الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

تقنية جديدة تُغيّر مفهوم الزراعة والتسميد إلى الأبد

بعد سبع سنوات من البحوث والتطوير والاختبارات، أعلنت شركة بيور للتكنولوجيا الحيوية BIOR Biotech عن إطلاق تقنية فريدة وغير مسبوقة يستطيع كل مزارع حول العالم الاستفادة منها. وتتيح التقنية الرائدة تخصيب التربة عبر استزراع الكائنات الحية الدقيقة بصورة مستمرة، حيث إنها تلعب دوراً رئيسياً في تحسين صحة التربة ونمو النباتات على الوجه الأمثل.

يمكّن هذا الابتكار المزارعين من إنتاج السماد الحيوي (الكائنات الحية الدقيقة) داخل مزارعهم مباشرةً بتكلفة تشغيلية ضئيلة، معتمداً على قدرات الذكاء الاصطناعي في أتمتة جميع عمليات تحضير واستزراع وفحوص جودة السماد الحيوي. وخلال عمليات التشغيل يتحكم هذا الابتكار في أكثر من 15 عملية أساسية ومراقبتها لحظياً.

تشمل فوائد التقنية المبتكرة:

  • تقليل استخدام الأسمدة النيتروجينية بنسبة تصل إلى 75٪.
  • تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون إلى ما يقرب من الصفر.
  • تبلغ فترة تحقيق العائد على الاستثمار سنة واحدة (حسب حجم المزرعة).
  • يعتمد الابتكار المؤتمت بالكامل على قدرات الذكاء الاصطناعي.
  • يقدّم الابتكار 15 ميزة رئيسية إضافية، تشمل تحسين نموّ النبات، وتحسين قدرة التربة على مقاومة الأمراض والجفاف وعوامل الإجهاد الأخرى.
  • تكاليف تشغيلية منخفضة واستهلاك ضئيل للطاقة.
  • نظام مجهري ذاتي التحكم لمراقبة الجودة النوعية والكمّية.

يوجد حوالي 650 مليون مزرعة حول العالم، وتستطيع 13 مليون مزرعة منها أن تحقق العائد على استثمارها في تقنية بيور المبتكرة بالكامل خلال عامين فقط. تعتزم شركة بيور للتكنولوجيا الحيوية طرح ابتكارها الفريد في الأسواق بحلول نهاية عام 2024، وتهدف إلى توفير ما لا يقل عن 1,000 وحدة في السوق خلال عام 2025.

وقالت الدكتورة ناتاليا فاراجوفا، كبير علماء الأحياء الدقيقة للتربة بشركة بيور للتكنولوجيا الحيوية: “يحتوي كل شبر من التربة على كوكب الأرض على جميع العناصر المغذية التي يحتاجها النبات للنمو. تكمن المشكلة في أنّ هذه العناصر المغذية ليست متاحة للنباتات بصورة مباشرة؛ فهي تحتاج إلى الكائنات الحية الدقيقة للمساعدة في اتاحتها”.

أخبار ذات صلة

شراكة استراتيجية بين تطبيق “يلا لودو” ومتجر HUAWEI AppGallery

مجموعة Ooredoo تبرم شراكة مع نوكيا لتحديث خدمات الاتصال شريك ابتكار شبكات الجيل الخامس 5G 

تطبيق GoPaint الذي سيمنح المستخدمين تجربة رسم واقعية للغاية

صندوق الاستثمار الجريء كونستركتور كابيتال يفتتح مكتبه الإقليمي في أبوظبي

“لوموفاي” تحصد جائزة “الشركة الأسرع نموًا في الشرق الأوسط”

دل تكنولوجيز تطرح أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة Dell Inspiron

إل جي إلكترونيكس في الشرق الأوسط وإفريقيا تتخذ الابتكار نهجاً لها

كاسبرسكي تتعاون مع أنغامي لتقديم عرض خاص للعملاء

آخر الأخبار
أيركايرو تتسلم  الطائرة الـ 24 من طراز ايرباص A320 والمسجلة برمز SU-BVQ جلوبال فينانس: البنك الأهلي "الأكثر أمانا في مصر" تعطيل العمل بالبنوك الأحد والإثنين المقبلين بمناسبة عيد العمال وشم النسيم رئيس الوزراء يستقبل نظيره البيلاروسي بمطار القاهرة صندوق تحيا مصر يطلق القافلة الإغاثية الخامسة لدعم الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة شركة سمارت للطيران تحتفل بانضمام أحدث أجهزة ومعدات نشاط الخدمات الأرضية شراكة استراتيجية بين تطبيق "يلا لودو" ومتجر HUAWEI AppGallery وزيرة التخطيط تشارك باجتماع المائدة المستديرة للمحافظين مؤشرات البورصة المصرية تسجل ارتفاعات جماعية وزير الخارجية يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي Mazaya Developments introduces its 4th project in New Capital with 5bn EGP investments انتصار السيسى وحرم رئيس مجلس رئاسة البوسنة والهرسك تتفقدان غرفة عمليات الهلال الأحمر «مزايا للتطوير العقاري» تطلق مشروعها الرابع في العاصمة الإدارية باستثمارات 5 مليارات جنيه المؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة في تقريرها السنوي 2023: حلول تجارةٍ مؤثرةٍ وسط الظروف المتغيرة والت... المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات تعزز صادرات السلع الزراعية في الدول الأعضاء بتغط... عبدالغفار يبحث مع وزيرة الصحة القطرية جهود تقديم المساعدات الطبية للأشقاء الفلسطنيين مشاركة الخبرات المصرية في المنتدى البرتقالي للصناعات الإبداعية بالبحرين جولة تفقدية للمواقع الأثرية بمشروع الإدارة الثقافية المتكاملة بمنطقة الدرب الأحمر EFG Hermes Concludes Advisory on Hermes Securities Brokerage Company’s (HSB) Fifth, EGP 600 Million ... إي اف چي هيرميس تعلن إتمام الإصدار الخامس بـ600 مليون جنيه