباق الشيق استعرض جايك دينيس لبراعته المتناهية حيث تقدم من المركز التاسع إلى الثاني، بينما تمكن نيك كاسيدي من جاغوار تي سي إس ريسينغ من تحقيق المركز الثالث بعد حركة جريئة تجاوز فيها نيكو مولر من فريق إيه بي تي كوبرا في اللحظات الأخيرة. وشهد السباق كذلك أداء مميزًا قدمه كل من ساشا فينيستراز من فريق نيسان للفورمولا إي الذي حل خامسًا، وسيرجيو سيت كامارا من فريق إي آر تي، والذي احتل المركز السادس.

وبفوز ويرلين فإنه يتعادل مع دينيس في صدارة ترتيب السائقين، بينما تراجع رولاند إلى المركز الثالث. ويتصدر فريق جاغوار تي سي إس ريسينغ ترتيب الفرق بفارق كبير.

 

وقال باسكال ويرلين صاحب الرقم 94 من فريق تاغ هوير بورشه للفورمولا إي: “كنت سأسعد بالفوز يوم أمس ولكن فوزنا اليوم أمر رائع. كانت البداية فوضوية نوعًا ما، ولم أكن واثقًا من قدرتي على الاحتفاظ بالصدارة أم أن رولاند سيتجاوزني، ولكنني فوجئت بطاقته ولم أعرف إن كانت لدى فريقه المعلومات الصحيحة أم لا. ولكنني تمكنت من الفوز بعد إدارة الطاقة والبطارية والإطارات وكل شيء، وهذا أمر رائع.”

 

أخبار ذات صلة

كيا الأهلية تعلن عن وصول سيارة الدفع الرباعي Kia Sorento 2024 إلى صالات عرضها في السعودية

هيونداي تطلق “ستارجيزر” القادمة لأول مرة في السعودية

جي بي أوتو تطلق السيارة شيري Tiggo 4 Pro بتكنولوجيا متقدمة ومستويات عالية من الأمان والرفاهية

 شيري الإمارات تستعرض أحدث ابتكاراتها خلال قمة الابتكار للسيارات الكهربائية

سعر السيارة نيسان صني موديل 2015

مواصفات تويوتا فورنتشر 2025 وسعرها في مصر

مناهل العالمية تطلق خطة طموحة لتطوير وتوسيع صالات عرض إنفينيتي في السعودية

لكزس تشارك في بطولة السعودية تويوتا 2024 ” كسر الزمن و أوتو كروس “

آخر الأخبار
شركة "أرضك" تسلم المرحلة الأولى من مشروع "زيزينيا المستقبل" Alpago Properties Unveils Kural Vista: The Ultimate Billionaire’s Dream on Palm Jumeirah’s Billionai... جامعة الإمارات تموّل 189 مشروعاً للأبحاث الصيفية لطلبة الجامعة تطبيق Walletii من Ooredoo : خطوة بخطوة في الخدمات المالية الرقمية تنطلق في عُمان أفضل الفنادق للإقامة في سيول في رحلتك القادمة إلى كوريا الجنوبية "بيورهيلث" تعلن عن إنفاق مليار درهم مشتريات محلية لتعزيز "المحتوى الوطني"   جارتنر: الإنفاق العالمي على السحابة العامة سيتجاوز 675 مليار دولار في عام 2024 سنوفليك تحصل على شهادة مركز دبي للأمن الإلكتروني شركة ائتمان الصادرات الإيطالية تتعاون مع "مجموعة إفكو" في أول تسهيل إسلامي لها من نور كابيتال: نتائج اجتماع الفيدرالي والتضخم في صدارة أحداث السوق جاما للطيران تكشف عن الانتهاء من أعمال ساحة وقوف الطائرات التي تبلغ مساحتها 36000 متر مربع القاهرة تستضيف الدورة الثانية من منتدى زيت النخيل الماليزي – مصر  2024 التوترات في الشرق الأوسط تدفع النفط والذهب والسلع الأساسية للارتفاع كيا الأهلية تعلن عن وصول سيارة الدفع الرباعي Kia Sorento 2024 إلى صالات عرضها في السعودية هيونداي تطلق "ستارجيزر" القادمة لأول مرة في السعودية هل يحقق سوق العقارات الفاخرة في دبي التوازن الصحيح بين الارتقاء بالفخامة والحفاظ على التراث سيتا تدخل القطاع البحري من خلال إطلاق شركة سمارت سي تيناريس جي بي سي تضاعف طاقتها الإنتاجية في السعودية البنك الزراعي المصري يستضيف أعمال ملتقى السلامة والصحة المهنية إبراهيم حسن يكشف عن موعد مباراة منتخب مصر وبوركينا فاسو