الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

رئيس الوزراء يتابع موقف منظومة إنتاج وتوزيع الأسمدة الزراعية

 

 

 

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم، لمتابعة موقف منظومة إنتاج وتوزيع الأسمدة الزراعية، بحضور المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والسيد/ السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس/ محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، وعدد من المسئولين.

 

وأكد رئيس الوزراء أن هذا الاجتماع يأتي بهدف دفع جهود صناعة الأسمدة الزراعية لتوفير احتياجات السوق المحلية، وزيادة فرص التصدير، ذلك فضلاً عن العمل على تحقيق الضبط لمنظومة توزيع الأسمدة بما يخدم مصالح المزارعين.

 

وخلال الاجتماع، شدد الدكتور مصطفى مدبولي، على ضرورة مُراجعة المساحات المزروعة فعلياً بصورة دقيقة، وكذا تحديد التوسعات المستقبلية، لتحديد كميات الأسمدة الفعلية المطلوبة للسوق المحلية، حتى يتسني تحديد الكميات التى يمكن تصديرها لضمان تحقيق أقصى استفادة من الكميات التصديرية.

 

وخلال الاجتماع، عرض وزير الزراعة تقريراً حول منظومة توزيع الأسمدة الأزوتية، باعتبارها النوع المُدعم من الأسمدة، مشيرًا إلى جهود تطبيق منظومة إحكام الرقابة على تداول الأسمدة المُدعمة لضمان وصول الأسمدة من مصانع الإنتاج إلى منافذ التوزيع المختلفة بجميع المحافظات.

 

كما عرض الوزير موقف توريد الأسمدة المُدعمة من شركات الأسمدة لوزارة الزراعة، وتطرق إلى موقف صرف الأسمدة للمزارعين من خلال منظومة كارت الفلاح وفقًا للمُقررات السمادية للمحاصيل المُنزرعة والحصر الفعلي للمُنزرع، مشيرًا إلى انضباط صرف المقررات من الأسمدة عبر تطبيق منظومة “كارت الفلاح”.

أخبار ذات صلة

حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر

ريهام عبد الغفور تبكي خلال تكريم والدها الراحل أشرف عبد الغفور

رئيس الوزراء يستقبل نظيره البيلاروسي بمطار القاهرة

صندوق تحيا مصر يطلق القافلة الإغاثية الخامسة لدعم الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة

وزيرة التخطيط تشارك باجتماع المائدة المستديرة للمحافظين

وزير الخارجية يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي

انتصار السيسى وحرم رئيس مجلس رئاسة البوسنة والهرسك تتفقدان غرفة عمليات الهلال الأحمر

المؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة في تقريرها السنوي 2023: حلول تجارةٍ مؤثرةٍ وسط الظروف المتغيرة والتحديات العديدة على مستوى العالم

آخر الأخبار
شركة إل جي إلكترونيكس تعرض أجهزتها المنزلية الرائدة في المنطقة سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً شراكة استراتيجية بين المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار والصندوق الوطني للبنية التحتية في السعودية رينغ تعزز خصائص الأمن المنزلي وتضيف تحديثات جديدة على خطط الحماية Ring Protect Plus "فيرتف" تضيف نماذج جديدة من وحدات الإمداد بالطاقة أحادية الطور لمخرجات الجهد الكهربائي العالمي «مكسيم مول» يعلن عن افتتاح أول فرع للإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية في القاهرة الجديدة وزير الإسكان: 131 ألف حجز مبدئى لـ1747 قطعة أرض بالطرح الرابع لبرنامج "مسكن" الهدوء يسود تعاملات أوروبا مع ترقب بيانات التضخم تراجع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة منتصف الأسبوع الإصلاحات الهيكلية تُمهد الطريق للاستقرار والنمو الاقتصادى فى مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز الشباب رئيس اقتصادية قناة السويس يستقبل سفيرة سويسرا ووفد اليونيدو لمناقشة برنامج المناطق الصناعية الصديقة ... بلتون للاستثمار القابضة تطلق منصة لحلول تمويلية بقيمة 100 مليون دولار عمومية بلتون تقرر الحصول على قرض مساند من المساهم الرئيسي "شيميرا الإماراتية" يزور مركزًا لعلاج السرطان.. ملك بريطانيا يستأنف اليوم مهامه العامة حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر أحمد السقا يوجه رسالة إلى كريم عبد العزيز أسعار تويوتا كورولا 2024 في مصر سعر السيارة إم جي 7 فيفو تطلق Vivo Y18e صديق الميزانية