الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

منتجع ومساكن فورسيزونز اللؤلؤة-قطر يتعاون مع الفنان كليم إيفرندن

أعلن منتجع ومساكن فورسيزونز اللؤلؤة-قطر، المنتجع الشاطئي الفاخر في جزيرة اللؤلؤة بقطر، عن تعاونه مع الفنان الشهير عالمياً كليم إيفرندين، الذي أبدع مجموعة مميزة من الرسومات وفيديوهات الرسوم المتحركة التي تجسد طابع المنتجع الساحر وتشكل أول أعماله في منطقة الشرق الأوسط.

ويهدف التعاون مع كليم إلى تصميم قطع فنية مميزة تعكس الأجواء الاستثنائية وتجارب الإقامة الفاخرة التي يقدمها المنتجع، حيث قام الفنان الشهير عالمياً بإبداع أربعة رسومات وأربعة فيديوهات رسوم متحركة مميزة تنفرد بمزيج من الألوان والأشكال، وتُظهر الرسومات أربع مساحات مميزة في فورسيزونز اللؤلؤة-قطر، بما فيها:

  • شقق فخمة: أجنحة مصممة على شكل مساكن لتوفر أجواءً منزلية دافئة.
  • وجهة رائدة لتناول الطعام: مطعم حائز على نجوم ميشلان يقدم أشهى المأكولات بلمسات محلية.
  • شاطئ خاص فاخر: ملاذ شاطئي ساحر لامثيل له.
  • جزيرة اللؤلؤة: واحدة من أرقى الوجهات في قطر.

وحرص كليم على استكشاف مختلف المناطق في مدينة الدوحة، حيث استمد الإلهام من إطلالاتها الخلابة وانعكاس أفق المدينة الساحر على مياه البحر صباحاً ومساءً. كما أضاف الفنان البارز إلى رسوماته لمسات مستوحاة من المنتجع الفاخر ومساحاته المتنوعة، التي تحتضن شققاً ومطاعم تتميز كل منها بأجوائها وتصاميمها الخاصة.

أما فيديوهات الرسوم المتحركة، فتتمتع بذات الطابع الإبداعي المميز الذي يشتهر به الفنان، الذي استخدم أغراض مميزة من المنتجع، مثل بطاقات المفاتيح وقوائم الطعام لإضفاء لمسة مميزة وتفاصيل مبدعة على الفيديوهات. كما اعتمد الفنان على تقنية ستوب موشن للرسوم المتحركة، وهي تقنية متطورة تُستخدم لتوظيف مختلف الأغراض بطريقة إبداعية مميزة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال كليم: “يمثل التعاون مع فورسيزونز اللؤلؤة-قطر إحدى أبرز المحطات في مسيرتي المهنية.” وأضاف: “وجدت الإلهام في كل زاوية من زوايا المنتجع، حيث تخيلت نفسي في وسط كل منطقة من مناطق المنتجع قبل البدء بإعداد الرسومات الأولية، الأمر الذي ساعدني على اكتشاف أساليب مختلفة لتحقيق الانسجام بين المساحات الداخلية والبيئة الخارجية وضمان التماهي فيما بينهما”.

ويخطط المنتجع لإقامة حفل افتتاحي يتضمن عرض الإبداعات الفنية الجديدة قريباً، وذلك إلى جانب فعاليات فنون الطهي ودورات تدريبية يقدمها كليم للفنانين المقيمين في قطر. ويتيح المنتجع للضيوف الاستمتاع بالرسوم المميزة في مختلف مناطقه، ويوفر لهم فرصة استكشاف جمال جزيرة اللؤلؤة في قطر طوال فترة إقامتهم في المنتجع الفاخر.

ويشكل منتجع ومساكن فورسيزونز اللؤلؤة-قطر، الذي افتتح أبوابه في شهر نوفمبر عام 2023، الوجهة المثالية لقضاء العطلات القصيرة أو الإقامة لفترات طويلة، ويقدم للضيوف فرصة التعرف على الفعاليات والعروض التي تقدمها مدينة الدوحة أثناء إقامتهم في الغرف والمساكن الفاخرة التي ترسي معايير جديدة للراحة والاسترخاء.

ويضم المنتجع سلسلة من المطاعم وأركان المشروبات المميزة، بما فيها مطعم روبوشن البحر المتوسط بإشراف الشيف جويل روبوشون، الحائز على نجوم ميشلان، وهو مطعم مختص بتقديم شرائح اللحم الكلاسيكية وغيرها من الأطباق المستوحاة من مطبخ مدينة شيكاغو الأمريكية. ويوفر المنتجع بذلك للضيوف وجهة نابضة بالحياة تزخر بالتجارب الثقافية الأصيلة ووجهات تناول الطعام الفاخرة. كما يمكن للضيوف الاستمتاع بمجموعة واسعة من المرافق الفاخرة، بما فيها السبا والمسابح الداخلية والخارجية، أو الاستلقاء على الشاطئ الخاص الذي يوفر أعلى درجات الراحة والاسترخاء.

كليم إيفرندن هو فنان ومخرج فني حائز على جوائز عديدة، بما فيها لقب أحد “الأشخاص الأكثر تأثيراً في لندن” الذي تقدمه صحيفة إيفنينغ ستاندرد. ويشتهر الفنان بأسلوبه الفني المميز الذي يعتمد فيه على الحبر والدمج بين مختلف الأنماط الفنية، بما فيها الرسومات واستخدام الوسائط المتعددة والفيديوهات الإبداعية وتصميم ديكورات مواقع التصوير. وتعاون الفنان العالمي سابقاً مع العديد من العلامات التجارية المرموقة، وتعكس أعماله الفنية مفاهيم الأصالة والسعادة عن طريق توظيفه للأساليب البصرية المميزة التي تتجاوز حدود المألوف.

وانطلاقاً من التزام المنتجع بالاحتفاء بالفن بما يتماشى مع رؤية قطر الرامية إلى الارتقاء بمكانتها لتصبح مركزاً ثقافياً بارزاً في المنطقة، قام فورسيزونز اللؤلؤة-قطر باقتناء مجموعة من الأعمال الفنية الرائعة من العديد من المناطق المحلية منذ افتتاحه. ولذا، يضم المنتجع العديد من اللوحات المعاصرة من إبداع فنانين قطريين محليين، بمن فيهم الفنانة هنادي الدرويش وشوق المانع، فضلاً عن أعمال فنية لنخبة من الفنانين العالميين، بما فيها منحوتة حائطية للفنانة التركية جولاي سيمرشيوغلو، وأربع لوحات للفنانة الباريسية مود ماري.

ويدعو منتجع ومساكن فورسيزونز اللؤلؤة-قطر الضيوف وعشاق الفن للاستمتاع بالأعمال الفنية الجديدة للفنان كليم، التي تقدم مزيجاً مميزاً بين الرسم المعاصر والتراث القطري، وذلك أثناء إقامتهم الفاخرة وسط الإطلالات الخلابة على أفق الدوحة وبحر الخليج العربي.

أخبار ذات صلة

وزارة السياحة والآثار تطلق ثاني جولة افتراضية لنقاط المسار

“محمد رضا ” رئيساً لقطاع الموارد البشرية بالشركة القابضة لمصر للطيران

منتجع دانات جبل الظنة يطلق باقة إقامة عائلية مميزة تشمل جميع الخدمات

أيركايرو تتسلم  الطائرة الـ 24 من طراز ايرباص A320 والمسجلة برمز SU-BVQ

شركة سمارت للطيران تحتفل بانضمام أحدث أجهزة ومعدات نشاط الخدمات الأرضية

مشاركة الخبرات المصرية في المنتدى البرتقالي للصناعات الإبداعية بالبحرين

جولة تفقدية للمواقع الأثرية بمشروع الإدارة الثقافية المتكاملة بمنطقة الدرب الأحمر

فورسيزونز تستعرض أحدث مشاريعها ضمن قطاع الضيافة الفاخرة في معرض سوق السفر العربي

آخر الأخبار
وزارة السياحة والآثار تطلق ثاني جولة افتراضية لنقاط المسار رئيس الوزراء يتابع ترتيبات تنظيم مؤتمر الاستثمار المُشترك بين مصر والاتحاد الأوروبي رئيس الوزراء يستقبل رئيس مجلس رئاسة البوسنة والهِرسِك والوفد المرافق له السيسي يقلد أمير الكويت قلادة النيل أرفع الأوسمة المصرية بيل جيتس وتيدروس في الرياض لبحث تقليص الفجوة الصحية العالمية أفتتاح النسخة السادسة من معرض أوتوميكانيكا الرياض بمشاركة عدد قياسي من العارضين بنك فيصل الإسلامي يتصدر ارتفاعات أسهم البنوك المدرجة بمستهل التعاملات المؤسسة الإسلامية توقع 11 اتفاقية خلال الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الاسلامى للتنمية بنك إتش إس بي سي البريطاني يحقق أرباحا بقيمة 12.7 مليار دولار بنهاية الربع الأول مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يتراجع بنسبة 3.73% بختام تعاملات اليوم وزير التجارة: الحكومة المصرية بذلت جهودا كبيرة لتحسين مناخ الاستثمار أمام القطاع الخاص البنك المصري الخليجي يتصدر ارتفاعات أسهم البنوك المدرجة بنهاية تعاملات الثلاثاء مراسم استقبال رسمية لأمير الكويت في قصر الاتحادية الجمعية المصرية اللبنانية تشارك في افتتاح جلسات مؤتمر صناع القرار 2024 شركة «تنميه» تحصد جائزتي "أفضل مؤسسة مالية لتمكين سيدات الأعمال" و"أفضل مؤسسة للتمويل متناهي الصغر ف... المؤسسة الإسلامية القطاع الخاص تقود ثورة الهيدروجين الأخضر بحدث جانبي ناجح في الاجتماع السنوي المهندس وليد مرسي : جودة البنية التحتية تعزز صناعة التطوير العقاري و جذب الاستثمارات الأجنبية السلع: هل انتهى التصحيح؟ شركة سيدار العالمية الرائدة في مجال الديكور الداخلي تعلن عن دعمها لأصحاب المنازل المتضرّرين من الفي... "محمد رضا " رئيساً لقطاع الموارد البشرية بالشركة القابضة لمصر للطيران