الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مركز الإمارات لأبحاث التنقل بجامعة الإمارات يشارك في دريفتكس

أبرم مركز الإمارات لأبحاث التنقل بجامعة الإمارات العربية المتحدة شراكة مع DRIFTx، وهي منصة عالمية للتنقل الحضري الذكي والمستقل والمستدام عبر الجو والبر والبحر. وسيجمع الحدث، الذي سيُعقد في الفترة من 25 إلى 26 أبريل 2024 في مرسى ياس بأبوظبي، خبراء الصناعة ورواد الأعمال وصناع القرار للمساعدة في تشكيل مستقبل النقل والتنقل المستدام.

وتستضيف دائرة البلديات والنقل – أبوظبي (DMT)، ويتم تنظيمها بالشراكة مع مكتب أبوظبي للاستثمار (ADIO) ، ومجموعة صناعة المركبات الذكية ذاتية القيادة في أبوظبي (SAVI)، وبيانات، ويهدف معرض DRIFTx إلى الظهور كمنصة رئيسية لقادة الفكر والمبتكرين العالميين لاستكشاف وعرض وإظهار أحدث حلول التنقل الذكية والمستقلة والمستدامة من جميع أنحاء العالم.

وقال البروفيسور أحمد مراد الوكيل المشارك لأبحاث التنقل في جامعة الإمارات: إن مشاركة جامعة الإمارات في هذا المعرض ممثلة بمركز الإمارات لأبحاث التنقل تأتي في ضوء فهمنا للدور الحاسم الذي تلعبه الجامعة في دعم الأهداف الوطنية المشتركة المتمثلة في تحفيز المناقشات والتعاون بين مختلف أصحاب المصلحة في قطاع التنقل من أجل تشكيل مستقبل القطاع، وكذلك ترسيخ مكانة أبوظبي كعاصمة عالمية للتنقل المستدام.

وقال الدكتور حمد الجسمي، مدير مركز الإمارات لأبحاث التنقل: “كوننا الشريك الأكاديمي لـ DRIFTx، فإن هدفنا هو تعزيز علاقات التعاون بين الصناعة والقطاع الأكاديمي على أساس 20 عاماً من الخبرة التي يتمتع بها المركز في مجال التطبيقات التطبيقية التعاونية. البحوث والاستشارات في قطاع النقل. ونحن نسعى جاهدين لإنشاء نموذج قائم على دولة الإمارات العربية المتحدة لتحقيق رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة نحو خلق اقتصاد قائم على المعرفة من خلال البحوث والابتكار متعدد التخصصات ومشتركة بين القطاعات. تعد DRIFTx منصة مثالية لتشجيع المزيد من أصحاب المصلحة على إجراء حوار مفتوح ومزيد من التعاون في قطاع يحمل الكثير من الإمكانات لتحقيق تطورات مثيرة.

وبوصفه منصة متعددة التخصصات لعرض مستقبل التنقل الذي يتكشف في أبوظبي، يسعى DRIFTx أيضًا إلى تقديم فرصة لتبادل الأفكار والتعاون وتسليط الضوء على أحدث ابتكارات المركبات الذكية ذاتية القيادة عبر الجو والبر والبحر. وسيتضمن الحدث أيضًا مناقشات جذابة ومعارض تفاعلية وعروضًا حية وجلسات للتواصل لدفع التحول في قطاع التنقل الحضري العالمي.

أخبار ذات صلة

“إل في إم إتش” تعيد تعريف تجربة التجزئة الفخمة في الصين عبر شراكة موسعة جديدة مع “علي بابا”

زكي نسيبة: يتحلّى مجتمع جامعة الإمارات بأكمله بالمسؤولية في ‏تعزيز الابتكار

AliExpress تختار ديفيد بيكهام سفيراً عالمياً لعلامتها تزامناً مع انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024™

ستوديوهات“GGTech” تكشف الستار عن لعبة “eWorld”تجربة اللعب الفريدة لعشاق الألعاب الإلكتروني

تاسكد ان يشارك فى النسخة الثالثة لقمة تكني القاهرة لريادة الاعمال

جوميا تحتفل بمرور 12 عامًا في خدمة عملائها بالتميز والتكنولوجيا

غالبية مزودي خدمات الاتصالات يثقون بقدرة الذكاء الاصطناعي على رفع كفاءة تشغيل الشبكات بنسبة تتجاوز 40٪

سيسكو” تعلن عن تفاصيل استحواذها على “سبلانك” خلال مؤتمر الأمن السيبراني الدولي caisec”24

آخر الأخبار
وزير السياحة يتلقى نتائج انتخابات مجالس إدارات الغرف السياحية ومندوبيها لدى الاتحاد المصري للغرف "إل في إم إتش" تعيد تعريف تجربة التجزئة الفخمة في الصين عبر شراكة موسعة جديدة مع "علي بابا" الفورمولا إي تعتمد على وقود الطيران المستدام لأول مرة في سباق شنغهاي زكي نسيبة: يتحلّى مجتمع جامعة الإمارات بأكمله بالمسؤولية في ‏تعزيز الابتكار Beat the Heat and Experience the Ultimate Suite Summer Staycation at Al Habtoor Polo Resort Techne Summit and GIZ Egypt Collaborate to Advance Workplace Equity through its Empower-Her Champion... شركة الدرعية تعلن عن بدء أعمال إنشاء مساحة مكتبية في "ميدان الدرعية" الرئيس السيسي يتوجه إلى العاصمة الصينية بكين "إن جي إن" تنظم ندوة حول المباني الذكية وتطور تصميم المباني الحديثة والهندسة المعمارية AliExpress تختار ديفيد بيكهام سفيراً عالمياً لعلامتها تزامناً مع انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية 20... الزمالك يحقق الفوز على الاتحاد السكندري في الدوري ستوديوهات“GGTech” تكشف الستار عن لعبة “eWorld”تجربة اللعب الفريدة لعشاق الألعاب الإلكتروني صحة الجسم بالكامل مع مكملين جديدين من أوميغا 3 من سفن سيز الاتحاد الدولي للرجبي وكابجيميني يعلنان المجموعة القادمة من 25 باحثة خمسة أسباب رئيسية تجعلك ترغب بالاقامة في فندق هامبتون من هيلتون جزيرة المرجان مجموعة كيزاد توقع اتفاقية مساطحة مع دوكاب للمعادن لتوسعة منشأتها في أبوظبي "لهب" التابعة لـ "ايدج" توقع اتفاقيتين مع "بي تي بينداد" مناهل العالمية تطلق خطة طموحة لتطوير وتوسيع صالات عرض إنفينيتي في السعودية متحدث الحكومة: رئيس الوزراء وجه بتوفير الموارد للكهرباء للتخلص من تخفيف الأحمال روتانا تُعيّن ساهيتي جادام في منصب نائب الرئيس للمبيعات