الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

ختام أسطوري للبطولة الدولية للبرمجيات في معبد حتشبسوت بالأقصر

 

شهدت البطولة الدولية للبرمجيات” icpc”ختاما أسطوريا لفعالياتها التى استمرت على مدار ٥ أيام بمحافظة الأقصر

حيث التقت الفرق المتنافسة من ١١١ دولة في ضيافة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري،أمام معبد الملكة حتشبسوت ليرى العالم حضارة مصر وقدراتها التنظيمة.

وقدم الحفل خلال فعالياته  فقرات فنية للفرقة القومية للفنون الشعبية ثم تكريم اللجنة المنظمة والإعلان عن أسماء الفرق الفائزة في المسابقة.

وحضر الحفل الختامي نائبا عن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور عمرو طلعت، والمستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، والدكتور إسماعيل عبدالغفار إسماعيل فرج، رئيس الأكاديمية العربية والمدير التنفيذي لـ ICPC البروفيسور ويليام باوتشر، ورئيس اللجنة التوجيهية ل ICPC الدكتور يسرى الجمال، وبيل باوتشر رئيس البطولة الدولية للبرمجة.

ورحب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت بالحضور، وقال “يسعدني ان اشارككم حفل ختام البطولة الدولية للبرمجيات نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس للجمهورية مضياً يسعدني أن أكون بين كوكبة من أفضل العقول الشابة من مختلف دول العالم علي أرض الأقصر تلك المدينة ذات الجذور الضاربة في أعماق التاريخ .

وأعرب وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن فخره واعتزازه لقدرة مصر والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري علي تنظيم هذه الفاعلية بهذا المستوي العالمي.
وتابع قائلا “سعدت  بما شاهدته من شباب واعد يمثلون كبريات الجامعات علي مستوي العالم مشيدا بالتنظيم الجيد وتعاون وتكاتف كافة الجهات المعنية لإنجاح هذا الحدث العالمي.

من جانبه قال الدكتور اسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية أن حجم المشاركة يؤكد حجم التقدم الكبير في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أن دعم ورعاية القيادة السياسية لإستضافة مصر هذه المسابقة يعكس مدى الاهتمام بالعنصر البشري وبناء الإنسان وتنافس العقول.

وقال  عبدالغفار ، إن الهدف من تنظيم مثل هذه المسابقات والبطولات الدولية، تبادل الخبرات في مجال الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والإستفادة من الإمكانيات الموجودة لدى الدول الأخرى سواء على مستوى طلاب الجامعات أو طلاب المدارس، وتطوير قدراتهم في مجال البرمجة.

يذكر أن البطولة الدولية للبرمجيات شارك فيها قرابة  2500 متسابق من 111 دولة منهم طلاب وأعضاء هيئة تدريس ورؤساء جامعات، بالإضافة إلى رؤساء كبريات الشركات الصناعية للبرمجة العالمية.

وتعد مسابقة “The International Collegiate Programming Contest ” أكبر وأقدم مسابقة برمجة للجامعات على مستوى العالم ويتم اقامتها منذ عام 1977 ومقرها الرئيسي في ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية.

أخبار ذات صلة

“إل في إم إتش” تعيد تعريف تجربة التجزئة الفخمة في الصين عبر شراكة موسعة جديدة مع “علي بابا”

زكي نسيبة: يتحلّى مجتمع جامعة الإمارات بأكمله بالمسؤولية في ‏تعزيز الابتكار

AliExpress تختار ديفيد بيكهام سفيراً عالمياً لعلامتها تزامناً مع انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024™

ستوديوهات“GGTech” تكشف الستار عن لعبة “eWorld”تجربة اللعب الفريدة لعشاق الألعاب الإلكتروني

تاسكد ان يشارك فى النسخة الثالثة لقمة تكني القاهرة لريادة الاعمال

جوميا تحتفل بمرور 12 عامًا في خدمة عملائها بالتميز والتكنولوجيا

غالبية مزودي خدمات الاتصالات يثقون بقدرة الذكاء الاصطناعي على رفع كفاءة تشغيل الشبكات بنسبة تتجاوز 40٪

سيسكو” تعلن عن تفاصيل استحواذها على “سبلانك” خلال مؤتمر الأمن السيبراني الدولي caisec”24

آخر الأخبار
وزير السياحة يتلقى نتائج انتخابات مجالس إدارات الغرف السياحية ومندوبيها لدى الاتحاد المصري للغرف "إل في إم إتش" تعيد تعريف تجربة التجزئة الفخمة في الصين عبر شراكة موسعة جديدة مع "علي بابا" الفورمولا إي تعتمد على وقود الطيران المستدام لأول مرة في سباق شنغهاي زكي نسيبة: يتحلّى مجتمع جامعة الإمارات بأكمله بالمسؤولية في ‏تعزيز الابتكار Beat the Heat and Experience the Ultimate Suite Summer Staycation at Al Habtoor Polo Resort Techne Summit and GIZ Egypt Collaborate to Advance Workplace Equity through its Empower-Her Champion... شركة الدرعية تعلن عن بدء أعمال إنشاء مساحة مكتبية في "ميدان الدرعية" الرئيس السيسي يتوجه إلى العاصمة الصينية بكين "إن جي إن" تنظم ندوة حول المباني الذكية وتطور تصميم المباني الحديثة والهندسة المعمارية AliExpress تختار ديفيد بيكهام سفيراً عالمياً لعلامتها تزامناً مع انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية 20... الزمالك يحقق الفوز على الاتحاد السكندري في الدوري ستوديوهات“GGTech” تكشف الستار عن لعبة “eWorld”تجربة اللعب الفريدة لعشاق الألعاب الإلكتروني صحة الجسم بالكامل مع مكملين جديدين من أوميغا 3 من سفن سيز الاتحاد الدولي للرجبي وكابجيميني يعلنان المجموعة القادمة من 25 باحثة خمسة أسباب رئيسية تجعلك ترغب بالاقامة في فندق هامبتون من هيلتون جزيرة المرجان مجموعة كيزاد توقع اتفاقية مساطحة مع دوكاب للمعادن لتوسعة منشأتها في أبوظبي "لهب" التابعة لـ "ايدج" توقع اتفاقيتين مع "بي تي بينداد" مناهل العالمية تطلق خطة طموحة لتطوير وتوسيع صالات عرض إنفينيتي في السعودية متحدث الحكومة: رئيس الوزراء وجه بتوفير الموارد للكهرباء للتخلص من تخفيف الأحمال روتانا تُعيّن ساهيتي جادام في منصب نائب الرئيس للمبيعات