الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

سوني تطلق عدسة التقريب ذات الفتحة الكبيرة والزاوية الواسعة 

يسر سوني الشرق الأوسط وأفريقيا أن تعلن عن أحدث إضافاتها إلى تشكيلة عدسات E-mount لكاميرات α™ (Alpha™) كاملة الإطار. عدسة FE 16-25mm F2.8 G هي عدسة تقريب ذت فتحة كبيرة وزاوية واسعة تحافظ على قدرات فتحة عدسة F2.8 قصوى في كامل نطاق التقريب بين 16 مم و 25 مم، لتجمع بين جودة الصورة الفائقة وقابلية التنقل الممتازة بفضل تصميمها صغير الحجم وخفيف الوزن.

 

وتقدم هذه العدسة الجديدة أداءً عالي الدقة وتأثير بوكيه جميل وضبطاً بؤرياً تلقائياً هادئاً وعالي السرعة وعالي الدقة إلى جانب التتبع السريع للهدف. وبوزنٍ مذهل يبلغ 409 جراماً، فإنها تتمتع بخصائص محمولة مميزة، مما يتيح لك الاستمتاع بالتصوير اليومي بسهولة ويعزز الإحساس بالمنظور الذي يمكن تحقيقه فقط بواسطة عدسة واسعة الزاوية. وتستفيد من ذات مزايا قطر المرشح والتشغيل وتتمتع بنفس حجم ووزن العدسة “FE 24-50mm F2.8 G” تقريباً والتي سبق الإعلان عنها في فبراير 2024، كما تتميز بسهولة الاستخدام عند التصوير باليد أو عند تثبيتها على حامل. وتوسع عدسة FE 16-25mm F2.8 G نطاق التعبير الفوتوغرافي والفيديو لصُنَّاع المحتوى في مجموعةٍ متنوعة من المشاهد مثل تصوير الفلك والمناظر الطبيعية والهندسة المعمارية والصور الشخصية واللقطات العامة وصور السيلفي.

 

المزايا الرئيسية لعدسة FE 16-25mm F2.8 G

  • تصميم صغير الحجم وخفيف الوزن يتميز بأحدث التصاميم البصرية والميكانيكية.
  • قطر مرشح φ 67 مم، وقطر أقصى 74.8 مم، وطول 91.4 مم، ووزن 409 جم تقريباً.
  • من خلال ترتيب فعال لثلاث عناصر ED زجاجية (ذات تشتت منخفض للغاية) وأربع عدسات كروية من بينها عدسة ED كروية، يتم تقليل شتى الانحرافات المختلفة كالانحراف اللوني وتحقيق أداء عالي الدقة من وسط الشاشة حتى الزاوية.
  • توفر فتحة العدسة الدائرية ذات 11 نصلاً وتحسين الاتحراف الكروي تأثير بوكيه جميل يشكل أحد أبرز سمات عدسات الفئة G.
  • قدرة تصوير قريب عالية من مسافة تصوير دنيا تبلغ 0.18 متر وتكبير أقصى يصل إلى 0.20x[1].
  • مجهزة بمحركين خطيين، لتتيح تركيزاً هادئاً عالي السرعة وعالي الدقة وعالي التتبع حتى عند تصوير العناصر سريعة الحركة. كما تدعم التصوير المتواصل عالي السرعة مع تتبع الضبط البؤري التلقائي والتعريض التلقائي بسرعةٍ تصل حتى 120 إطاراً في الثانية مع كاميرا α9 III كاملة الإطار دون مرآة[2]. توفر تتبعاً سلساً حتى عند تصوير فيديوهات بمعدل إطارات عالٍ تتطلب تركيزاً دقيقاً مثل [3]4K120p/FHD240p.
  • يتيح اعتماد الاستجابة الخطية للتركيز اليدوي أثناء تنفيذ التركيز يدوياً تعبيراً سلساً وبجودة صورةٍ فائقة.
  • تقليل تأثير تعويض انتقال التركيز مما يسمح بقدراتٍ تعبيرية عالية الجودة في الأفلام.
  • متوافقة مع وضع التثبيت البصري النشط “Active Mode” في كاميرات الفئة α[4]، ما يتيح تحقيق تأثيرات تثبيت عالية في الصورة.
  • قابلية تشغيل عالية، تتضمن زر تثبيت التركيز وحلقة فتحة العدسة ومفتاح تشغيل وإيقاف فتحة العدسة بالنقر ومفتاح تغيير وضع التركيز.
  • صُمِّمت لتكون مقاومةً للغبار والرطوبة[5] مع طلاء الفلور الذي يمنع الأوساخ من الالتصاق بالسطح الأمامي للعدسة.

أخبار ذات صلة

“إل في إم إتش” تعيد تعريف تجربة التجزئة الفخمة في الصين عبر شراكة موسعة جديدة مع “علي بابا”

زكي نسيبة: يتحلّى مجتمع جامعة الإمارات بأكمله بالمسؤولية في ‏تعزيز الابتكار

AliExpress تختار ديفيد بيكهام سفيراً عالمياً لعلامتها تزامناً مع انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024™

ستوديوهات“GGTech” تكشف الستار عن لعبة “eWorld”تجربة اللعب الفريدة لعشاق الألعاب الإلكتروني

تاسكد ان يشارك فى النسخة الثالثة لقمة تكني القاهرة لريادة الاعمال

جوميا تحتفل بمرور 12 عامًا في خدمة عملائها بالتميز والتكنولوجيا

غالبية مزودي خدمات الاتصالات يثقون بقدرة الذكاء الاصطناعي على رفع كفاءة تشغيل الشبكات بنسبة تتجاوز 40٪

سيسكو” تعلن عن تفاصيل استحواذها على “سبلانك” خلال مؤتمر الأمن السيبراني الدولي caisec”24

آخر الأخبار
وزير السياحة يتلقى نتائج انتخابات مجالس إدارات الغرف السياحية ومندوبيها لدى الاتحاد المصري للغرف "إل في إم إتش" تعيد تعريف تجربة التجزئة الفخمة في الصين عبر شراكة موسعة جديدة مع "علي بابا" الفورمولا إي تعتمد على وقود الطيران المستدام لأول مرة في سباق شنغهاي زكي نسيبة: يتحلّى مجتمع جامعة الإمارات بأكمله بالمسؤولية في ‏تعزيز الابتكار Beat the Heat and Experience the Ultimate Suite Summer Staycation at Al Habtoor Polo Resort Techne Summit and GIZ Egypt Collaborate to Advance Workplace Equity through its Empower-Her Champion... شركة الدرعية تعلن عن بدء أعمال إنشاء مساحة مكتبية في "ميدان الدرعية" الرئيس السيسي يتوجه إلى العاصمة الصينية بكين "إن جي إن" تنظم ندوة حول المباني الذكية وتطور تصميم المباني الحديثة والهندسة المعمارية AliExpress تختار ديفيد بيكهام سفيراً عالمياً لعلامتها تزامناً مع انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية 20... الزمالك يحقق الفوز على الاتحاد السكندري في الدوري ستوديوهات“GGTech” تكشف الستار عن لعبة “eWorld”تجربة اللعب الفريدة لعشاق الألعاب الإلكتروني صحة الجسم بالكامل مع مكملين جديدين من أوميغا 3 من سفن سيز الاتحاد الدولي للرجبي وكابجيميني يعلنان المجموعة القادمة من 25 باحثة خمسة أسباب رئيسية تجعلك ترغب بالاقامة في فندق هامبتون من هيلتون جزيرة المرجان مجموعة كيزاد توقع اتفاقية مساطحة مع دوكاب للمعادن لتوسعة منشأتها في أبوظبي "لهب" التابعة لـ "ايدج" توقع اتفاقيتين مع "بي تي بينداد" مناهل العالمية تطلق خطة طموحة لتطوير وتوسيع صالات عرض إنفينيتي في السعودية متحدث الحكومة: رئيس الوزراء وجه بتوفير الموارد للكهرباء للتخلص من تخفيف الأحمال روتانا تُعيّن ساهيتي جادام في منصب نائب الرئيس للمبيعات