الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

منتجع ومساكن فورسيزونز اللؤلؤة-قطر يتعاون مع الفنان كليم إيفرندن

أعلن منتجع ومساكن فورسيزونز اللؤلؤة-قطر، المنتجع الشاطئي الفاخر في جزيرة اللؤلؤة بقطر، عن تعاونه مع الفنان الشهير عالمياً كليم إيفرندين، الذي أبدع مجموعة مميزة من الرسومات وفيديوهات الرسوم المتحركة التي تجسد طابع المنتجع الساحر وتشكل أول أعماله في منطقة الشرق الأوسط.

ويهدف التعاون مع كليم إلى تصميم قطع فنية مميزة تعكس الأجواء الاستثنائية وتجارب الإقامة الفاخرة التي يقدمها المنتجع، حيث قام الفنان الشهير عالمياً بإبداع أربعة رسومات وأربعة فيديوهات رسوم متحركة مميزة تنفرد بمزيج من الألوان والأشكال، وتُظهر الرسومات أربع مساحات مميزة في فورسيزونز اللؤلؤة-قطر، بما فيها:

  • شقق فخمة: أجنحة مصممة على شكل مساكن لتوفر أجواءً منزلية دافئة.
  • وجهة رائدة لتناول الطعام: مطعم حائز على نجوم ميشلان يقدم أشهى المأكولات بلمسات محلية.
  • شاطئ خاص فاخر: ملاذ شاطئي ساحر لامثيل له.
  • جزيرة اللؤلؤة: واحدة من أرقى الوجهات في قطر.

وحرص كليم على استكشاف مختلف المناطق في مدينة الدوحة، حيث استمد الإلهام من إطلالاتها الخلابة وانعكاس أفق المدينة الساحر على مياه البحر صباحاً ومساءً. كما أضاف الفنان البارز إلى رسوماته لمسات مستوحاة من المنتجع الفاخر ومساحاته المتنوعة، التي تحتضن شققاً ومطاعم تتميز كل منها بأجوائها وتصاميمها الخاصة.

أما فيديوهات الرسوم المتحركة، فتتمتع بذات الطابع الإبداعي المميز الذي يشتهر به الفنان، الذي استخدم أغراض مميزة من المنتجع، مثل بطاقات المفاتيح وقوائم الطعام لإضفاء لمسة مميزة وتفاصيل مبدعة على الفيديوهات. كما اعتمد الفنان على تقنية ستوب موشن للرسوم المتحركة، وهي تقنية متطورة تُستخدم لتوظيف مختلف الأغراض بطريقة إبداعية مميزة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال كليم: “يمثل التعاون مع فورسيزونز اللؤلؤة-قطر إحدى أبرز المحطات في مسيرتي المهنية.” وأضاف: “وجدت الإلهام في كل زاوية من زوايا المنتجع، حيث تخيلت نفسي في وسط كل منطقة من مناطق المنتجع قبل البدء بإعداد الرسومات الأولية، الأمر الذي ساعدني على اكتشاف أساليب مختلفة لتحقيق الانسجام بين المساحات الداخلية والبيئة الخارجية وضمان التماهي فيما بينهما”.

ويخطط المنتجع لإقامة حفل افتتاحي يتضمن عرض الإبداعات الفنية الجديدة قريباً، وذلك إلى جانب فعاليات فنون الطهي ودورات تدريبية يقدمها كليم للفنانين المقيمين في قطر. ويتيح المنتجع للضيوف الاستمتاع بالرسوم المميزة في مختلف مناطقه، ويوفر لهم فرصة استكشاف جمال جزيرة اللؤلؤة في قطر طوال فترة إقامتهم في المنتجع الفاخر.

ويشكل منتجع ومساكن فورسيزونز اللؤلؤة-قطر، الذي افتتح أبوابه في شهر نوفمبر عام 2023، الوجهة المثالية لقضاء العطلات القصيرة أو الإقامة لفترات طويلة، ويقدم للضيوف فرصة التعرف على الفعاليات والعروض التي تقدمها مدينة الدوحة أثناء إقامتهم في الغرف والمساكن الفاخرة التي ترسي معايير جديدة للراحة والاسترخاء.

ويضم المنتجع سلسلة من المطاعم وأركان المشروبات المميزة، بما فيها مطعم روبوشن البحر المتوسط بإشراف الشيف جويل روبوشون، الحائز على نجوم ميشلان، وهو مطعم مختص بتقديم شرائح اللحم الكلاسيكية وغيرها من الأطباق المستوحاة من مطبخ مدينة شيكاغو الأمريكية. ويوفر المنتجع بذلك للضيوف وجهة نابضة بالحياة تزخر بالتجارب الثقافية الأصيلة ووجهات تناول الطعام الفاخرة. كما يمكن للضيوف الاستمتاع بمجموعة واسعة من المرافق الفاخرة، بما فيها السبا والمسابح الداخلية والخارجية، أو الاستلقاء على الشاطئ الخاص الذي يوفر أعلى درجات الراحة والاسترخاء.

كليم إيفرندن هو فنان ومخرج فني حائز على جوائز عديدة، بما فيها لقب أحد “الأشخاص الأكثر تأثيراً في لندن” الذي تقدمه صحيفة إيفنينغ ستاندرد. ويشتهر الفنان بأسلوبه الفني المميز الذي يعتمد فيه على الحبر والدمج بين مختلف الأنماط الفنية، بما فيها الرسومات واستخدام الوسائط المتعددة والفيديوهات الإبداعية وتصميم ديكورات مواقع التصوير. وتعاون الفنان العالمي سابقاً مع العديد من العلامات التجارية المرموقة، وتعكس أعماله الفنية مفاهيم الأصالة والسعادة عن طريق توظيفه للأساليب البصرية المميزة التي تتجاوز حدود المألوف.

وانطلاقاً من التزام المنتجع بالاحتفاء بالفن بما يتماشى مع رؤية قطر الرامية إلى الارتقاء بمكانتها لتصبح مركزاً ثقافياً بارزاً في المنطقة، قام فورسيزونز اللؤلؤة-قطر باقتناء مجموعة من الأعمال الفنية الرائعة من العديد من المناطق المحلية منذ افتتاحه. ولذا، يضم المنتجع العديد من اللوحات المعاصرة من إبداع فنانين قطريين محليين، بمن فيهم الفنانة هنادي الدرويش وشوق المانع، فضلاً عن أعمال فنية لنخبة من الفنانين العالميين، بما فيها منحوتة حائطية للفنانة التركية جولاي سيمرشيوغلو، وأربع لوحات للفنانة الباريسية مود ماري.

ويدعو منتجع ومساكن فورسيزونز اللؤلؤة-قطر الضيوف وعشاق الفن للاستمتاع بالأعمال الفنية الجديدة للفنان كليم، التي تقدم مزيجاً مميزاً بين الرسم المعاصر والتراث القطري، وذلك أثناء إقامتهم الفاخرة وسط الإطلالات الخلابة على أفق الدوحة وبحر الخليج العربي.

أخبار ذات صلة

متحف مطار القاهرة الدولي يقدم شرح توضيحي للعاملين عن أهمية الدور التعليمي للمتحف

الشربيني : أعداد السعوديين القادمين إلى مصر في تزايد.. ونتوقع مليون سائح هذا العام

للمرة الثانية جمارك مطار برج العرب تضبط محاولتي تهريب كمية من لوازم السجائر الإلكترونية

ثورة في صناعة السفر .. LUXURY TOUR تطالب بـ بورصة رقمية للسياحة

وجبة فطور وغداء EVVIVA الحصرية المستوحاة من جزيرة صقلية

سيتا تستحوذ على “ماتيرنا آي بي إس” لتعزيز مكانتها في مجال معاملات المسافرين

نادي ومنتجع الحبتور للبولو يقدم عرض مميز بمناسبة عيد الأضحى المبارك

مصرللطيران تفوز بنقل أكثر من ١٥ الف حاجا من دولتي غينيا ومالي إلي السعودية

آخر الأخبار
لكزس تشارك في بطولة السعودية تويوتا 2024 " كسر الزمن و أوتو كروس " البورصة المصرية.. صعود المؤشر الرئيسى للبورصة بنسبة 1.2% بأولى جلسات الأسبوع وزيرا الزراعة في مصر ولبنان يبحثان تعزيز التعاون الزراعي المشترك بين البلدين الشقيقين وزيرة التخطيط تستعرض مُستهدفات واستثمارات خطة العام المالي القادم مصر لتأمينات الحياة تطلق وثيقة "ابن سينا"للتأمين الطبي بالتعاون مع البنك الأهلي المصر ي رئيس الوزراء يلتقي مسئولي شركة "هاير مصر" لتصنيع الأجهزة المنزلية غالبية مزودي خدمات الاتصالات يثقون بقدرة الذكاء الاصطناعي على رفع كفاءة تشغيل الشبكات بنسبة تتجاوز 4... سيسكو" تعلن عن تفاصيل استحواذها على "سبلانك" خلال مؤتمر الأمن السيبراني الدولي caisec”24 تعاون بين جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة ومؤسسة بهية يفتح آفاقًا جديدة للشراكة والتمكين متحف مطار القاهرة الدولي يقدم شرح توضيحي للعاملين عن أهمية الدور التعليمي للمتحف مذكرة تفاهم بين المركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات EG-Cert وسايبر إكس Cyberx Unraveling the Growth Puzzle: Insights into Stock Market Surge in 2024 إمبابي: موجة هبوط تنتظر الذهب .. والأسواق تترقب بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي جولدن بروكرز تقدم نظرة ثاقبة عن ارتفاع سوق الأسهم في عام 2024 حسن علام للإنشاءات السعودية توقع عقد الأعمال الإنشائية لبناء الحضانة المرجانية الأولية رئيس الوزراء يستقبل سفير جمهورية الصومال الفيدرالية بالقاهرة بمناسبة انتهاء مهام عمله وزيرة التخطيط تلقي بيان مشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي أمام مجلس الشيوخ انا الأهلي اللي كان والحاضر.. رسالة هبة عبد العزيز بعد الفوز بكأس أفريقيا «ڤودافون مصر» و«الرياض مصر» توقعان اتفاقية شراكة لتقديم الخدمات في مشروع Peerage القاهرة الجديدة مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يرتفع بنسبة 0.01% خلال مستهل تعاملات اليوم