الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

آيسر تطلق حواسيب سويفت جديدة ومزودة بمعالجات AMD Ryzen 8040 Series

كشفت آيسر اليوم عن طرازات جديدة من الحواسيب المحمولة سويفت إدج 16 وسويفت جو 14، والتي تدمج قدرات الذكاء الاصطناعي وميزات مبتكرة ضمن أجهزة أنيقة نحيفة وخفيفة. وتحتوي الإضافات الجديدة في عائلة سويفت على معالجات AMD Ryzen 8040 Series[[i]] وبطاقات معالجة رسوميات تصل إلى AMD Radeon 780M، بالإضافة إلى وحدات المعالجة العصبية Ryzen AI للاستفادة من أداء متعدد الجوانب ودعم قدرات آيسر القائمة على الذكاء الاصطناعي، بما فيها PurifiedVoice وPurfiedView، وميزة آيسر الجديدة لتعديل الصور LiveArt.

ويستفيد المستخدمون من تحكم سهل وتنقّل سلس بفضل تطبيق AcerSense وميزة مايكروسوفت كوبايلوت في نظام ويندوز مع وصول فوري من خلال زر مخصص. ويضمن الحاسوب صوراً واضحة وألواناً غنية ومميزة سواء في مهام العمل أو بث المحتوى بفضل شاشة OLED، في حين تسهم تقنية معالج الأمان Microsoft Pluton، المُفعّل بشكل افتراضي، في تأمين الجهاز والبيانات الشخصية ومفاتيح التشفير.

تسخير قوة الذكاء الاصطناعي مع سلسلة المعالجات AMD Ryzen 8040

صُممت أجهزة سويفت إدج 16 وسويفت جو 14 لتوفير تجارب مميزة في عالم الذكاء الاصطناعي وأداءً موثوقاً في المهام اليومية، حيث تم تجهيزها بسلسلة معالجات AMD Ryzen 8040 مع تقنية Ryzen AI المُدمجة. وتعمل أحدث معالجات AMD على توزيع أحمال عمليات الذكاء الاصطناعي بين المسرّعات في وحدة المعالجة العصبية ووحدة معالجة الرسوميات ووحدة المعالجة المركزية، لتحسين تجربة المستخدمين من خلال تقنية الذكاء الاصطناعي على الأجهزة. وتستفيد هذه المعالجات من معمارية Zen 4 الخاصة بمعالجات AMD مع ما يصل إلى ثماني أنوية و16 مسار معالجة، ما يضمن أداءً أسرع وأكثر كفاءةً في المهام الإبداعية وبث المحتوى، فضلاً عن عمر بطارية أطول على جهاز سويفت فائق النحافة.

وتعزز ميزات الذكاء الاصطناعي من تعدد استعمالات الجهاز بصفته خياراً مميزاً لمختلف المستخدمين ومهام العمل. ويمكن الوصول إلى كوبايلوت على نظام التشغيل ويندويز بكل سهولة من خلال زر مخصص على لوحة المفاتيح، للاستفادة من قدرات الذكاء الاصطناعي وتعزيز الكفاءة في مهام العمل والمهام الإبداعية والألعاب. وتساعد حلول آيسر المدعومة بالذكاء الاصطناعي، مثل PurifiedView وPurifiedVoice، في تحسين جودة الاجتماعات عبر الإنترنت، في حين تتيح ميزة QuickPanel من آيسر ضبط إعدادات مكالمات الفيديو بكل سهولة. ويمكن للمستخدمين التحكم بالجهاز وإدارة أنظمته بكل سهولة من خلال تطبيق AcerSense، الذي يمكن الوصول إليه بكل سهولة من خلال الزر المخصص على لوحة المفاتيح، كما تستفيد ميزة LiveArt الجديدة من آيسر من تقنيات الذكاء الاصطناعي لتعديل الصور بسرعة، مع لوحة تحكم تظهر تلقائياً عند أخذ صورة أو لقطة شاشة على الجهاز.

آيسر سويفت إدج 16: المزيج المثالي بين الأداء والتصميم الخفيف والنحيف

صممت آيسر الحاسوب المحمول سويفت إدج 16 لتقديم أداء مثالي قادر على معالجة عمليات الذكاء الاصطناعي، وذلك ضمن هيكل أنيق خفيف وفائق النحافة من الألمنيوم، حيث يبلغ وزنه 1.2 كيلوجرام فقط ويصل ارتفاعه إلى 12.95 ميلليمتر.  ويتضمن الجهاز معالج AMD Ryzen 7 8840U ثماني النواة[1]، والمدمج مع بطاقة معالجة الرسوميات AMD Radeon 780M وتقنية Ryzen AI[1]، كما يأتي مع ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 32 جيجابايت LPDDR5 وجهاز تخزين SSD يصل إلى 2 تيرابايت متوافق مع منفذ PCIe 4.0. وتم تجهيز الحاسوب بحلول الذكاء الاصطناعي من آيسر لإنجاز مهام الحوسبة اليومية وتوفير تجارب الذكاء الاصطناعي للمستخدمين.

ويأتي حاسوب سويفت إدج 16 بشاشة OLED قياس 16 بوصة وبدقة عرض 3.2K، لضمان تجارب عرض وألوان مميزة، فضلاً عن معدل تحديث عند 120 هرتز ودعم كامل النطاق اللوني DCI-P3. وتتمتع الشاشة بحواف ضيقة، وزمن استجابة اقل من 0.2 ميللي ثانية، فضلاً عن حصولها على اعتماد VESA DisplayHDR True Black 500، مما يضفي مزيداً من الوضوح على تجربة الاستخدام.

ويمنح الجهاز المستخدمين الأفضل من حيث الاتصال والأمان بتوافقه مع معيار Wi-Fi 7[1,2]، حيث يضمن سرعات شبكة تصل إلى 5.8 جيجابت وزمن استجابة أقل من 2 ميللي ثانية، ويحتوي الحاسوب على مزايا أمنية مدمجة ومعالج الأمان Microsoft Pluton لحمايته من التهديدات السيبرانية الحديثة. ويأتي الحاسوب مجهزاً بجميع المنافذ الأساسية، والتي تتضمن HDMI 2.1، ومنفذَي USB Type-C، ومنفذَي USB Type-A، ومنفذ قراءة بطاقات الذاكرة MicroSD.

آيسر سويفت جو 14: الاستفادة من قدرات الذكاء الاصطناعي أثناء التنقل

يشكل الحاسوب المحمول سويفت جو 14 من آيسر جهازاً قوياً وقادراً على التعامل مع أكثر مهام العمل تطلباً وضخامةً بسهولة. ويحتوي الجهاز على معالج AMD Ryzen 9 8945HS ثماني النواة[1]، وبطاقة معالجة الرسوميات AMD Radeon 780M[1]، بالإضافة إلى تقنية Ryzen AI التي تعمل على تحسين أداء الجهاز في مهام الذكاء الاصطناعي بنسبة تصل إلى 60% لضمان تجارب مُحسنة للمستخدمين كثيري التنقل. ويدعم الحاسوب ذاكرة تصل إلى 32 جيجابايت LPDDR5X، مع جهاز تخزين SSD يصل إلى 2 تيرابايت ومتوافق مع منفذ PCIe من الجيل الرابع[1]، كما يستفيد من تقنية الذكاء الاصطناعي من آيسر، ما يضمن تجارب سلسة وممتعة للمستخدمين. كما تحتوي المعالجات على معالج الأمان Microsoft Pluton المدمج، لتعزيز حماية البيانات والمعلومات الحساسة على نظام ويندوز 11.

وسيكون المستخدمون على موعد مع تجربة عرض سلسة ومميزة على شاشة قياس 14 بوصة تصل إلى OLED بدقة عرض 2.8K ومعدل تحديث 90 هرتز، أو شاشة لمس LCD تعمل بتقنية التبديل الداخلي بدقة 1920×1200. ويضفي هيكل الألمنيوم النحيف والخفيف لمسة جمالية خاصة على الجهاز المخصص لنمط الحياة الديناميكي، فيما تساعد المفاصل القابلة للفتح 180 درجة والمساحة الأكبر بنسبة 44% للوحة اللمس OceanGlass[4] في تسهيل العمل والتمرير في مختلف البيئات والوضعيات.

كما يوفر جهاز سويفت جو 14 العديد من تقنيات تعزيز الإنتاجية، بما فيها كاميرا ويب بدقة 1440 بكسل QHD، وبطارية باستطاعة 100 واط مع قدرات الشحن السريع، وتوافق مع معيار Wi-Fi 6E، فضلاً عن مجموعة من ميزات التواصل، تتضمن منفذَي USB Type-C ومنفذ HDMI 2.1 وتقنية Bluetooth 5.3 ومنفذ قراءة بطاقات الذاكرة MicroSD.

 

أخبار ذات صلة

شراكة استراتيجية بين تطبيق “يلا لودو” ومتجر HUAWEI AppGallery

مجموعة Ooredoo تبرم شراكة مع نوكيا لتحديث خدمات الاتصال شريك ابتكار شبكات الجيل الخامس 5G 

تطبيق GoPaint الذي سيمنح المستخدمين تجربة رسم واقعية للغاية

صندوق الاستثمار الجريء كونستركتور كابيتال يفتتح مكتبه الإقليمي في أبوظبي

“لوموفاي” تحصد جائزة “الشركة الأسرع نموًا في الشرق الأوسط”

دل تكنولوجيز تطرح أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة Dell Inspiron

إل جي إلكترونيكس في الشرق الأوسط وإفريقيا تتخذ الابتكار نهجاً لها

كاسبرسكي تتعاون مع أنغامي لتقديم عرض خاص للعملاء

آخر الأخبار
أيركايرو تتسلم  الطائرة الـ 24 من طراز ايرباص A320 والمسجلة برمز SU-BVQ جلوبال فينانس: البنك الأهلي "الأكثر أمانا في مصر" تعطيل العمل بالبنوك الأحد والإثنين المقبلين بمناسبة عيد العمال وشم النسيم رئيس الوزراء يستقبل نظيره البيلاروسي بمطار القاهرة صندوق تحيا مصر يطلق القافلة الإغاثية الخامسة لدعم الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة شركة سمارت للطيران تحتفل بانضمام أحدث أجهزة ومعدات نشاط الخدمات الأرضية شراكة استراتيجية بين تطبيق "يلا لودو" ومتجر HUAWEI AppGallery وزيرة التخطيط تشارك باجتماع المائدة المستديرة للمحافظين مؤشرات البورصة المصرية تسجل ارتفاعات جماعية وزير الخارجية يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي Mazaya Developments introduces its 4th project in New Capital with 5bn EGP investments انتصار السيسى وحرم رئيس مجلس رئاسة البوسنة والهرسك تتفقدان غرفة عمليات الهلال الأحمر «مزايا للتطوير العقاري» تطلق مشروعها الرابع في العاصمة الإدارية باستثمارات 5 مليارات جنيه المؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة في تقريرها السنوي 2023: حلول تجارةٍ مؤثرةٍ وسط الظروف المتغيرة والت... المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات تعزز صادرات السلع الزراعية في الدول الأعضاء بتغط... عبدالغفار يبحث مع وزيرة الصحة القطرية جهود تقديم المساعدات الطبية للأشقاء الفلسطنيين مشاركة الخبرات المصرية في المنتدى البرتقالي للصناعات الإبداعية بالبحرين جولة تفقدية للمواقع الأثرية بمشروع الإدارة الثقافية المتكاملة بمنطقة الدرب الأحمر EFG Hermes Concludes Advisory on Hermes Securities Brokerage Company’s (HSB) Fifth, EGP 600 Million ... إي اف چي هيرميس تعلن إتمام الإصدار الخامس بـ600 مليون جنيه