الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

تينابل تسلط الضوء على أمن البنية السحابية والتقنيات التشغيلية خلال مشاركتها في فعاليات جيسيك 2024

أعلنت تينابل، الشركة المختصة بإدارة التعرض للمخاطر السيبرانية، عن مشاركتها في معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات (جيسيك 2024) الذي سيقام في مركز دبي التجاري العالمي من 23 إلى 25 أبريل 2024. وتستعرض الشركة خلال مشاركتها حلولها لإدارة التعرض والتي تعمل على إبراز مسارات الهجمات الكامنة في البنية التحتية للمؤسسة، وفي بيئات تقنية المعلومات والتقنيات التشغيلية، وذلك قبل أن يتمكن المهاجمون من استغلالها والنفاذ منها.

 

ويتضمن تواجد تينابل في الفعالية مشاركة مارتي إدواردز، نائب المدير التنفيذي لتقنية المعلومات في الشركة، ضمن جلسة نقاش تعقد يوم 23 أبريل بعنوان “الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة في مواجهة تحديات الأمن السيبراني في قطاع الطاقة.” كما يقدم إدواردز حوارًا بعنوان “النجاح في دمج معلومات التقنيات التشغيلية في برنامجكم للمدراء التنفيذيين لأمن المعلومات.”

 

يذكر أن دولة الإمارات تركز على تحولها إلى مركز عالمي للابتكار والأعمال يدعم التحول الرقمي في المنطقة، ما أدى إلى سرعة ملموسة في تبني التقنيات السحابية. ويشير تقرير حديث أصدرته ماكينزي آند كومباني إلى أن الخدمات السحابية يمكنها تحقيق قيمة تصل إلى 183 مليار دولار بحلول العام 2030 من خلال ابتكار منتجات جديدة والتوسع في إنتاجها. وفي الوقت ذاته، يسهم تقارب تقنية المعلومات والتقنيات التشغيلية وإنترنت الأشياء في دعم البنية التحتية المعاصرة. وعلى خلفية ذلك التطور، تزايدت الهجمات السيبرانية التي تتعرض لها المؤسسات، بينما حذر رئيس مجلس الأمن السيبراني في حكومة الإمارات بأن القطاع العام وحده يواجه حوالي 50 ألف محاولة من الهجمات السيبرانية يوميًا.

 

ولتخفيف تلك المخاطر، لا بد من اكتساب إمكانية الرؤية الكاملة لكل من بيئات التقنيات التشغيلية وتقنية المعلومات، وتحديد أماكن الثغرات ونقاط الضعف. وتعمل حلول تينابل على تمكين المؤسسات لتتوقع الهجمات وتتعامل معها بشكل استباقي من أجل تخفيف المخاطر السيبرانية أينما وجدت.

 

في هذا السياق قال ماهر جاد الله، المدير الأول لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى تينابل: “يبحث المهاجمون عن طرق عديدة ومسارات مختلفة لاختراق البيئات التقنية وإلحاق الأضرار بالمؤسسات. ولكن المؤسسات لا تقف عاجزة أمام تلك المحاولات، حيث تعمل على تأمين أسطح الهجمات بشكل مستمر، ولهذا الغرض تحتاج فرق الأمن إلى مقاربة أمنية موحدة تتجاوز الحواجز. أتطلع إلى المشاركة في فعاليات جيسيك 2024 وفرصة استعراض أحدث حلولنا التي تساعد عملاءنا في فهم المخاطر والتعامل معها.”

 

تشارك تينابل في الجناح C98 بالقاعة 5 وتستعرض ما يلي:

 

  • حلول إدارة التعرّض المستمر للمخاطر في منصة Tenable One، والتي تجمع بين إدارة الثغرات وأمن تطبيقات الويب والأمن السحابي وأمن الهوية.
  • حلول Tenable Cloud Security للأمن السحابي – وهي حلول متعددة البنى السحابية تعمل على تبسيط تعقيدات البنية السحابية وتستخدم التحليل السياقي الدقيق لتمكين فرق العمل من تحديد الثغرات الأمنية بدقة والتعامل معها وفقًا للأولوية.
  • Tenable OT Security لأمن التقنيات التشغيلية – وهي حلول للأمن الصناعي تحدد الأصول الموجودة في بيئة التقنيات التشغيلية وتبيّن المخاطر المرتبطة بها وتحدد أولويات اتخاذ الإجراءات لتتيح التعاون بشكل أفضل بين فرق تقنية المعلومات والتقنيات التشغيلية.
  • Tenable Identity Exposure – حلول سريعة لأمن السجل النشط AD و سجلات Azure AD تسمح للمؤسسات برؤية كل ما يحدث في بيئات السجلات النشطة المعقدة وتوقع الجوانب التي تحتاج إلى تخفيف المخاطر، والسيطرة على مسارات الهجوم قبل أن يتمكن المهاجمون من النفاذ عبرها.

 

أخبار ذات صلة

“إل في إم إتش” تعيد تعريف تجربة التجزئة الفخمة في الصين عبر شراكة موسعة جديدة مع “علي بابا”

زكي نسيبة: يتحلّى مجتمع جامعة الإمارات بأكمله بالمسؤولية في ‏تعزيز الابتكار

AliExpress تختار ديفيد بيكهام سفيراً عالمياً لعلامتها تزامناً مع انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024™

ستوديوهات“GGTech” تكشف الستار عن لعبة “eWorld”تجربة اللعب الفريدة لعشاق الألعاب الإلكتروني

تاسكد ان يشارك فى النسخة الثالثة لقمة تكني القاهرة لريادة الاعمال

جوميا تحتفل بمرور 12 عامًا في خدمة عملائها بالتميز والتكنولوجيا

غالبية مزودي خدمات الاتصالات يثقون بقدرة الذكاء الاصطناعي على رفع كفاءة تشغيل الشبكات بنسبة تتجاوز 40٪

سيسكو” تعلن عن تفاصيل استحواذها على “سبلانك” خلال مؤتمر الأمن السيبراني الدولي caisec”24

آخر الأخبار
وزير السياحة يتلقى نتائج انتخابات مجالس إدارات الغرف السياحية ومندوبيها لدى الاتحاد المصري للغرف "إل في إم إتش" تعيد تعريف تجربة التجزئة الفخمة في الصين عبر شراكة موسعة جديدة مع "علي بابا" الفورمولا إي تعتمد على وقود الطيران المستدام لأول مرة في سباق شنغهاي زكي نسيبة: يتحلّى مجتمع جامعة الإمارات بأكمله بالمسؤولية في ‏تعزيز الابتكار Beat the Heat and Experience the Ultimate Suite Summer Staycation at Al Habtoor Polo Resort Techne Summit and GIZ Egypt Collaborate to Advance Workplace Equity through its Empower-Her Champion... شركة الدرعية تعلن عن بدء أعمال إنشاء مساحة مكتبية في "ميدان الدرعية" الرئيس السيسي يتوجه إلى العاصمة الصينية بكين "إن جي إن" تنظم ندوة حول المباني الذكية وتطور تصميم المباني الحديثة والهندسة المعمارية AliExpress تختار ديفيد بيكهام سفيراً عالمياً لعلامتها تزامناً مع انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية 20... الزمالك يحقق الفوز على الاتحاد السكندري في الدوري ستوديوهات“GGTech” تكشف الستار عن لعبة “eWorld”تجربة اللعب الفريدة لعشاق الألعاب الإلكتروني صحة الجسم بالكامل مع مكملين جديدين من أوميغا 3 من سفن سيز الاتحاد الدولي للرجبي وكابجيميني يعلنان المجموعة القادمة من 25 باحثة خمسة أسباب رئيسية تجعلك ترغب بالاقامة في فندق هامبتون من هيلتون جزيرة المرجان مجموعة كيزاد توقع اتفاقية مساطحة مع دوكاب للمعادن لتوسعة منشأتها في أبوظبي "لهب" التابعة لـ "ايدج" توقع اتفاقيتين مع "بي تي بينداد" مناهل العالمية تطلق خطة طموحة لتطوير وتوسيع صالات عرض إنفينيتي في السعودية متحدث الحكومة: رئيس الوزراء وجه بتوفير الموارد للكهرباء للتخلص من تخفيف الأحمال روتانا تُعيّن ساهيتي جادام في منصب نائب الرئيس للمبيعات